اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

المقارنة مستمرة .. ميسي أفضل من مارادونا.. جماعياً

Recommended Posts

المقارنة مستمرة .. ميسي أفضل من مارادونا.. جماعياً

 

 

أكد كارليس ريكساتش المدير الفني الذي دفع بليونيل ميسي للمرة الأولي في دوري الدرجة الأولي الأسباني مع برشلونة ان الاسطورة دييجو "مارادونا نفسه لم يكن يستوعب اللعب الجماعي" كما يفعل أفضل لاعبي العالم حاليا.

 

في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة "أوليه" الرياضية الأرجنتينية أكد ريكساتش كذلك ان برشلونة "سيكون مملا" دون أفضل لاعبي العالم.. ومنح ريكساتش. الذي شارك في كأس العالم عام 1978 في الأرجنتين وتوج مع برشلونة بلقب الدوري موسم 1973/1974 والمبتعد حاليا عن النادي الكتالوني. لميسي دقائقه العشر الأولي في مباراة فاز فيها الفريق علي اسبانيول 1/صفر. عندما دفع به بديلا للبرتغالي ديكو في 16 أكتوبر عام .2004

يقول ديكاتش: أتذكر ان بعضهم كان يقول لي حينها: ان مستوي هذا الطفل ليس لهذا الدرجة. انه صغير للغاية. وكنت أرد عليهم قائلا: احضروا لي كل الأطفال الصغار الذين لديكم شريطة أن يكونوا مثله. ميسي رائع. حتي لو كنت لا تهوي الكرة. فانه قادر علي جذب انتباهه..

 

هناك لاعبون لابد أن تقتنع كي تتعاقد معهم. مع ميسي الأمر مختلف: فحتي الأكفاء يمكنهم رؤية ميسي.

 

أكد ريكساتش انه بمجرد وصوله إلي برشلونة. كان ليونيل لاعبا رائعا بالفعل. نعم لكن فقط مع الكرة. خلال الأعوام الأخيرة. وذلك كان حتميا. استوعب ما تعنيه الكرة الجماعية. قبل أن يتطرق إلي مدي تطور مستوي نجم النادي الكتالوني ويقارنه بمارادونا.

 

أضاف:

ميسي كان يلعب وحده تماما. انظر إليه الآن:

خمس كرات يمررها من لمسة واحدة. وبعدها يقوم بمحاولة واحدة فردية. وهكذا. بل ان برشلونة الحالي ربما كان مملا بدون ليونيل.

 

أوضح عندما تشاهد برشلونة تبدو كرته سهلة. لكن الفارق يحدث عندما يملك ميسي الكرة. دون لاعب مثله. ربما لم يكن برشلونة ليحقق كل هذه الانتصارات. ولكي أوضح ذلك فانني أعتقد انه حتي مارادونا لم يكن يستوعب اللعب الجماعي بنفس صورة ميسي.. دييجو كان يعتمد أكثر علي حاسته. الهام كامل. بينما تعلم ليونيل - ربما لأنه لحق بعصر كروي أشبه بالماكينة - البحث عن اللحظة المناسبة.

 

أبدي اعتقاده بأنه حتي النجمين البرازيليين رونالدينيو ورونالدو لم يتمكنا من اللعب جيدا في برشلونة "فترة طويلة كهذه". لأن ذلك يحتاج إلي الهدوء الذي يتمتع به ليو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..