اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

وائل جمعة يقود الأهلي لقهر الدراويش في الوقت القاتل

Recommended Posts

وائل جمعة يقود الأهلي لقهر الدراويش في الوقت القاتل

انتهي الشوط الثاني من مباراة الأهلي والإسماعيلي بفوز الاول 2-1، وذلك في اللقاء الذي يجمع بينهما الأحد على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة دوري ابطال افريقيا.

ويحتل الاهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة بعد تعادله في الجولة الاولى مع هارتلاند النيجيري، فيما يحتل الاسماعيلي المركز الاخير بدون اي نقاط بعد هزيمته على ارضه في الجولة السابقة امام شبيبة القبائل.

وكان شبيبة القبائل قد عزز صدارته للمجموعة السبت بفوزه علي هارتلاند بهدف نظيف ليرفع رصيده الي 6 نقاط.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء بانحصار اللعب في منطقة خط الوسط دون وجود اى هجمات على مرمي الحارسين، ويعتمد الأهلي على انطلاقات احمد فتحى من الجانب الايمن، بينما يعتمد الإسماعيلي على خبرة محمد حمص في خط الوسط.

وفي الدقيقة 6 يلعب أحمد سمير فرج كرة عرضية من الجانب الايسر يمسك بها شريف اكرامي على مرتين، وفي الدقيقة 8 هجمة خطيرة للإسماعيلي عن طريق أحمد علي يشتتها أحمد السيد قبل ان تصل للنيجيري جودوين.

وتشهد الدقيقة 11 اخطر فرص الأهلي بعد بينية من سيد معوض تصل لمحمد طلعت يسددها لتصطدم بمدافع اللإسماعيلي وتذهب لحسام عاشور الذي يسددها قوية ينقذها محمد صبحي.

وفي 12 تسديدة من همرو السولية تمر على يمين اكرامي، والدقيقة 16 عرضية رائعة من أحمد سمير ينقذها وائل جمعة قبل ان تصل لأحمد علي.

وفى الدقيقة 18 عرضية نموذجية من احمد حسن يلعبها أبوتريكة بمهارة لكن تمر الكرة اعلى مرمى الدراويش.

ويطلق المتألق أحمد سمير فرج تسديدة رائعة في الدقيقة 20 ينقذها اكرامي، وفي الدقيقة 25 تسديدى صاروخية من حسام غالي يتألق محمد صبحي ويحولها لركنية.

وفي الدقيقة 28 يمر السولية من وائل جمعة بمهارة ويلعب الكرة لجودوين لكن تمر من امامه بغرابة.

ويتألق شريف اكرامي في الدقيقة 31 وينقذ الأهلي من هدف محقق بعد عرضية من أحمد صديق يلعبها جودوين بالرأس لكن شريف اكرامي يتدخل ويتقذ الموقف.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين حصل فرج على انذار لتدخله العنيف مع حسام غالي الذي حصل على ضربة حرة مباشرة، سددها أبوتريكة رائعة ولكن صبحي تصدي لها بطريقة رائعة بأطراف أصابعه لينتهي الشوط بعد ذلك علي التعادل السلبي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جمعة يهدي الأهلي فوزا قاتلا علي الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا

 

 

 

 

 

 

 

1---6001-8-2010-21-36-26.jpg

الاهلي والاسماعيلي في كلاسيكو مصري افريقي

اهدي المدافع وائل جمعة فريقه الأهلي فوزا قاتلا علي ضيفه الإسماعيلي بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وظل التعادل 1-1 مسيطرا حتى الثواني الأخيرة للقاء حتى جاء جمعة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحرز هدف الفوز من ضربة راسية متقنة.

وعزز الأهلي أماله في اقتناص احد بطاقتي المجموعة بعدما رفع رصيده إلي 4 نقاط لينفرد بالمركز الثاني خلف شبيبة القبائل الجزائري المتصدر بـ6 نقاط.

فيما ابتعد الإسماعيلي تماما بعدما قبع في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما تلقي هزيمته الثانية علي التوالي في هذا الدور.

كان الأهلي قد تقدم أولا في الدقيقة 58 عن طريق مهاجمه محمد طلعت، قبل أن يتعادل الإسماعيلي في الدقيقة 80 عن طريق محمد محسن ابوجريشة.

الشوط الاول

بدأ الشوط الأول من المباراة بحذر من الفريقين ، إلا أن نجح سيد معوض في فك طلاسم هذا الخوف عندما إنطلق بالدقيقة الثامنة من الناحية اليسرى ومرر عرضية لمحمد طلعت على حدود المنطقة قابلها الاخير بتسديدة قوية تصدي لها دفاع الإسماعيلي لترتد الي لاعب وسط النادي الأهلي حسام عاشور الذي سددها بطريقة مباشرة من 30 ياردة تقريبا ولكن محمد صبحي حارس الاسماعيلي كان لها بالمرصاد.

رد الاسماعيلي في الدقيقة 9 عن طريق عمرو السولية الذي سيدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم الايمن لشريف إكرامي.

مع الدقيقة الـ15 مرر أحمد حسن كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أبو تريكه من لمسة واحدة ولكن الكرة مرت أعلى مرمى صبحي.

فرض الإسماعيلي سيطرته على المباراة بعد ذلك وبدأ بالإعتماد علي تسديدات أحمد سمير فرج الذي اطلق تسديدتين بالدقيقتين الـ17 والـ19 ولكن اكرامي نجح في التصدي للكرتين بصعوبة.

ونجح السولية في استغلال بطء ئنائي دفاع النادي الأهلي جمعة والسيد حيث انطلق في كرة عنترية مع لعبة "هات وخد" مع النيجيري جودوين لينفرد باكرامي الذي خرج في الوقت المناسب لينقذ الموقف.

استمرت الهجمات الاسمعلاوية الخطرة مع الاعتماد على تسديدات فرج من اليسار وعرضيات أحمد صديق من اليمين والذي مرر كرة عرضية بالدقيقة الـ25 قابلها جودوين برأسية رائعة تصدي لها اكرامي بصعوبة بأطراف بأصابعه.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين حصل فرج على انذار لتدخله العنيف على حسام غالي الذي حصل على ضربة حرة مباشرة من 25 ياردة تقريبا سددها تريكة رائعة ولكن صبحي تصدي لها بطريقة ولا أروع بأطراف أصابعه لينتهي الشوط بعد ذلك علي التعادل السلبي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني ادخل الجهاز الفني للأهلي محمد ناجي "جدو" بدلا من شريف عبدالفضيل لتعزيز الجهة الهجومية وهو ما تحقق بالفعل عندما نجح لاعب الاتحاد السكندري السابق في اختراق الجانب الأيمن في أكثر من مناسبة كان أولها تلك التي مرر فيها الكرة إلي طلعت الذي سددها قوية ولكن صبحي واصل تألقه واخرج الكرة إلي خارج الملعب.

واصل الأهلي هجماته وفي الدقيقة 58 وصلت الكرة إلي طلعت بعد تمريرة عشوائية من وائل جمعة، انفرد علي إثرها المهاجم الشاب بالمرمي وتمكن من إحراز الهدف الأول في اللقاء.

وضح هبوط أداء الإسماعيلي تماما في الشوط الثاني بتأثر لياقة كل من سمير فرج وجودوين والذي غادر الملعب تاركا الفرصة لمحمد محسن ابوجريشة في منتصف الشوط.

هدأ أيضا أداء الأهلي عقب الهدف بدون اي مبرر الأمر الذي سمح للاسماعيلي باستعادة المبادرة الهجومية أملا في تحقيق التعادل.

وبالفعل تحقق للدراويش ما ارادوا في الدقيقة 80 عندما انقض ابوجريشة علي الكرة في احدي الكرات الركنية وسط غياب الرقابة تماما من مدافعي الأهلي ليتمكن من إحراز هدف التعادل.

عاد الأهلي للضغط في الدقائق الاخيرة وطالب لاعبوه بركلة جزاء بداعي جذب ابوتريكة داخل منطقة الـ18 ولكن حكم اللقاء منح لاعب الاهلي انذارا لتعمده لمس الكرة بيده.

وفي الوقت بدل الضائع، سدد البديل احمد شكري تصويبة قوية من الجهة اليمني مرت الي الشباك الخارجية.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير تستعد فيها للرحيل، تمكن جمعة من احراز هدف الفوز القاتل للاهلي من ضربة رأسية استغل فيها تباطؤ مدافعي الاسماعيلي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..