اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

إسبانيا تعتلي عرش العالم

Recommended Posts

إسبانيا تعتلي عرش العالم

اعتلى منتخب إسبانيا عرش كرة القدم بعدما اقتنص كأس العالم 2010، بإسقاط هولندا في نهائي البطولة بهدف قاتل جاء قبل نهاية الشوط الرابع بدقائق معدودة.

وحصد منتخب إسبانيا أول لقب عالم في تاريخه، لينضم إلى كتيبة العظماء التي تشمل أوروجواي وإيطاليا والبرازيل وألمانيا وفرنسا وإنجلترا والأرجنتين.

وجمع فريق اللاروخا بين لقب المونديال وكأس أمم أوروبا ليكتب جيل شابي هرنانديز اسمه في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

وبات منتخب إسبانيا أول فريق أوروبي يتوج بكأس العالم خارج القارة العجوز، بعدما قدم رجال فيسنتي ديل بوسكي عروضا مميزة، وفازوا بخمس مباريات، وخسروا مرة وحيدة.

والمثير أن منتخب إسبانيا هو أول فريق يفوز بكأس العالم بعدما يخسر المباراة الافتتاحية في تاريخ المونديال الذي يعود لـ1930.

وبخلاف الانتصارات الخمسة والخسارة، فقد تعادل منتخب إسبانيا سلبيا مع هولندا في الزمن الأصلي من المباراة النهائية، قبل أن يسجل أندريس إنيستا هدف التتويج، ويخلد نفسه في المونديال الإفريقي.

فقد ركض إنيستا داخل منطقة جزاء هولندا، ضاربا مصيدة التسلل، وانفرد بمرمى الفريق البرتقالي قبل أن يسكن كرته الشباك.

وكما يدين منتخب إسبانيا بالفضل في تتويجه خلال النهائي لإنيستا، فإن قائد الفريق إيكير كاسياس كان بطلا فوق العادة في اللقاء بعدما رد انفرادين تامين لآريين روبن نجم الطواحين البرتقالية.

شهد اللقاء عنفا كبيرا من الفريقين، ما تحول إلى 12 بطاقة صفراء، وطرد ناله مدافع هولندا جون هايتينجا في الشوط الثالث من اللقاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..