اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
galaxy ahmed

بلاش تتغدي بلاش تتعشي بس لازم تفطر

Recommended Posts

- أهمية وجبة الافطار

إن ضيق الوقت في فترة الصباح وعدم وجود الرغبة في الأكل هي من الأسباب الحقيقية وراء إهمال وجبة الإفطار.

 

ووجبة الإفطار لا تعطيك فقط الطاقة الضرورية ليومك، ولكنها أيضاً تعطيك الفرصة لتستفيد بأنواع التغذية الهامة لجسمك مثل الفاكهة، فيتامين © ومنتجات الألبان.

 

<B>وجبة افطار صحية تتكون من الخبز - البيض - الجبن - الفاكهة - الطعمية - الخضروات الطارجة

 

فالإفطار هو أهم وجبة طوال اليوم حيث يقطع فترة الصيام الطويلة طوال الليل، وعندما تستيقظ يحتاج المخ إلي الجلوكوز، والطعام هو الوقود الفعال لإمداده بالجلوكوز.

 

كذلك إذا كنتى تحاولى إنقاص وزنك، فإن تجاهل وجبة الإفطار يمكن أن يفسد مجهودك، حيث أن الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لتناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم، وفي المقابل، فإن الأشخاص الذين يتناولون علي الأقل 3 وجبات منتظمة في اليوم يكتسبون سعرات حرارية أقل.

 

وفي حالة ما إذا كنتى تخشين من عدم رغبتك في الأكل في الصباح الباكر، فلا تقلقى ، حيث لا توجد قاعدة تجزم أن الإفطار يجب أن يكون هو أول شيء تفعلينه بعد استيقاظك، فيمكنك أن تأخذى بعض المأكولات الخفيفة معك في المواصلات وتأكليها أثناء الذهاب إلي العمل أو في العمل بعد ذلك، حيث أن وجبة الإفطار يمكن أن تكون في أي وقت أثناء النهار وقبل ميعاد الغذاء حتى إذا كانت وجبة خفيفة، والهدف هو الحد من شدة الجوع أثناء الغذاء وبالتالي عدم الإفراط في الأكل.

 

ووجبة الإفطار السريعة يمكن أن تكون مكونة من خبز ، زبادي منزوع أو منخفض الدسم و فاكهة، وإذا كان لديكى الوقت في الصباح لتأكلى، فيمكن أن تتناولى قطعة من البيض المقلي أو المسلوق مع الخضراوات الطازجة، فإن إمداد جسمك بالبروتين الذي يحتاجه يجعلك أكثر يقظة ونشاط طوال اليوم ويجنبك الشعور بالجوع وبالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام وقت الغذاء.

شوفتوا بقي اهمية وجبة الافطار!!!!!!!!ها هتفطر ولا مش هتفطر؟؟؟؟؟رد عليا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..