اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

جاسر: طلب شيكابالا بفسخ تعاقده ينم عن شخصية مغرورة

Recommended Posts

أرسل محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك خطابا إلى ناديه أمس (الأربعاء) يطالب فيه بفسخ تعاقده مع النادي، على الرغم أنه لم يصل مؤخرا أي طلب من أي ناد من داخل أو خارج مصر للتعاقد مع اللاعب بعد انتهاء الموسم حسب ما أعلنه النادي الأبيض.

 

ويسعى "شيكابالا" لفسخ تعاقده مع الزمالك من أجل خوض رحلة الاحتراف في أوروبا مجددا.

 

وارتبط اسم صانع الألعاب الدولي بنادي أندرخلت البلجيكي الذي حاول في أكثر من مناسبة ضمه بشكل رسمي من خلال نادي الزمالك.

 

ويتبقى لشيكابالا البالغ من العمر 24 عاما موسم واحد في عقده الممتد منذ خمسة أعوام.

 

وتمنح المادة 17 من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحق لأي لاعب تخطى عمره 23 عاما أن يفسخ عقده مع فريقه في حال مر منه ثلاث سنوات.

 

كما يستند اللاعب الأسمر إلى أحد لوائح الفيفا والتي تنص على أن أي لاعب موقع لناديه لمدة 5 سنوات يحق له فسخ تعاقده بعد الموسم الثالث مقابل 150 ألف دولار، وهو ما ينطبق على شيكابالا الذي مر من عقده مع الزمالك 4 سنوات.

 

وقال رءوف جاسر نائب رئيس الزمالك لـ"بص وطل": "بحثنا طوال يوم أمس عن اللاعب، ولكنه اختفي تماما، وشقيقه الأكبر أغلق هاتفه الخاص".

 

وأضاف "إدارة النادي ترفض إتخاذ أي موقف في هذه الأزمة، إلا بعد الجلوس مع اللاعب لمعرفة أسباب هذا التغير المفاجيء ضد ناديه".

 

وذكر نادي الزمالك في بيان له مساء أمس "أن إدارة النادي تقوم حاليا بدراسة الموقف قانونيا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتي تحفظ للنادي حقه في اللاعب، ولكن تقرر التمهل في إرسال الردود القانونية لإعطاء مهلة للاعب حتى يتراجع عن هذا الإجراء غير المتوقع والذي سوف يعرضه لعقوبات مشددة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تهدد مستقبله الكروي نظرا لتكرار الخطأ مرة أخرى،

وحتى نعطيه الفرصة ليعيد تأكيد إنتمائه للنادي وجماهيره أصحاب الفضل الأول عليه".

 

وأضاف البيان أن إدارة نادي الزمالك مستعدة لمناقشة أي عروض جديدة لاحتراف اللاعب بالخارج، ولا صحة إطلاقا لما يشاع بأن مدير نادي أندرلخت حاول مقابلة أي من مسئولي الزمالك في الفترة الأخيرة.

 

وأكد "جاسر" أن المجلس على ثقة كاملة في المحافظة قانونيا على حق النادي في اللاعب.

 

وتابع "لكن ما قام به "شيكابالا" تصرف ينم على أنه لاعب مغرور لا يحب إلا نفسه، ولكننا سنعطيه فرصة أخيرة خلال للظهور داخل النادي وحل هذه المشكلة خلال الـ72 ساعة القادمة".

 

وأتم "وليس أمامنا إلا وسائل الإعلام للإعلان عن هذه المهلة لأننا حتى الأن نفشل في العثور عليه (شيكابالا) وإذا انتهت هذه المهلة دون ظهوره فسنضطر لتقديم شكوى رسمية ضده للفيفا لضمان حق النادي الأبيض".

 

وكان شيكابالا قد اختفى من النادي منذ عدة أيام وتردد أنباء عن أنه سافر إلى بلجيكا للكشف الطبي تمهيدا لإعلان تعاقده مع نادي أندرلخت.

 

رأي الخبراء

 

ومن جانبه قال أحمد مجاهد -رئيس لجنة شئون اللاعبين السابق- في تصريحات لبرنماج "الرياضة اليوم": "موقف شيكابالا هو نفس موقف الحضري في العقوبات حيث أن اللاعب إذا قام بفسخ تعاقده مع الزمالك مستخدماً المادة 17 والتي بالفعل شروطها تنطبق على شيكابالا- فسوف يتم توقيع عقوبة عليه بالغرامة المالية "ولن يتم إيقافه".

 

وأضاف "هذا هو الاختلاف بين عقوبته وعقوبة الحضري، لأن شيكابالا قد أمضى 3 مواسم من عقده مع الزمالك وهو أقل من 28 عاماً ويتبقى له موسم واحد فقط، وبالتالي يحق له الرحيل.. أما الحضري الذي كان قد تعدى الـ28 عاماً وكان يحتاج لقضاء عامين من تعاقده مع الأهلي ولم يحدث هذا لذلك تم فرض عقوبتي الإيقاف والغرامة عليه".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..