اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

قمة الكالتشيو..علي صفيح ساخن

Recommended Posts

قمة الكالتشيو..علي صفيح ساخن

 

 

 

استعاد فريق روما صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو" بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه لاتسيو إلي الفوز 2/1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.. ورفع روما رصيده إلي 71 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه إنتر حامل اللقب والمتصدر السابق. بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 37 نقطة في المركز السادس عشر.

يدين روما بالفضل في هذا الفوز لمهاجم مونتينيجرو ميركو فوسينيتش الذي سجل هدفي الفوز للفريق ليتغلب علي تقدم لاتسيو بهدف حمل توقيع توماسو روكي.. وبعد دقائق أولي صامتة.. نجح قائد لاتسيو توماسو روكي في فك لوغريتمات المباراة بتسجيله هدف السبق لفريقه في الدقيقة 14 بعدما استغل تمريرة متقنة كريستيان ليديسما وسدد الكرة في شباك جوليو سيرجيو.

لم يتعرض لاتسيو لأي خطورة في الشوط الأول بفضل صلابة خط وسط الفريق بقيادة ستيفان ليشتستاينر والكسندر كولاروف.. وبسبب البطء الشديد الذي لازم الفريق. أجري مدرب روما كلاوديو رانيري تغييرين بين شوطي المباراة بخروج القائد فرانشيسكو توتي ودانيلي دي روسي ونزول رودريجو تادي والفرنسي جيريمي مينيز.

تلقي روما صفعة جديدة بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعد أن دفع ماركو كاسيتي اللاعب الصربي كولاروف داخل منطقة الجزاء. ليحصل أصحاب الأرض علي ضربة جزاء. ولكن الحارس البرازيلي لروما جوليو سيرجيو تصدي ببراعة لضربة الجزاء التي نفذها سيرجيو فلوكاري.

بعد خمس دقائق فقط تسبب كولاروف في حصول البرازيلي تادي علي ضربة جزاء. ليسددها فوسينيتش بنجاح داخل الشباك.. وأضاف فوسينيتش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 68 من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل الشباك.. شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة طرد ليديسما لاعب لاتسيو. قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز روما بنقاط المباراة.

خطف جانباولو بازيني هدفا في الدقيقة الأخيرة ليقود فريقه سامبدوريا للفوز علي ضيفة ميلان 2/1. لتتضاءل آمال ميلان في الاقتراب من أهل القمة بشكل كبير.

قبل أربع جولات علي نهاية الموسم الحالي. ظل ميلان في المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف إنتر ميلان صاحب المركز الثاني الذي تغلب علي يوفنتوس 2/صفر. وتقدم ميلان بهدف سحري عن طريق ضربة رأسية لماركو بوريللو في الدقيقة 20 مسجلاً الكرة في شباك زميله السابق ماركو ستوراري.

بعد ثلاث دقائق فقط قام بوريللو بمجهود رائع قبل أن يمرر الكرة إلي البرازيلي مانشيني الذي أهدر فرصة تسجيل هدف محقق بغرابة شديدة.. وفشل الهولندي كلارنس سيدورف في استغلال تمريرة البرازيلي رونالينيو في الدقيقة 27 فيما تصدي حارس ميلان ديدا لفرصتين خطيرتين من انطونيو كاسانو والمدافع ستيفانو لوشيني.. في الدقيقة 54 أدرك سامبدوريا التعادل بعد حصوله علي ضربة جزاء إثر تعرض كاسانو للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل دانييل بونير ليتعرض الأخير للطرد وينجح كاسانو في تنفيذ ضربة الجزاء.

رغم النقص العددي سنحت عدة فرص لميلان عن طريق جينارو جاتوسو وبوريللو ورونالدينيو ولكنهم لم ينجحوا في ترجة هذه الفرص للغة الأهداف.. وواصل سامبدوريا ضغطه عن طريق كاسانو والأرجنتيني فرناندو تسيوني قبل أن ينجح البديل دانييل مانيني في تمريرة كرة نموذجية إلي جانباولو باتزيني الذي لم يتوان عن تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..