اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
صبحى احمد

وشم الحناء يسبب السرطان

Recommended Posts

وشم الحناء يسبب السرطان

هناك صلة وثيقة بين وشم الحناء وارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الدم.. هذا ما اكتشفه باحثون بريطانيون، وأرجعوا ذلك إلى أن استخدام الحناء فى الرسم على الجلد يتطلب استخدام مركبات أخرى كمذيب لمسحوق الحناء، أو (البنزين) المعـروف بأنـه يسـبب السرطان ومحظور استخدامه لهذا الغرض فى كثير من الدول.

 

وأشارت الدراسة إلى أن أغلبية النساء يستخدمن الحناء لصبـغ أظافرهن وأيديهن وأقدامهن ولتزيين مساحة كبيرة من الجلد على أذرعهن وسيقانهن بقصد التجمل، ونظرًا لاقتصار الحناء على النساء فإن البنزين وأى مواد كيميائية أخرى مخلوطة بالحناء يمكن أن تكون عامل خطر محتمل.

 

وأكد متحدث باسم إدارة الأعمال فى المملكة المتحدة، أن استخدام البنزين كمذيب محظور لكل المنتجات الاستهلاكية فى بريطانيا، خصوصًا للاستخدام فى مستحضرات التجميل بموجب تعليمات أوروبية.

 

يذكر أن نوعًا شائعًا من السائل المستخدم فى إعطاء تأثير الحناء فى المنتجعات السياحية حول العالم، أو ما يعرف بالحناء السوداء، هو فى الحقيقة ليس مصنوعًا من الحناء، وغالبًا ما يحتوى على مادة تسمى (بارا فينيليديامين) التى يمكن أن تسبب حساسيات وندوبًا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..