اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

إكتشف نفسك ..نشيط زى النحلة ولا كسلان زى الدب؟

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

إكتشف نفسك ..نشيط زى النحلة ولا كسلان زى الدب؟

 

 

هل يصفك من حولك بأنك كسول ولا تريد الحركة لفعل أي شيء؟، وهل تشعر دائماً أنهم غير محقين في وصفهم لك وأنهم يجنون عليك، وتعلم أنك على العكس ويسبب وصفهم لك مضايقات؟!!

 

إذا كنت تريد أن تتأكد مما إذا كانوا محقين في وصفهم أم لا، وتريد أيضاً أن تعلم أسباب هذا الكسل والخمول، أجب عن الأسئلة التالية.

 

 

لحساب نتيجتك:

 

- أعطِ نفسك درجة واحدة عند اختيارك للإجابة (أ)، ودرجتين عند اختيارك للإجابة (ب)، وثلاث درجات عند اختيارك للإجابة (ج).

 

 

 

 

 

 

1- هل تشعر أن المشكلات المحيطة أكبر منك؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج- لا

 

2- هل تشعر كثيراً بالرغبة في النوم؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج- لا

 

3- هل تعتمد على الآخرين (الأهل، الزوجة، الأصدقاء) في كثير من الأشياء؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج‌- لا

 

4- هل تؤمن بالمثل الشعبي القائل "كل تأخيرة وفيها خيرة"؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج- لا

 

5- هل تعتبر نفسك من المتشائمين؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج‌- لا

 

6- هل وزنك متناسب مع طولك؟!

 

أ‌- لا

 

ب‌- مش أوي

 

ج‌- نعم

 

7- هل تجلس أمام التليفزيون والكمبيوتر كثيراً؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج‌- لا

 

8- هل تمارس أي نوع من الرياضة بشكل منتظم؟!

 

أ‌- لا

 

ب‌- أحياناً

 

ج- نعم

 

9- هل تحب السهر لوقت متأخر؟!

 

أ‌- نعم

 

ب‌- أحياناً

 

ج- لا

 

10- هل تتناول طعام الإفطار بانتظام في الصباح؟!

 

أ‌- لا

 

ب‌- أحياناً

 

ج‌- نعم

 

 

التحليل:

 

إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 10 إلى 15:

 

فأنت شخصية كسولة جداً بطبعك، تؤمن دائماً بمقولة "الكسل ألذّ وأحلى من العسل"، دائماً ما تعتمد على الغير في القيام بأي شيء تريده، كما أنك تحب السهر لوقت متأخر من الليل، وتعشق تناول الطعام أمام التليفزيون والكمبيوتر، مما يسبب لك مزيداً من الخمول، ويؤثر على شكلك ومظهرك الخارجي، والمثير للانتباه أنك لا تحاول التعديل من نفسك على الرغم من أن هذا الكسل يضعك دائماً في الكثير من المضايقات والمشاكل، لذلك حاول أن تعدّل قليلاً من نفسك ولا تترك نفسك وفق هواها.

 

إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 16 إلى 22:

 

فأنت في مرحلة متوسطة، حيث إنك تحب الخمول والكسل والراحة، ولكن عندما تجد نفسك مقبلاً على أزمة بسببهم، سريعاً ما ترجع للمستوى المقبول، وتُخرج نفسك من هذا الخمول، واعلم أن للخمول والكسل أسباباً بيئية وصحية ونفسية، فالأسباب البيئية منها: قلة نسبة الأوكسجين وزيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون، وزيادة نسبة الرطوبة، وشدة حرارة الجو، وزيادة معدل التلوث.

 

أما الأسباب الصحية فمنها: كسل الغدة الدرقية نتيجة نقص اليود في الغذاء وتناول الدهون والنشويات أكثر مما يحتاجه الجسم، مما يؤدي لزيادة الوزن، وهناك أيضاً نقص معدل السكر في الدم وهو من الأسباب الرئيسية المؤدية للخمول.

أما الأسباب النفسية فمن أهمها: الرغبة في الهروب من الواقع والاكتئاب والتشاؤم وعدم القدرة على حل المشكلات.

 

إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 23 إلى 30:

 

فأنت في حال بدني ونفسي وعقلي ممتاز، تعرف حقاً كيف تحافظ على نفسك وصحتك، وتستطيع أن ترتب وقتك وحياتك بما ينفعك أنت والآخرين، ولا تحب الخمول أو الكسل وتراه مضيعة للوقت وتضييع للصحة فحافظ على هذا.

 

 

تم تعديل بواسطه دفءُ الأٌنْــــــــسِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وعليكم اللسلام

 

جزاكِ الله خيرا أختى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم

 

موضوع رائع الله يوفقك

 

 

 

 

وعليكم السلام

 

 

الأروع مرورك أختى الكريمة

 

 

جزيتى الجنان لمرورك الطيب والتعليق الجميل

 

 

وأهلا ومرحبا بك معنا

 

 

نورتى الموضوع

 

وفى انتظار مشاركاتك:rose::rose::rose:

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم

 

جزيتي الفردوس اختي

 

الموضوع ممتاز جدا جدا

 

تم تقييمه

 

تقبلي مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم

 

جزيتي الفردوس اختي

 

الموضوع ممتاز جدا جدا

 

تم تقييمه

 

تقبلي مروري

 

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

 

جزانا واياك أخى الفاضل

 

..............

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..