اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

حسام وحسام.."غرام وانتقام"

Recommended Posts

حسام وحسام.."غرام وانتقام"

 

 

01-16.jpg

 

 

 

حقاً إنه يوم الحسم الكروي لمسابقة الدوري العام لكرة القدم وكذلك البطولة الخاصة بين

قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي والذي ينطلق في الثامنة من مساء الليلة باستاد القاهرة وينتظره عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان لأنه بين مدرستين من أصحاب التاريخ الرياضي الكبير علي مر العصور نظرا لما لهما من شعبية جارفة في جميع أنحاء العالم كما أنهما قدما أبرز النجوم للفرق القومية المختلفة وأفضل المدربين الذين حققوا انجازات غير مسبوقة للكرة المصرية.

ولذلك فإن لقاء اليوم يستحوذ علي اهتمامات الأوساط الكروية من مختلف الوجوه لأنه قمة مصرية مائة في المائة يديرها طاقم حكام سويسري ولذلك نريدها نظيفة جدا خالية من الشوائب في المدرجات بالتشجيع المثالي والابتكار في الأغاني والتميز السلوكي في المدرجات يجب ان يكون هو عنوان المباراة.

كما أننا نرغب في أن تقدم الأجهزة الفنية في المعسكرين الفكر الثاقب بلا انفعالات والخطة المناسبة الفنية وأن يتفرغ اللاعبون داخل المستطيل الأخضر لتقديم وجبة كروية دسمة بها كل اللوحات الجميلة التي تعبر عن الكرة المصرية رائدة القارة السمراء علي مدار 3 دورات متتالية.

والمباراة تعتبر حديث العالم العربي والأفريقي وتمتد أيضا للوسط الكروي الأوروبي ولذلك نريدها رفيعة المستوي تتميز بالأداء الفني المتمكن وقبل ذلك السلوك الحضاري جداً حتي نقول في النهاية حقاً إنها قمة تشرف كل المصريين بشرط الالتزام الكامل من عناصر اللعبة.

يدير المباراة طاقم الحكام الدولي السويسري المكون من ماسيمو بوساكا وماتيول تافارو وربيد هيدلر ويجب علي جميع اللاعبين الالتزام الكامل بقرارات الحكم المعروف عنه التعامل بحسم وحزم مع أي لاعب يخرج عن الخط باشهار الكروت الحمراء والصفراء ولذلك نقول للاعبين احذروا الحكم.

يدير المباراة للفريقين من خارج الخطوط العميد حسام حسن والكابتن حسام البدري وكلاهما له باع في دنيا التدريب.. حسام حسن منذ ان تولي مسئولية قيادة نادي الزمالك وتحسنت النتائج بشكل ملحوظ ويكفيه فخرا الصورة المتميزة لفريقه والعروض والنتائج التي أثلجت صدور الجماهير فضلا عن تغير موقع الفريق من المركز الثاني عشر إلي المركز الثاني وهذا يعتبر انجازاً للعميد.

وحسام البدري تولي مسئولية المدير الفني للأهلي لأول مرة هذا الموسم بعد ان عمل مع مانويل جوزيه أكثر من 8 مواسم في منصب المدرب العام وللحقيقة والتاريخ أثبت جدارته في قيادة الفريق الذي اقترب من تحقيق الحلم والفوز بالدرع السادس.

تعامل البدري بجرأة في قيادة الفريق وذلك بإعطاء الفرصة لمجموعة كبيرة من الوجوه الصاعدة التي أثبتت وجودها.. ومن هنا فإن الحوار الكروي من خارج الخطوط يعتبر "غرام وانتقام".

وبطولة الدوري في المباراة وهي أمل جماهير الفانلة الحمراء التي تنتظر بفارغ الصبر فوز فريقها حتي تبدأ الأفراح والليالي الملاح في المدرجات وفي كل مكان بينما تريد جماهير الفانلة البيضاء فوزا لفريقها حتي يحصد البطولة الخاصة ويتم تأجيل اعلان البطل لحين اشعار آخر ولذلك نقول البطولة في الملعب.

ومن خلال عدد النقاط لكل فريق نقول الأهلي له 56 نقطة وإذا حقق الفوز يكون رصيده 59 نقطة ويفوز ببطولة الدوري والبطولة الخاصة وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل يحتاج الأهلي إلي نقطة واحدة فقط من رصيد مبارياته الأربع القادمة لكي يفوز بالدرع السادسة.

أما الزمالك له 47 نقطة وفي حالة فوزه يرتفع إلي 50 نقطة ويتبقي له 3 مباريات وللأهلي 4 مباريات والتعادل في صالح الأهلي أكثر ومن هناك تجئ أهمية وحساسية المباراة بعد ان قدمنا الموقف الرسمي لكل فريق وطبعا الحسابات الخارجية من أجل التعرف علي الموقف فقط وليس لها ما يبررها من الناحية الفنية لأنها بصراحة خارج التوقعات.

للعلم انتهي لقاء الدور الأول بالتعادل السلبي.

الزمالك هو المسئول عن تنظيم المباراة من الناحية الإدارية وإيرادها يخصص لصالحه ومن الناحية الفنية فإن الجهاز الفني بقيادة العميد حسام حسن وطارق سليمان وعبدالحليم علي وعماد المندوه بذلوا مجهودا كبيرا منذ انتهاء مباراة حرس الحدود الأخيرة التي خسرها الفريق ففي اليوم التالي للمباراة عقد المدير الفني اجتماعا مع اللاعبين شرح خلاله الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون ثم طلب منهم إغلاق هذه الصفحة نهائيا والتفرغ لما هو أهم وهي مباراة الأهلي الحساسة دائماً.. ولذلك شد الفريق الرحيل من ميت عقبة إلي العين السخنة حيث المعسكر النموذجي هناك بعيدا عن الضغط العصبي والتوتر الذي يسود الجميع قبل هذه المباريات الحساسة واختار الجهاز الفني أفضل اللاعبين الجاهزين لهذه المواجهة الحرجة والتدريبات السرية كانت هي السبيل الوحيد للجهاز الفني ليعمل علي راحته ويخطط كيفما شاء للمواجهة بعيداً عن الأضواء والإعلام أيضاً.

الزمالك لديه مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة يستغلهم الجهاز في قيادة خط الوسط والهجوم فضلا عن وضع ترتيبات خاصة لمراقبة مفاتيح اللعب في الأهلي التي يعلم الزمالك أنها تتمتع بأدوار مؤثرة في المباراة وطلب حسام حسن من لاعبيه ضرورة اللعب بهدوء بعيدا عن الانفعال الزائد والتركيز الشديد.

وفريق الزمالك يضم عبدالواحد السيد وعمرو الصفتي وأحمد غانم سلطان وأحمد مجدي ومحمد عبدالشافي وإبراهيم صلاح وشيكابالا وحسين ياسر محمدي وحسن مصطفي وشريف أشرف ثم محمود فتح الله وصبري رحيل وحسام عرفات وأحمد جعفر وأحمد الميرغني ويمكن للجهاز الفني ادخار لاعب أو أكثر ليكون مفاجأة التشكيل وهو أمر وارد ودائماً في لقاءات القمة.

والزمالك يعمل للأهلي ألف حساب والفريق هو وصيف الدوري حاليا برصيد 47 نقطة حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في خمس وخسر 7 مباريات ولعب 26 مباراة.

يلعب الأهلي الليلة للفوز لكي يحقق هدفه المنشود ويضرب عصفورين بحجر واحد البطولة الرسمية والبطولة الخاصة وهذا ما يتمناه حسام البدري في أول موسم يقود فيه فريقه من أجل حسم البطولة قبل نهاية الموسم بالنسبة له بأربع مباريات وهذا انجاز يحسب لتاريخ البدري التدريبي والتعادل أيضا يقرب الفريق للقب عند ذلك يكون في حاجة إلي نقطة واحدة للحسم ولذلك كان تركيز الجهاز الفني من خلال التدريبات السرية هي الخطة الهجومية التي تجعل الأهلي يبكر بالتهديف لإرباك الزمالك واستكمال المباراة بأعصاب باردة والجهاز الفني بقيادة البدري وعلاء ميهوب وأحمد ناجي قاموا بإعداد اللاعبين بدنيا وفنيا ومعنويا للمباراة فضلا عن الجلسة الأخيرة التي عقدها الكابتن حسن حمدي رئيس النادي ومحمود الخطيب نائبه والكابتن طارق سليم والجهاز الفني واللاعبون وكان الطلب الوحيد من رئيس النادي هو الفوز وحسم البطولة وكان الوعد القاطع بتحقيق آمال الجماهير.. والأهلي يعلم ان الزمالك حاليا ليس صيدا سهلا بل منافسا قويا ولذلك وضع الجهاز عناصره البارزة تحت الحصار الدفاعي الشديد وعدم ترك مساحات يتحرك فيها شيكابالا وحسين ياسر علي راحتهما واستغلال خبرة النجوم محمد بركات وعماد متعب وأبوتريكة لغزو مرمي الأبيض ووسط الأهلي به حسام عاشور وأحمد حسن ومن المنتظر الدفاع بالوجه الجديد المتألق أحمد شكري ومصطفي شبيطة في أكثر من مركز والدفاع يضم أحمد علي ووائل جمعة وسيد معوض وأحمد السيد وفضل جاهز أيضا للمباراة.

الأهلي في القمة برصيد 56 نقطة وهو رصيد هائل حصده الفريق منذ بداية الموسم والمفاجآت في التشكيل أيضا واردة.

عموماً كل التوفيق للأجهزة الفنية والجماهير واللاعبين في تقديم مباراة تليق باسم وسمعة قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..