اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

برشلونة يترنح .... ميسي ورفاقه سقطوا بثلاثية أمام نجوم الإنتر

Recommended Posts

برشلونة يترنح ....

ميسي ورفاقه سقطوا بثلاثية أمام نجوم الإنتر

 

 

 

SSSS.jpg

 

 

 

 

 

خطا انتر ميلان الايطالي خطوة كبيرة نحو التأهل الي المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تمكن من التغلب علي برشلونة الأسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي للبطولة علي ملعب سان سيرو في ايطاليا.

بدا أن فريق برشلونة يترنح ولم ينفعه نجومه بقيادة ميسي ورفاقه الذين سقطوا بالثلاثة. قدم الفريق الايطالي وجبة كروية دسمة الي عشاقه في شتي أنحاء العالم بعد أن استطاع تحويل تأخره بهدف الي فوز بالثلاثة في لقاء أقل ما يقال عنه أنه "لقاء العمالقة" حيث أظهر الفريقان الكثير من المهارات الفردية والجماعية في نفس الوقت وان كانت الغلبة للانتر تحت قيادة مدربه المميز جوزيه مورينيو حيث تمكن البطل الايطالي من ترجمة هجماته الي أهداف حقيقية كما استطاع أيضاً تأمين منطقة دفاعه بحيث يتساقط أمامها ميسي ورفاقه الذين فشلوا في اختراق دفاعات الطليان الصلبة طوال التسعين دقيقة فيما عدا هدف السبق لبيدرو في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

بدأ الفريقان المباراة بحذر ونال الكاميروني صامويل ايتو لاعب البارسا السابق والانتر الحالي بطاقة صفراء مبكرة بعد مرور 10 دقائق بسبب الاعتراض علي أحد قرارات الحكم باحتساب خطأ ضده لصالح سيدو كيتا.

لكن الفرص غابت تماماً ل 16 دقيقة كاملة قبل أن يرد الانتر بتسديدة قوية لايتو في الدقيقة 18 لكن فالديس ارتمي وأخرج الكرة لتجد بانديف المدافع لكنه سددها الي خارج الملعب ولم تكد تمر دقيقة واحدة حتي تمكن برشلونة من تسجيل هدفه الأول وذلك بعد أن انطلق ماكسويل من الجبهة اليسري ودخل منطقة الجزاء ليلعب كرة عرضية أرضية لتجد بيدرو المندفع من الخلف والذي سددها قوية بيسراه في المرمي مشعلا الفرحة في مدرجات البارسا.

كاد لوسيو أن يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط لكن محاولته مرت بسلام وفي الدقيقة 27 شهدت الفرصة الأخطر للانتر وذلك بعد تمريرة جميلة من شنايدر لميليتو الذي سدد الكرة مرت بجوار القائم لتضيع الفرصة علي المهاجم الأرجنتيني.

بالفعل نجح أصحاب الأرض في الغاء تقدم الفريق الأسباني بعد سلسلة من الهجمات المكثفة حيث سدد الدولي الهولندي ويسلي شنايدر كرة قوية فشل فيكتور فالديز في التعامل معها بعد مرور 30 دقيقة.

عاد البارسا مرة أخري للاستحواذ علي الكرة وأضاع حامل اللقب فرصة ذهبية للتقدم مرة أخري حيث مرر تشابي هيرنانديز كرة بينية ماكرة لم ينجح الفيس في تحويلها بالطريقة المناسبة لمهاجمي البارسا لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1/.1

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من الانتر فلعب مايكون عرضية أرضية لم يلحق بها بانديف قبل أن ينطلق الانتر في هجمة مرتدة وسط دفاع ضعيف من برشلونة فلعب بانديف كرة بينية ضرب بها التسلل لتصل لميليتو الذي التف بالكرة واختار التمرير لما يكون بدلاً من ايتو المراقب معلنا عن احرازه للهدف الثاني في مرمي برشلونة.

رد ميسي بتسديدة قوية تصدي لها البرازيلي سيزار ليحافظ علي فارق الهدف في الدقيقة 53. ودفع مورينيو باللاعب الصربي استكانكوفيتش بدلاً من اللاعب بانديف لاحكام السيطرة علي وسط الملعب.

ظهر تفوق انتر بسبب مهاراة وانطلاقات الجناح الأيمن الأفضل في العالم. حيث انطلق مايكون ومرر لصامويل ايتو الذي أرسل عرضية شنايدر برأسه قبل أن يكملها دييجو ميليتو في شباك البارسا محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة .61

أجري جوارديولا تغييرا حيث اخرج ابراهيموفيتش غير الموجود بالخدمة وأشرك ابيدال الذي وضح تأثيره فوراً وذلك بعد أن لعب عرضية حاول سيدوكيتان أن يتصدي لها لكنه لم ينجح بعد أن ضغط علي تشافي وأخرج الكرة وأنجز مهمته بنجاح ساحق وانتقل الرائع خافيير زانيتي الي الجبهة اليمني لتعويض البرازيلي المصاب مايكون ومفسحا المجال لروماني يرتدي قناعاً مثل لاعبي الرجبي هو كريستيان كيفو ليتأجل مشاركة الايطالي الوحيد ماريو بالوتيلي لعدة دقائق لكنه اشترك في النهاية في الدقيقة 75 بدلاً من ميليتو ويتقدم ايتو لمكانه المفضل كرأس حربة صريح.

استمرت المباراة علي نفس المنوال هجمة هنا وأخري هناك حتي انتهت بفوز البطل الايطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لتزداد مهمة البارسا صعوبة ويقترب التأهل الي النهائي الأوروبي من انتر ميلان.

يلتقي اليوم بايرن ميونيخ الألماني مع ليون الفرنسي في اطار مباريات الذهاب من نفس الدور في مباراة من العيار الثقيل هي الأخري يسعي خلالها الفريقان لتقديم عرض قوي يليق بسمعتهما في عالم الكرة.

أكد الهولندي لويس فان جال. المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني أن فريقه قادر علي أن يقهر أي منافس بعد أن حقق "معجزة صغيرة" بتأهله الي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا علي حساب مانشيستر الإنجليزي. رغم هزيمته في مباراة العود بثلاثة أهداف مقابل هدفين. حيث تم تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.

كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بايرن بهدفين مقابل هدف واحد وأعرب فان جال عن اعتزازه بلاعبيه الذين أظهروا "معدنهم الأصيل" وتمكنوا من اقتناص فرصة التأهل بعد تخلفهم خلال أول 40 دقيقة في المباراة بثلاث أهداف وتوقع بعدها الجميع هزيمة نكراء للفريق البافاري. ولكن الفريق الألماني حول مجري المباراة لصالحه وأحرز هدفين ليصل للدور قبل النهائي للبطولة للمرة الأولي منذ تسع سنوات.

حذر فان جال من المباريات المقبلة. التي تتطلب أداء لافتاً في مباراة وأكد أن برشلونة الأسباني هو أفضل الفرق حالياً ويتبعه الفرق الانجليزية الثلاثة الارسنال ومانشيستر وتشيلسي. أضاف أن تأهل بايرن علي حساب مانشيستر يجعله قادرا علي الفوز علي أي منافس.

توقع فان جال مباراة صعبة أمام منافسه الفرنسي ليون اليوم في نصف النهائي وأعرب عن رغبة في الفوز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..