اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"التعليم" تكشف لـ "متظلمى الثانوية" عن نسخ من أوراق إجاباتهم.. والطلاب يؤكدون: اكتشفنا وقوع أخطاء

Recommended Posts

 

"التعليم" تكشف لـ "متظلمى الثانوية" عن نسخ من أوراق إجاباتهم..

والطلاب يؤكدون: اكتشفنا وقوع أخطاء فى التصحيح.. وشكاوى من عدم توفير

نماذج إجابة.. والكنترولات تتعهد بإعادة الفحص.

 

فى أول الأيام المخصصة لإطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم على "صور" من أوراق إجاباتهم، أجمع العشرات من الطلاب المتظلمين على وقوع أخطاء فى عمليات تصحيح الأوراق تسببت، حسب رأيهم، فى فقدانهم العديد من الدرجات، فيما هاجم أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم لعدم تسليمها المتظلمين نماذج إجابة للامتحانات موضح عليها توزيع الدرجات، من جهتهم طلب مسئولو الكنترولات من الطلاب تدوين ملاحظاتهم كاملة تمهيداً لفحصها وبيان مدى صحة شكواهم ثم إبلاغهم بقرار الوزارة فيها خلال 10 أيام.

 

وأمام كنترول "الخديوية"، أحد مقار فحص تظلمات الثانوية بالقاهرة، توافد الطلاب من الإدارات التعليمية بالمحافظة لفحص إجاباتهم، وقالت الطالبة تقى مهيمن إسحق أحمد الكردى، من المرحلة الأولى بمدرسة "عباس التجريبية لغات"، أنها اكتشفت أن بياناتها موضوعة على كراسة إجابة لا تخصها فى مادة "الرياضيات1"، وأضافت أنها انهارت داخل الكنترول بمجرد اكتشافها أن الحلول الموجودة بالكراسة ليست حلولها، متهمة مسئولى الكنترول بالتسبب فى رسوبها فى المادة، فيما طالب وليَّا أمرها بالسماح لها بخوض امتحان الدور الثانى من كامل الدرجة، فيما أوضح مصدر مسئول بـ "التعليم" أن الوزارة قد تلجأ فى هذه الحالة إلى مطابقة خطها بالمكتوب داخل الورقة لبيان مدى صحة شكواها.

 

وأمام كنترول "الحلمية" بوسط القاهرة، والذى شهد زحاماً واضحاً بمجرد فتح باب الإطلاع، أكد الطالب بيتر جوزيف فوزى، من مدرسة رمسيس الخاصة لغات، أنه اكتشف عدم تصحيح سؤال من 3 جزئيات فى ورقة إجابته بمادة "الرياضيات 1 – فرع الجبر"، وأضاف "بيتر" أنه قدم طلباً لمسئولى الكنترول بإعادة الدرجات الثلاث إليه حتى يعوض انخفاض مجموعه النهائى هذا العام.

 

وأوضحت الطالبة سمية خميس، من المرحلة الأولى بمدرسة "النصر" بمحافظة القاهرة، أنها فوجئت بعدم احتساب المصححين لدرجة سؤال كامل فى ورقة مادة الكيمياء الخاصة بها، وتابعت قائلة "حصلت فى المادة على 12 درجة من 50، ولو أضيفت إلىَّ درجة السؤال الرابع الذى لم يتم تصحيحه لكنت قد نجحت فى المادة".

 

فيما أفادت الطالبة حبيبة أشرف عبد الرحمن، من مدرسة "الميردى ديو" لغات بالقاهرة، بأنها اكتشفت وقوع أخطاء فى تصحيح أوراق إجاباتها بمواد الكيمياء، واللغة الفرنسية واللغة العربية، وأوضحت أنها عانت داخل كنترول الإطلاع لعدم توفر نموذج إجابة موضح عليه توزيع درجات الأسئلة، وتابعت قائلة "الوزارة جعلت الامتحانات أكثر اعتماداً على الفهم، ولكن حينما اطلعت على ورقة إجابة العربية اكتشفت أن المصححين يخصمون نصف درجة على كل إجابة عن سؤال لا يعتمد على الحفظ".

 

فيما أكدت الطالبة حنان حسن، من مدرسة النصر الثانوية بالقاهرة، أن المصححين تركوا جزئيات فى ورقة إجابتها فى مادة اللغة الانجليزية للمرحلة الأولى دون تصحيح، وهى نفس شكوى الطالبة "م.ص" من مدرسة الشيماء الثانوية بمحافظة القليوبية.

 

من جهته أفاد مصدر مطلع بـ "التعليم" بأن الكنترولات منعت على الطلاب تسلم نماذج من الإجابات، غير أنه كشف عن تمكن من سمَّاهم قلة من الطلاب من الحصول عليها داخل اللجان بمساعدة أفراد من داخل الكنترولات، وأشار المصدر إلى أن الوزارة ستبلغ الطلاب، الذين تكشف التظلمات عن وجود أخطاء فى جمع درجاتهم، بعدد الدرجات الزائدة التى ستُضاف على مجموعهم النهائى عبر خطاب بريدى على عناوينهم.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..