اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

هروب الحضرى يثير أزمة فى مصر

Recommended Posts

5ece5a60a5.jpg

 

سافر عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي إلى سويسرا للتعاقد مع نادي سيون دون موافقة ناديه على الرغم من امتداد عقده مع النادي لمدة ثلاثة مواسم.

 

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن الجهاز الفني للفريق فوجيء بسفر الحضري صباح الخميس عن طريق بعض أصدقائه، وتأكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة من الإشاعة عن طريق مسؤولين في مطار القاهرة.

 

وأكد موقع النادي المصري أن لجنة الكرة ستعقد اجتماعا طارئا لبحث تصرفات الحضري.

 

وكان سيون قد عرض شراء الحضري مقابل 400 ألف دولار ولكن الأهلي رفض العرض، ثم طلب النادي الحصول على البطاقة الدولية لحارس المرمى دون الإفصاح عن أسباب.

 

ونفى حازم الحديدي مدير أعمال الحضري في تصريحات لـmbc معرفته بسفر الحارس، مؤكدا أنه تلقى الخبر من البدري.

 

وقال أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن الحضري استغل المادة 17 من قانون الاتحاد الدولي (فيفا)، والتي تتيح لأي لاعب تخطى 28 عاما ترك فريقه على أن يكون أمضى عامين من عقده الجديد مع الفريق.

 

وأشار شوبير إلى أن العرض الذي قدمه النادي السويسري يقضي أن يحصل الحضري على 1.2 مليون يورو.

 

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة أن الحضري لن يستفيد من الوجود في فريق مثل سيون يحتل المركز الثامن في الدوري السويسري.

 

ويأتي هروب الحضري قبل ساعات من الاحتفال الذي أعده الاتحاد المصري للمنتخب بعد فوزه بكأس الأمم الإفريقية.

 

document.title = "الحضري يسافر سرا إلى سويسرا للتعاقد مع سيون";

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

f520e4e4fa.jpg

 

الاهلى يطلي إيقاف الحضرى ...والاعب يشارك مع سيون

 

طلب النادي الأهلي المصري من اتحاد الكرة المحلي إيقاف حارسه الدولي عصام الحضري والتحقيق معه، بعد "هروبه" يوم الخميس إلى سويسرا دون علم النادي؛ من أجل التعاقد مع نادي إف سي سيون.

 

وقال عدلي القيعي ـ مدير التسويق في النادي لـmbcمساء الخميس ـ: إن النادي طالب اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب، والتحقيق معه، وعدم إعطائه بطاقته الدولية؛ من أجل حفظ حق النادي.

 

وأضاف القيعي أن الحارس الدولي ـ 35 عاما ـ هرب دون موافقة النادي، بعد رفض بيعه للنادي السويسري الذي عرض 400 دولار للحصول على خدمات أحسن حارس في إفريقيا.

 

من جانبه، قال حسام البدري المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي: إنه تلقى معلومات صباح الخميس بأن الحضري أبرم اتفاقا مع نادي السويسري وسافر إلى هناك، وأنه أراد التأكد من هذه المعلومات وأجرى عدة اتصالات بمسؤولين بمطار القاهرة.

 

وأشار البدري إلى أنه علم من أحد أصدقاء الحضري بأنه في طريقه للانضمام للنادي السويسري، وهو الأمر الذي يخالف التعاقد الحالي للاعب مع النادي الأهلي.

 

وكشف المدرب العام للأهلي عن أن النادي السويسري طلب البطاقة الدولية للاعب؛ لإتمام تعاقده مع اللاعب على الرغم من تعاقده مع الأهلي وخوضه مباراة المصري البورسعيدي مساء الأربعاء، ضمن المرحلة الـ16 للدوري المصري.

 

يشار إلى أن الحارس الدولي ارتكن إلى البند رقم 17 في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي يشير إلى أن اللاعب الذي يتجاوز 28 عاما من حقه ترك ناديه، والتعاقد مع أي ناد يريد شريطة تعويض ناديه السابق، وذلك على اعتبار أنها الفرصة الأخيرة للاعب في الاحتراف.

 

وبدوره نفى القيعي في اتصال هاتفي مع قناة "مودرن سبورت" الرياضية المتخصصة أن يكون هذا الشرط ينطبق على الحضري، مؤكدا أن هذا الشرط ليس مفتوحا على مصرعيه لترضية كل اللاعبين دون شروط.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه: إن مدحت شلبي المتحدث الرسمي باتحاد الكرة المصري، ومقدم برنامج "استاد مصر" على قناة "مودرن سبورت" نقلا عن موقع جماهير نادي سيون السويسري: إن اللاعب وصل إلى البلاد صباح الخميس، ووقع على عقد مدته ثلاث سنوات، ومن المقرر أن يشارك مع فريقه الجديد يوم الأحد المقبل.

 

وأضاف شلبي نقلا عن الموقع السويسري أن اللاعب حصل على تأشيرة دخوله لسويسرا يوم الثلاثاء، أي قبل مباراة المصري البورسعيدي بيوم كامل، أي أنه كان ينوي السفر دون إذن ناديه، إلا أنه أصر على المشاركة في مباراة المصري حتى تكون مباراته الأخيرة مع بطل مصر.

 

يذكر أن الأهلي رفض انتقال حارسه الأول في وسط الموسم؛ نظرا لارتباطه ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا، كما أنه يقيد حارسين فقط هما: أمير عبد الحميد، والحارس الناشئ: أحمد عادل عبد المنعم

 

واكيد لسة فى جديد ... كابتن ديدو يتابع الموقف وياتى اليكم بالاخبار هههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النادى الاهلى لن يقف على لاعب مهما كان اسمه نقطة الحزن الوحيدة فى الموضوع ان الحضرى ضحى بتاريخه الطويييييييييييييييييييييييل أوى مع الاهلى فى مقابل زهيد جدا كنت اتمنى ان يكون هروبه عشان نادى يستاهل لكن ايه سيون السويسرى ده لا اسم ولا سمعه والمشكلة الاسوء ان المقابل المادى لم يكن على المستوى المطلوب نسبة الى اسم اللاعب وسمعته كأحسن حارس فى افريقيا سنتين على التوالى ... فى النهاية هو لاعب مصرى واتمنى له كل التوفيق من كل قلبى وبنا يوفقه ويكتبله انجاز أكبر من كده بكتير عشان هو غالى عندنا اوى ربنا معاه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله بحب الحضري جدا مهما حصل منه ومهما عمل بس بردو في عتاب عليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا لن اعلق على موضوع الحضرى ولكن اتمنى من جماهير النادى الاهلى احترام اسرة الاعب عصام الحضرى وعدما التعرض لها بالالفاظ الجارحة والغير مقبولة او بالشتائم مثل التى حدثت اثناء مباراة الاهلى وغزل المحلة ولاننسى ان عصام الحضرى قدم للنادى الاهلى كثيرا

 

كابتن ديدو ... زملكاوى وكلمة حق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

5760f55e68.jpg

 

 

 

دافع عصام الحضري، حارس مصر والأهلي الأول، عن موقفه بسفره ـ سرا ـ إلى سويسرا دون إذن من ناديه، والتعاقد مع نادي سيون بأن تجاهل مسؤولي الفريق المصري كان وراء هذا القرار، مشيرا إلى أنه أخيرا حقق حلمه بالاحتراف في أوروبا.

 

وقال الحضري -35 عاما- إن إجراءات تعاقده مع سيون سليمة مئة بالمئة، مؤكدا أن خلافاته مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي، وحرمانه من حلم شارة القيادة في الفريق الأحمر، وإعطاءها لزميله شادي محمد رغم أحقيته (الحضري) بها كان أحد الأسباب المهمة التي دفعته للرحيل إلى سويسرا. وذلك حسبما قال لصحيفة "الأهرام" المصرية يوم السبت.

 

وكان الحضري، أحسن حارس في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا مؤخرا، وفازت مصر بلقبها قد "هرب" سرا إلى سويسرا صباح الخميس الماضي، دون إذن ناديه، وبعد خوضه مباراة المصري البورسعيدي يوم الأربعاء ضمن الدوري المصري، وذلك من أجل التعاقد مع سيون مقابل مليون و200 دولار.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أرسل فيه النادي الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري لمخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" لحفظ حقوق النادي لدى سيون، بعد التعدي على حقوق الأهلي بالتعاقد مع الحضري من الأبواب الخلفية دون اللجوء إلى الأبواب الشرعية‏.‏

 

واتهم الأهلي في خطابه النادي السويسري بتجاوز كل الأعراف، وإغراء لاعب مرتبط بعقد مع ناديه ينتهي الموسم المقبل، كما أخطر اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب إلى أجل غير مسمي مع عدم إرسال بطاقته الدولية إلى الاتحاد السويسري مع إجراء تحقيق موسع معه حال عودته.

 

وكان سفر اللاعب لسويسرا "سرا" قد أثار حالة من الغضب وردود فعل وصفت بأنها الأقوى؛ نظرا لما يملكه اللاعب من شعبية جارفة لدى عشاق النادي ومنتخب مصر، الذي أسهم بشكل كبير في فوزه بلقبي كأس إفريقيا عامي 2006، 2008، وذلك في وقت صعب بعد انتهاء فترة القيد المحلي والإفريقي، وهو الأمر الذي يبدو بالغ الخطورة على مستقبل الفريق الذي ينافس من أجل الاحتفاظ بالدوري والتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا‏

 

الحضري أعد العدة جيدا

 

 

 

وتؤكد المصادر القريبة من اللاعب بأنه درس جيدا مسألة السفر إلى سويسرا قبل اتخاذ القرار،‏ وأن مطالبة نادي سيون ببطاقته الدولية يؤكد صحة المعلومة بأن اللاعب قد تعاقد منذ شهر على أقل تقدير، وهو ما يعطي الفرصة للاتحاد السويسري لاستخراج بطاقة دولية مؤقتة من "فيفا"؛ نظرا لأن الاتحاد المصري لن يرد على طلبه بإرسال البطاقة الخاصة بالحضري تضامنا مع الأهلي‏.‏

 

وتقول المصادر ذاتها: إن العقد جرى توقيعه في غانا، أو القاهرة مقابل مليون و‏200‏ ألف يورو، أي ما يعادل ‏10ملايين جنيه لمدة موسمين‏.‏ وذلك نقلا عن صحيفة "الأهرام".

 

واستند النادي السويسري والحضري إلى صحة موقفهما من خلال المادة رقم‏17‏، والتي تعطي الحق في الاحتراف بعد إكمال مدة ‏28‏ سنة، وقيام اللاعب بشراء باقي عقده شريطة أن يكمل أكثر من نصف مدة العقد مع الأهلي، وبالفعل فقد أكمل الحضري أكثر من نصف عقده بمشاركته في مباراة المصري ضمن الأسبوع الـ‏16.

 

يذكر أن عقد الحضري‏ ثلاث‏ سنوات، أتم فيها قبل مباراة المصري موسما ونصف الموسم، وبمشاركته في مباراة المصري يكون أكمل أكثر من نصف العقد، وهو ما يؤكد أن كل شيء جرى ترتيبه مسبقا‏

 

جوزيه غاضب

ومن جانبه، أبدى جوزيه غضبه الشديد من تصرف الحضري، وعقد اجتماعات مع الجهاز المعاون في حضور طارق سليم، عضو لجنة الكرة والشقيق الأصغر لصالح سليم رئيس النادي الراحل، استمر أكثر من ساعة لاتخاذ القرار المناسب، ومنها البدء في البحث عن حارس في الموسم الجديد، وقد تم طرح اسم شريف إكرامي حارس الأهلي السابق، والمحترف في فينورد الهولندي؛ ليكون بجوار أمير عبدالحميد الذي يملك الإمكانات للدفاع عن مرمى الأهلي‏.

 

وفي السياق ذاته ، قرر مجلس إدارة الأهلي منح الحضري 48 ساعة فقط بدأت من يوم الجمعة للتراجع عن موقفه قبل اتخاذ أي خطوات رسمية أو الإعلان عن رأي النادي النهائي ، وفي حال عدم تراجع اللاعب والنادي السويسري سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين لإعلان جميع الملابسات.

 

وفي المقابل، قال كريستيان قسطنطين رئيس نادي سيون للموقع الرسمي للنادي: إنه عرض على الأهلي شراء ما تبقى من عقد الحضري مقابل مليون و‏200‏ ألف دولار، وليس‏400‏ ألف كما تردد، وتصدرت الصفحة الرئيسية للموقع صورة قسطنطين مع الحضري حاملا علم النادي، كما نشر الموقع تصريحات للدولي المصري يرحب فيها بانضمامه للنادي السويسري، ويسرد تاريخه الطويل مع الأهلي ومنتخب مصر.

 

الاتحاد المصري يساند الأهلي

 

صرح أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري وحارس الأهلي السابق بأن الاتحاد يساند الأهلي، أو أي ناد مصري في مثل هذه المشاكل قائلا: "أول شيء قمنا به ـ كما هو معتاد طبقا لنظام العمل داخل الاتحاد ـ هو إخطار الأهلي بفحوى الخطاب‏ الذي أرسله سيون بطلب البطاقة الدولية للحضري،‏ وهذا ليس جديدا علينا بل قمنا بذلك أكثر من مرة في الكثير من القضايا المتعلقة باللاعبين، أو كيان الأهلي بشكل عام‏".‏

 

وأوضح شوبير أن الاتحاد المصري يساند دائما الأندية المصرية باعتباره الأب الشرعي للكرة المصرية، لذلك فمن المهم التأكيد على وقوف الاتحاد مع الأهلي، ومساندته حتى يحصل النادي على حقوقه كاملة"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الإهانه مرفوضه شكلا وموضوعاً لاى شخص ومهما كانت الظروف انا زعلى الوحيد انى التضحية لم تكن تستحق والموضوع مش موضوع أهلاوى ولا زملكاوى يا كابتن ديدو الموضوع انه قدوة كبيرة واحد رموز الكورة فى مصر ولم اكن اتمنى ان يكون نهاية مشواره بالطريقه الوحشه دى بس فى الاخر برده بدعيله من كل قلبى لانى تعاملت معاه ايام لما كنت بلعب فى الاهلى وبحبه جدا اتمنى ربنا يكرمه ويوفقه ويرفع راس مصر فوق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..