اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

مصطفي كريم علي أعتاب الأهلي

Recommended Posts

مصطفي كريم علي أعتاب الأهلي

 

 

 

 

دخل مسئولو النادي الأهلي في سباق مع الزمن لاتمام التعاقد مع المهاجم العراقي الخطير مصطفي كريم لسد الثغرة التي تركها رحيل عماد متعب عن صفوف الفريق للاحتراف في ستاندر لييج البلجيكي.

كان الأهلي قد قطع شوطا كبيرا في المفاوضات مع اللاعب خلال اليومين الماضيين لضمه إلي صفوف الفريق قبل غلق باب القيد في القائمة المحلية غدا الخميس.. وعلي الرغم من وجود اللاعب اللبناني محمد غدار في الصورة حيث خضع للاختبار في الاهلي خلال الفترة الماضية وظهوره بشكل جيد في التدريبات وفي المباراة الودية التي خاضها الاهلي امام فريق كفر الشيخ قبل السفر إلي نيجيريا. فضلت لجنة الكرة في اجتماعها ظهر امس الاستمرار في المفاوضات مع مصطفي كريم والتعاقد معه نظرا لأنه تألق في الماضي بالدوري الممتاز عندما كان لاعبا في صفوف الإسماعيلي.

أما بالنسبة لغدار الذي عاد إلي لبنان انتظارا لموافقة الاهلي فإنه مازال في الصورة حتي الآن وقد تتحول إليه الانظار مجددا في حالة فشل صفقة مصطفي كريم في اللحظات الاخيرة لأي سبب عارض.

المشكلة الحقيقية التي واجهت مسئولي الاهلي هي عدم وجود أي مكان لقيد لاعب اجنبي بالقائمة نظرا لوجود كل من الأنجولي جيلبرتو والجزائري أمير سعيود والمهاجم الليبيري فرانسيس.. ومع العجز الهجومي الذي يعاني منه الفريق وضرورة استمرار فرانسيس بالاضافة لتمسك الجهاز الفني بسعيود وعدم وجود عقد اعارة مغر للاعب في الوقت الحالي. اصبح الحل الوحيد هو رحيل جيلبرتو عن صفوف الفريق.

مشكلة جيلبرتو

العقبة التي تواجه مسئولي الاهلي هي صعوبة التفريط في جيلبرتو دون الحصول علي أي مقابل مادي بالاضافة لعدم وجود عروض جدية للتعاقد مع اللاعب في الوقت الحالي مما دفع لجنة الكرة ومسئولي التعاقدات للعودة إلي عرض قديم تلقاه اللاعب من سانت اتيان الفريق في محاولة لبيع اللاعب في الساعات القليلة القادمة.. وحتي في حالة عدم اتمام هذه الصفقة سيلجأ الأهلي لقيد مصطفي كريم أو غدار مع وجود اتفاق و"كلمة شرف" مع جيلبرتو علي الحفاظ علي حقوق الاهلي في بيعه لأي ناد اخر رغم عدم قيده في قائمة الموسم القادم.

من ناحية أخري. كلف النادي الأهلي مستشاره القانوني حلمي عبدالرازق بالحضور مع اللاعب محمد ناجي جدو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وذلك في التحقيقات المقررة مع اللاعب باتحاد الكرة اليوم الأربعاء.

الدفاع عن جدو

يصطحب المستشار حلمي عبدالرازق واللاعب جدو معهما حافظة المستندات الخاصة باللاعب والتي يثق مسئولو الأهلي في أنها ستقلب الموازين وستوضح سلامة موقف اللاعب رغم كل ما يردده مسئولو الزمالك عن أحقيتهم في اللاعب.

يأتي في مقدمة المستندات التي يستند إليها اللاعب والنادي الاهلي الخطاب الذي أرسله الزمالك لاتحاد الكرة في 8 فبراير الماضي والذي يؤكد فيه الزمالك لاتحاد الكرة ان اللاعب وقع للقلعة البيضاء في الوقت القانوني بينما رد الاتحاد علي هذا الخطاب في نفس اليوم بأن اللاعب جدد عقده مع نادي الاتحاد السكندري ووثق العقد وفقا للمادة الرابعة والبند الخامس الذي يعطي للاعب حق التجديد لناد وتوثيق العقد في غضون شهر من تاريخ التوقيع وهو ما حدث بالفعل حيث وقع اللاعب علي التجديد لناديه في 3 يناير الماضي وقام النادي بتوثيق العقد في 21 يناير.

ما يزيد من اطمئنان الأهلي ان المادة 6 في لائحة شئون اللاعبين توضح في بندها السادس أنه في حالة توقيع اللاعب لأكثر من ناد يكون التصرف القانوني هو توقيع غرامة مالية علي اللاعب تقدرها لجنة شئون اللاعبين مع عدم اعتماد قيده للنادي الجديد علي ان يستكمل اللاعب عقده مع ناديه الاصلي الذي يصبح له الحق في التصرف في اللاعب كيفما يشاء إما بالابقاء عليه أو بيعه وهو ما حدث بالفعل مع اللاعب أحمد عمران لاعب الجونة عندما وقع لبتروجت في الموسم الماضي.

كما يستند جدو والاهلي إلي ان الزمالك لم يستكمل اجراءات التعاقد مع اللاعب فلم يستعلم من منطقة الاسكندرية عن موقف اللاعب ولم يخطر الاتحاد السكندري بأنه سيدخل في المفاوضات مع اللاعب في آخر ستة شهور من عقده كما لا يملك استغناء عن اللاعب من ناديه الاتحاد السكندري.. والأكثر من ذلك أن الاهلي حصل علي موافقة اتحاد الكرة قبل قيد اللاعب في القائمة الافريقية مما يؤكد سلامة موقف اللاعب وكذلك الأهلي.

علي جانب آخر. بدأ الفريق استعداداته لمباراة السوبر المصري حيث خاض الفريق تدريبه الأول أمس بعد عودته مساء أمس الأول من نيجيريا.. وكان الجهاز الفني قد قرر دخول معسكر مغلق قبل 48 ساعة من المباراة حيث ينتظم في معسكره المغلق يوم الجمعة استعدادا للقاء الصعب مع حرس الحدود والذي يغيب عنه اللاعب أحمد فتحي بسبب حصوله علي الانذار الثالث في نهاية الموسم الماضي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..