اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

استعدادات كاس العالم 2010

Recommended Posts

هنا سنتابع باذن الله استعداد المنتخبات المشاركة في بطولة كاس العالم

استعدادات البلد المضيفة للبطولة (جنوب افريقيا )

 

ونقول

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

افتتاح الملعب الذي سيشهد نهائي كأس العالم بجنوب إفريقيا

 

FNB-Stadium-40023-5-2010-10-38-3.jpg

 

 

شهد أكثر من 74 ألف متفرج أول مباراة في الاستاد الذي سيستضيف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا.

 

ويعرف الاستاد باسم (كالاباش) نسبة إلى إناء الطبخ التقليدي في جنوب إفريقيا الذي يشبهه.

 

ويعتبر الملعب الجديد، الذي بني بين مدينتي جوهانسبرج وسوويتو، أكبر استاد لكرة القدم في إفريقيا.

 

وسيستقبل استاد (كالاباش) خلال كاس العالم ما يقرب من 95 ألف متفرج.

 

وقد بيعت كل التذاكر التي كانت مطروحة لمباراة السبت، على الرغم من أنها لم تكن بين فريقين كبيرين في جنوب إفريقيا.

 

وقد افتتح رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما الاستاد، وهو الأخير الذي يكشف عنه النقاب من بين الملاعب العشرة التي ستشهد مباريات كأس العالم.

 

وتأخرت بداية المباراة 30 دقيقة بسبب الأعداد الكبيرة من المشجعين المتجهين إلى الملعب، بالإضافة إلى تزامن المباراة مع مباراة أخرى للرجبي في مدينة مجاورة كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 

يذكر أن أكثر من 2.5 مليون تذكرة قد بيعت من تذاكر مباريات كأس العالم البالغ عددها 3 ملايين.

 

ومن بين التذاكر المباعة أكثر من مليون تذكرة اشتراها مواطنون من جنوب إفريقيا..

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزائر تسقط بثلاثية ودية أمام أيرلندا استعداداً للمونديال

 

 

تلقّى المنتخب الجزائري هزيمة ودية قاسية، وخسر أمام مضيفه الأيرلندي صفر/3 مساء أمس (الجمعة) في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في دبلن.

 

وهذه هي المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخبين الجزائري والأيرلندي بعد أن التقيا من قبل في 28 إبريل عام 1982 أثناء استعدادات محاربي الصحراء لكأس العالم.

 

وتعرّض الفريق الجزائري لموقف لا يحسد عليه بعد تأكّد غياب نجمه مراد مغني عن القائمة النهائية للمونديال؛ بسبب الإصابة، كما افتقد الفريق جهود الرباعي: عنتر يحيى ومجيد بوقرة وكارل مجاني وحسان يبدة لعدم التعافي من الإصابات التي يعانون منها.

 

وتأتي المباراة ضمن المعسكر الإعدادي للمنتخب الجزائري الذي انطلق منذ 13 من مايو الجاري في مرتفعات كرانس مونتانا في سويسرا؛ استعداداً لكأس العالم الذي يلتقي الفريق خلاله مع منتخبات أمريكا وإنجلترا وسلوفينيا ضمن المجموعة الثالثة.

 

وواصل روبي كين تألّقه وسجّل هدفين للفريق الأيرلندي فيما جاء الهدف الأخر بتوقيع بول جرين.

 

ولم يظهر الفريق الجزائري بنفس المستوى الذي كان عليه خلال تصفيات كأس العالم أو عبر مشواره في كأس الأمم الإفريقية بأنجولا، ولكن كون المباراة الودية يمنح الفرصة للمدرب الوطني رابح سعدان لعلاج السلبيات والأخطاء قبل انطلاق المونديال.

 

وجاءت بداية المباراة هادئة؛ حيث عمد كل فريق على منح نفسه الوقت الكاف لدراسة منافسه جيداً؛ لتحقيق المراد من هذه التجربة الودية.

 

ومع مرور الدقائق العشر الأولى بادر الفريق الأيرلندي بالهجوم عن طريق روبي كين وبول جرين، فيما حاول كريم زياني اختراق الدفاعات الصلبة لأصحاب الأرض.

 

ومرت الربع ساعة التالية وسط أداء سلبي من جانب الفريقين؛ حيث فشل كل منهما في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنافس.

 

وأهدر روبي كين فرصة هدف محقق للفريق الأيرلندي بعد أن فشل في الوصول إلى الكرة، وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى الجزائري، لترتد الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة للفريق الضيف، ولكن الدفاع نجح في التشتيت قبل أن تصل الكرة إلى أقدام زياني.

 

وأعلنت الدقيقة 30 عن هدف السبق للفريق الإيرلندي إثر ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لعبت مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء لتتهادى بين أقدم المدافعين وتصل إلى بول جرين الذي سددها مباشرة من تحت أقدام الحارس فوزي شاوشي.

 

وحاول المنتخب الجزائري معادلة النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، ولكن صلابة دفاعات الفريق الأيرلندي بجانب عدم ترابط خطوط الفريق العربي الوحيد المشارك في كأس العالم بجنوب إفريقيا لم يسمحا له بتحقيق هدفه.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني وسط سيطرة شبه كاملة من جانب الفريق الأيرلندي وسط تحرّكات غير مجدية من جانب نذير بالحاج وزياني.

 

وفي الدقيقة 52 أضاف روبي كين الهدف الثاني لإيرلندا إثر هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة في الناحية اليسرى ثم تنفذ عرضية متقنة يتسلمها كين وسط ارتباك مدافعي أصحاب الأرض ويسدد مباشرة في شباك شاوشي محرزاً الهدف الـ42 له خلال مسيرته مع الفريق الأيرلندي، الذي لم ينجح في التأهل إلى كأس العالم عقب سقوطه في الملحق الأوروبي الفاصل أمام فرنسا.

 

وحاول رابح سعدان -المدير الفني للفريق الجزائري- تدارك الموقف فأجرى عدة تغييرات بخروج نذير بالحاج ويزيد منصور وشاوشي ورفيق جبور ونزول فؤاد قادير ورياض بودبوز ورايس مبولحي ورفيق صايفي.

 

وكاد روبي كين أن يُسجّل الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض بعدما سدد كرة خاطفة تصدى بها مبولحي بثبات.

 

ومع دخول المباراة الدقائق العشرة الأخيرة حاول الفريق الجزائري العودة إلى أجواء المباراة، وبالفعل كاد عدلان قديورة أن يُحرز هدف حفظ ماء الوجه للفريق ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

 

وحصل الفريق الأيرلندي على ضربة جزاء قبل أربع دقائق على النهاية نفذها روبي كين بنجاح على يسار الحارس مبولحي.

 

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد الجديد ليكون الفوز بثلاثة أهداف نظيفة حليف الفريق الأيرلندي.

 

عن وكالة الأنباء الألمانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"لام" في قيادة المنتخب الألماني خلفاً لـ"بالاك"

 

 

أكّد مدرب ألمانيا "يواكيم لوف" أمس (الجمعة) أن الظهير الأيمن فيليب لام سيخلف ميكايل بالاك في حمل شارة قائد المنتخب خلال نهائيات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010.

 

وذلك بعد غياب بالاك عن المنتخب الألماني؛ بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال مباراة فريقه تشيلسي مع بورتسموث في نهائي مسابقة كأس إنجلترا، وهو الأمر الذي فتح الباب أمام زميله السابق في بايرن ميونيخ لحمل شارة قائد المانشافات.

 

وسيكون زميل "لام" في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايجر القائد الثاني للمنتخب خلال نهائيات جنوب إفريقيا 2010، لكن الاثنَيْن لن يشاركا في المباراة الودية التي تخوضها ألمانيا اليوم (السبت) مع المجر في بودابست، كما الحال بالنسبة لزميليهما في النادي البافاري الحارس هانز يورج بوت, وتوماس مولر -وذلك بحسب ما ذكر "لوف".

 

ولن يسافر رباعي بايرن ميونيخ إلى بودابست، وسيبقى في المعسكر الذي يخوضه المنتخب حالياً في شمال إيطاليا, وذلك بسبب مشاركتهم مع النادي البافاري في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا السبت الماضي.

 

وهذا الأمر لا ينطبق على زميلهم المهاجم ميروسلاف كلوزه الذي سيقود المنتخب في مباراة اليوم، فيما سيكون حارس شالكه مانويل نيوير الخيار الأول بين الخشبات الثلاث خلال هذه المباراة وفي نهائيات العرس الكروي، بينما سيكتفي حارس فيردر بريمن تيم فيزه بلعب دور الحارس الثاني.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المنتخب الدنماركي يكشف عن قائمته النهائية لكأس العالم

 

أعلن مارتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي اليوم (الجمعة) عن القائمة النهائية التي سيخوض بها فريقه نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

 

وضمت القائمة 23 لاعبا قبل سفر الفريق إلى جنوب إفريقيا. وقال أولسن إن مهمته هي اختيار أفضل فريق وأنه يثق في أنه فعل ذلك. ولكنه أضاف أن استبعاد عدد من اللاعبين من القائمة المبدئية كان واحدا من أصعب القرارات التي اتخذها.

 

واستبعد أولسن كلا من: حارس المرمى كيم كريستنسن (جوتبورج) واللاعب ومايكل سيلبيرباور (أوتريخت) والمهاجمين ميكيل تيجسين (ميدتيلاند) ومورتن راسموسن (سلتيك).

 

وجاء إعلان القائمة النهائية بعد فوز الفريق 2/صفر في المباراة الودية أمام السنغال مساء أمس الخميس في آلبورج.

 

وأبقى أولسن على سيمون كاير (21 عاما) مدافع باليرمو في القائمة رغم خروجه مصابا في الدقيقة 82 من مباراة الأمس وعدم مشاركته في مران الفريق صباح اليوم.

 

وخضع كاير للاختبارات الطبية خلال الأسبوع المقبل لتحديد حجم الإصابة بعدما أكد التشخيص المبدئي إصابته بتمزق في الرباط الداخلي للركبة اليمنى.

 

بينما تعافى من الإصابة كل من: توماس سورنسن حارس مرمى ستوك سيتي الإنجليزي، ونيكلاس بيندتنر نجم أرسنال الإنجليزي. واعترف أولسن بأنه يشعر بالقلق لموقف الفريق من الإصابات.

 

ووقع الاختيار على المنتخب السنغالي للعب معه وديا في مباراة الأمس؛ لأن طريقة لعبه تتشابه مع المنتخب الكاميروني الذي يلتقيه المنتخب الدنماركي في الدور الأول لبطولة كأس العالم ضمن مجموعة تضم أيضا منتخبي هولندا واليابان.

 

وتضم القائمة التي أعلنها أولسن اليوم كلا من جيسبر كريستيانسن (إف.سي كوبنهاجن)، وستيفان أندرسن (بروندبي)، وتوماس سورنسن (ستوك) لحراسة المرمى.

 

كما تضم كلا من: دانيال آجر (ليفربول)، ولارس ياكوبسن (بلاكبيرن)، وباتريك متليجا (ملقه)، وبير كرولدروب (فيورنتينا)، وسيمون بولسن (ألكمار)، وسيمون كاير (باليرمو)، ووليام يورجنسن (إف.سي كوبنهاجن)، وكريستيان بولسن (يوفنتوس)، وكريستيان دي إريكسن (أياكس)، ودانيال ينسن (فيردر بريمن)، وياكوب بولسن (ارهوس)، وميكيل بيكمان (راندرز)، وتوماس إينفولدسن (جرونينجن)، وتوماس كالنبرج (فولفسبورج)، ودينيس روميدال (أياكس)، وجيسبر جرونكاير (إف.سي كوبنهاجن)، ويون دال توماسون (فينورد)، ومارتن يورجنسن (آرهوس)، ونيكلاس بيندتنر (أرسنال)، وسورين لارسن (دويسبورج).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب كوت ديفوار يتعادل مع باراجواي استعدادا للمونديال

 

حقق منتخب كوت ديفوار تعادلا إيجابيا مع نظيره باراجواي 2-2 في المباراة الودية التي أقيمت الاحد على ملعب جوزيف موينات بمدينة تونون لي بان الفرنسية استعدادا لخوض المنتخبين لمونديال جنوب أفريقيا 2010 الذي سينطلق في 11 يونيو المقبل.

 

وتقدم نجم منتخب الأفيال، ديدييه دروجبا، ومهاجم تشيلسي الإنجليزي لمنتخب بلاده (ق52) وأضاف بامبا الهدف الثاني (ق74).

 

لكن باراجواي عاد من بعيد ليحرز هدفه الأول (ق75) عبر لوكاس باريوس لاعب بروسيا دورتموند، وأدرك أورثيانو توريس هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

 

وتعد المباراة هي الودية الرابعة لأوروجواي الذي خسر أمام أيرلندا 1-2 في 25 من الشهر الجاري، وتغلب على كوريا الشمالية بهدف نظيف في 15 من نفس الشهر، وتعادل إيجابيا بهدف مع جنوب أفريقيا في مارس الماضي.

 

وتخوض باراجواي مباراة ودية أخيرة قبل المونديال في الثاني من يونيو المقبل.

 

وتلعب باراجواي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إيطاليا ونيوزيلاندا وسلوفاكيا.

 

فيما حقق منتخب كوت ديفوار خلال استعداداته للمونديال فوزين على كل من تنزانيا ورواندا، فيما خسر بهدفين أمام كوريا الجنوبية في مارس الماضي.

 

ويخوض منتخب الأفيال مباراة ودية أخيرة قبل المونديال أمام اليابان في الرابع من يونيو المقبل.

 

ويلعب منتخب كوت ديفوار في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات البرازيل وكوريا الشمالية والبرتغال

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

استعدادا للمونديال: انجلترا تهزم اليابان وديا بـ"النيران الصديقة"

 

 

 

تغلب المنتخب الانجليزي على نظيره الياباني بهدفين لهدف في مباراة ودية دولية اقيمت في مدينة جراتس النمسوية ضمن استعدادا الفريقين لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا التي تنطلق في 11 يونيو/حزيران.

 

ويدين المنتخب الانجليزي بفوزه إلى لاعبين في المنتخب الياباني هزا شباكهما عن طريق الخطأ هما ماركوس توليو تاناكا في الدقيقة 72، ويوجي ناكازاوا 83 , وذلك بعدما تقدم اليابانيون في الشوط الاول بهدف سجله تاناكا في الدقيقة السابعة.

 

اعتمد الإيطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انجلترا في الهجوم على دارين بنت الى جانب واين روني في خط المقدمة وبمساندة من ثيو والكوت على الجهة اليمنى وارون لينون على الجهة اليسرى, فيما لعب توم هادلستون الى جانب فرانك لامبارد في وسط الملعب.

 

ورغم الاعتماد منذ البداية على هذه العناصر الأساسية وجد المنتخب الانجليزي نفسه متخلفا منذ الدقيقة 7 اثر ركلة ركنية نفذها ياسوهيتو اندو من الجهة اليمنى فقابلها تاناكا مباشرة في شباك الحارس ديفيد جيمس.

 

وكاد مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند يتسبب في هدف ثان بمرمى انجلترا عندما اخطأ ليخطف شينجي اوكازاكي الكرة ولكنها سدد فوق العارضة في الدقيقة 20.

 

ورغم الأفضلية الميدانية لم تشكل هجمات الانجليز تهديدا حقيقيا لمرمى الحارس ايجي كاواشيما لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب اليابان.

 

وفي بداية الثاني دفع كابيللو بالحارس جو هارت وشون رايت فيليبس وجو كول وجايمي كاراغر وستيفن جيرارد بدلا من جيمس وجلين جونسون وبنت ووالكوت وهادلستون.

 

وتحسن أداء منتخب انجلترا وحصل على فرصة ثمينة لادراك التعادل عندما احتسب الحكم رجلة جزاء على المنتخب الياباني بعدما لمس كيسوكي هوندا الكرة بيده داخل المنطقة إثر ضربة خرة مباشرة.

 

ولكن الحارس كاواشيما صد الكرة اليت سددها فرانك لامبارد في الدقيقة 56 لتصبح هذه ثاني ضربة جزاء خلال أسبوعين بعد الضربة التي أضاعها في نهائي كأس انجلترا بين تشيلسي وبورتسموث.

 

وواصل الانجليز اندفاعهم وحصلوا على العديد من الفرص دون ان ينجحوا في ترجمتها, وعندما فشل لاعبو انجلترا في ايجاد طريقهم حقق لهم توليو التعادل في الدقيقة 72 عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية جو كول.

 

ثم سجل ناكازاوا الهدف الثاني في مرماه قبل 7 دقائق على نهاية المباراة اثر عرضية من اشلي كول هذه المرة.

 

وكانت هذه المباراة الودية الأخيرة للمنتخب الانجليزي قبل التوجه إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في النهائيات حيث يلعب في المجموعة الثالثة مع منتخبات الولايات المتحدة وسلوفينيا والجزائر.

 

ويستهل المنتخب الانجليزي مشواره بلقاء الولايات المتحدة في 12 يونيو/حزيران ثم يلتقي الجزائز وسلوفينيا في 18 و23 يونيو/حزيران

 

اما بالنسبة لليابان فتبدأ مشوارها في المونديال في المجموعة الخامسة امام الكاميرون في 14 يونيو/حزيران ثم تلتقي هولندا والدنمارك في 19 و24 يونيو/حزيران.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..