اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

خروج مانشستر وتشيلسى من كأس إنجلترا

Recommended Posts

B_8_3_08_L.jpg

 

أطاح بورتسموث بمانشستر يونايتد من كأس إنجلترا بعد فوزه عليه بهدف نظيف في مباراة درامية شهدت وتولي المدافع ريو فرديناند مهمة حراسة مرمى الشياطين الحمر بعد طرد زميله الحارس.

 

وأحرز الغاني سولي مونتاري هدف اللقاء الوحيد لبورتسموث في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

 

وبخروج مانشستر يونايتد يصبح الطريق مفتوحا أمام تشيلسي للفوز بكأس إنجلترا والمحافظة على لقبه نظرا لخروج كل الفرق الكبيرة إذ لم يبق في المنافسة من فرق الدرجة الممتازة إلا بورتسموث وميدلسزبره.

 

وشهد اللقاء دراما حقيقية في الدقيقة 76 عندما انفرد التشيكي ميلان باروش بمرمى الحارس البولندي توماس كوستشاك فأظطر الأخير لعرقلته مما دفع حكم اللقاء لطرده بسبب منعه تسجيل هدف وذلك بعد إجراء أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر تغييراته الثلاثة.

 

وطلب فيرغسون من مدافعه الدولي ريو فرديناند ارتداء زي حراس المرمى ومحاولة إبعاد ركلة الجزاء وهو ما كاد يحققه عندما ارتمى في إتجاه تسديدة مونتاري التي جاء منها الهدف لكن الكرة كانت أسرع منه وسكنت الشباك.

 

ورغم افتقاد فرديناند لخبرة حراسة المرمى لم يحاول لاعبو بورتسموث اختباره إذ اكتفوا بعد هدفهم المتأخر بالدفاع وتشتيت الكرة من مناطقهم واعتمدوا على جهود باروش المنعزل وحيدا في نصف ملعب مانشستر يونايتد.

 

والمثير أن الحارس المطرود كوستشاك لم يكن ضمن التشكيلة الرئيسة لكنه دخل الملعب كبديل للحارس الهولندي الأساس إدوين فان دير سار بين شوطي اللقاء دون وجود سبب واضح.

 

وما أضفى على اللقاء مزيدا من الدراما هو مشاركة مانشستر يونايتد في اللقاء بقوته الضاربة وعلى رأسها البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم واين روني.

 

وأبعد الفرنسي سيلفان ديستان لاعب بورتسموث تسديدة لمايكل كاريك من على خط المرمى فيما تكفل القائم بإبعاد تسديدة قوية من الفرنسي باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد.

 

وأنقذ ديفيد جيمس حارس بورتسموث مرماه من تسديدة قوية لروني في الدقيقة 18 بعد هجمة مرتدة قادها مع زميله الأرجنتيني كارلوس تيفيز

 

بارنسلي يواصل مفاجأته ويهزم تشيلسي في الكأس

 

أعاد نادي بارنسلي الذي يلعب في الدرجة الأولى في إنجلترا تفجير مفاجآته في مسابقة الكأس بالإطاحة بمضيفه تشيلسي حامل اللقب من دور الثمانية بعد التغلب عليه بهدف نظيف يوم السبت.

 

وكرر بارنسلي مفاجأته الكبرى حينما هزم ليفربول على ملعبه وبين جماهيره في أنفيلد بهدفين مقابل هدف واحد.

 

وبهذه النتيجة يكون تشيلسي آخر من ودع الكأس من بين الفرق الكبيرة في إنجلترا بعد خروج مانشستر يونايتد على يد بورتسموث في وقت سابق من يوم السبت.

 

وقدم تشلسي عرضا عقيما من الناحية الهجومية رغم كثرة النجوم من المحترفين والسيطرة الميدانية فسقط بهدف يتيم حمل توقيع النيجيري الاصل كايود اوديجايي في الدقيقة 66 مستغلا تمريرة من مارتن ديفاني.

 

وكان الهدف الثاني لاوديجايي هذا الموسم والاول منذ ايلول/سبتمبر الماضي كافيا لحرمان تشلسي من الاحتفاظ باللقب بعد ان تعززت اماله اثر خروج مانشستر يونايتد في اللقاء الاول الذي اقيم قبل ساعات، وكان كافيا ايضا لذهاب بارنسلي الى ملعب ويمبلي لخوض نصف النهائي للمرة الاولى منذ عام 1912.

 

وستضع هذه الخسارة المهمة لتشلسي علامات استفهام اضافية حول مصير مدربه الاسرائيلي افرام غرانت الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو

 

شوفتوا الفرق بين الكاس والدورى بتوعنا وبتوع الاتحاد الأنجليزى مش لاقى تعبيرأقولة (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
شوفتوا الفرق بين الكاس والدورى بتوعنا وبتوع الاتحاد الأنجليزى مش لاقى تعبيرأقولة (كابتن ديدو )

 

فعلاً يا ديدو لا تعليق

 

شكراً على الملخص الرائع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا شوفت ماتش مانشستر .. واتحرق دمى والله لانى مانشستراوى متعصب ..

 

الماتش كان بتاعهم والله .. على العموم شكراً على الملخص

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..