اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

منتخب الفراعنة يسحق الكونغو بسداسية.. والدفاع في خطر

Recommended Posts

منتخب الفراعنة يسحق الكونغو بسداسية.. والدفاع في خطر

سحق المنتخب المصري بستة اهداف مقابل ثلاثة نظيره الكونغولي، في المباراة الودية التي اقيمت بينهما مساء الاربعاء باستاد القاهرة الدولي، ليظهر الفراعنة القوة الهجومية للفريق، الا ان الاهداف التي دخلت مرمي عبدالواحد والحضري تعبر عن خلل وضعف في خط الدفاع.

وانتهي الشوط الاول بتقدم الفراعنة 4-1 عن طريق أحمد على هدفين في الدقيقة 3 و 34 وأضاف أحمد فتحي الهدف الثالث في الدقيقة 41 واختتم المايسترو أبوتريكة أهداف الشوط الاول بعد مراوغة رائعة لمدافعي المنافس في الدقيقة 44 من عمر الشوط الاول، بينما احرز هدف الكونغو اللاعب هيريتا ايلونجا في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني سجل احمد حسن الهدف الخامس في الدقيقة 50، قبل أن يحرز ماتوبونا في الدقيقة 54هدف الكونغو الثاني ثم اضاف محمد ناجي "جدو" الهدف السادس قبل أن تحرز الكونفو من ركلة جزاء هدفها الثالث في الدقيقة 68 شباك الحضري.

وجاءت المباراة في اطار استعدادات منتخب مصر لمواجهة سيراليون في الخامس من سبتمبر في افتتاح مباريات تصفيات كأس امم افريقيا 2012.

جاءت المباراة قوية وسريعة من جانب منتخب مصر، حيث ضغط المنتخب بكل خطوطه فى محاولة منه لإحراز هدف مبكر، وهو ما نجح فيه، فقد سجل أحمد على لاعب نادى الإسماعيلى فى أول ظهور له مع المنتخب الهدف الأول فى الدقيقة 2 برأسية من عرضية اللاعب محمد أبو تريكة من ضربة ركنية.

 

وسيطر المنتخب المصرى على وسط الملعب، واعتمد على اللعب من على الأجناب ومن لمسة واحدة والتحرك بدون كرة ومن العمق والتسديد من خارج المنطقة، فيما اعتمد منتخب الكونغو على دفاع المنطقة فى حالة فقدان الكرة والهجمات المرتدة السريعة فى حالة امتلاكها، حيث نجح لاعب منتخب الكونغو كيلا أيفيل فى الدقيقة 16 فى إدراك هدف التعادل لفريقه من أحد الهجمات المرتدة السريعة، بعد أن سدد زميله كرة قوية ترتد من الحارس عبد الواحد السيد إلى اللاعب كيلا أيفيل المنفرد تماما بالمرمى، ويسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده.

 

وفى الدقيقة 21، مرر محمد ناجى "جدو" كرة بينية خطيرة للمنفرد تماما أبوتريكة ليسدد كرة قوية ترتد من جسد الحارس، وأعتبرها الحكم تسللا، وفى الدقيقة 27 سدد اللاعب أحمد عيد عبدالملك كرة قوية تصدى لها حارس مرمى منتخب الكونغو كواديمبا، وأخرجها إلى ضربة ركنية.

 

وفى الدقيقة 33، سجل أحمد على الهدف الثانى له ولمنتخب مصر من تمريرة بينية من اللاعب جدو الذى تسلم الكرة من حسام غالى لتصل إلى أحمد على الذى سدد كرة أرضية قوية على يمين حارس مرمى الكونغو محرزا الهدف الثانى.

 

وفى الدقيقة 40، سجل اللاعب أحمد فتحى الهدف الثالث لمنتخب مصر من تسديدة قوية من خارج المنطقة تسكن شباك الحارس كواديمبا، وبعدها بأربعة دقائق سجل أبو تريكة الهدف الرابع بعد أن راوغ أكثر من مدافع ويلعبها من فوق حارس المرمى لينتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على الكونغو 1/4.

وفى الشوط الثانى، سجل اللاعب أحمد حسن الهدف الخامس لمنتخب مصر فى الدقيقة 5 من عرضية اللاعب أحمد المحمدى بعد تمريرة متقنة من أحمد عيد عبدالملك ليسددها أحمد حسن قوية فى شباك الكونغو محرزا الهدف الخامس، وبعدها بأربعة دقائق سجل منتخب الكونغو هدفه الثانى عن طريق اللاعب زولا ماسمونا بعدما تلقى كرة عرضية ليسدد كرة قوية لتسكن شباك الحارس عصام الحضرى.

 

وفى الدقيقة 21، سجل اللاعب محمد ناجى "جدو" الهدف السادس لمنتخب مصر من عرضية زميله أحمد المحمدى، حيث وصلت الكرة إلى اللاعب أحمد حسن مكى ليمررها للمنفرد "جدو" الذى سدد كرة قوية فى المرمى، وبعدها بدقيقتين احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب الكونغو بعد دفع وائل جمعة لأحد اللاعبين داخل منطقة الجزاء، ويسددها اللاعب زولا ماسمونا محرزا الهدف الثانى له والثالث لمنتخب بلاده.

 

وشكلت الهجمات المرتدة السريعة والكرات العارضية لمنتخب الكونغو خطورة بالغة على المرمى رغم محاولة الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر لسد الثغرات فى خط الدفاع بمشاركة المعتصم سالم بدلا من محمود فتح الله.

 

وفى الدقيقة 39، سدد اللاعب زولا ماسمونا كرة قوية أخرجها الحارس عصام الحضرى إلى ضربة ركنية، وتكررت نفس الكرة بعدها بثلاث دقائق عن طريق اللاعب كيلا أيفيل.

وفى الدقيقة 45، انفرد اللاعب جدو بالمرمى وعرقله لاعب الكونغو أيبونجا سمبى خارج المنطقة لينذره الحكم، وتنتهى المباراة بفوز منتخب مصر على الكونغو 6 /3.

 

حضر المباراة الكابتن سمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد، كما حرص اللاعب عمرو زكى على التواجد بجانب الجهاز الفنى والبدلاء لمؤازة المنتخب رغم استبعادة من التشكيل بسبب الإصابة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

مصر تسجل ستة وتستقبل ثلاثية في تجربة الكونغو الودية

 

 

 

 

 

ahmedali_60011-8-2010-22-39-13.jpg

احمد علي سعيد بهدفيه

فاز المنتخب المصري بستة اهداف مقابل ثلاثة على نظيره الكونغولي في المباراة الودية التي اقيمت بين الفريقين على ملعب استاد القاهرة الاربعاء.

 

وانتهى الشوط الأول برباعية مصرية مقابل هدف للكونفو عن طريق أحمد علي في الدقيقتين 2 و34 واحمد فتحي في الدقيقة 41 ومحمد ابو تريكة في الدقيقة الاخيرة بينما سجل هيريتا ايلونجا هدف الكونفو في الدقيقة 17.

 

ومع مطلع الشوط الثاني سجل احمد حسن الهدف الخامس قبل أن يحرز زولا ماتوبونا هدف الكونغو الثاني ثم اضاف محمد ناجي (جدو) الهدف السادس قبل أن تحرز الكونفو من ركلة جزاء هدفها الثالث.

 

وقام المدير الفني باشراك مهاجم الاسماعيلي احمد علي لاول مرة ليسجل هدفين قبل أن يخرج في منتصف الشوط الثاني ويدخل بدلاً منه احمد حسن مكي.

 

وجاءت المباراة في اطار استعدادات الفراعنة لمواجهة سيراليون في الخامس من سبتمبر في افتتاح مباريات تصفيات كأس امم افريقيا 2012.

 

شوط الابداع المصري

 

بدأت المباراة بهدف مبكر للفراعنة عن طريق أحمد علي في أولى مبارياته الدولية برأسية رائعة من عرضية الركلة الركنية لمحمد أبو تريكة.

 

وهدأ أداء لاعبو المدرب حسن شحاتة بعد الهدف المبكر فيما كان المنتخب الكونغولي يحاول الدخول في أجواء المباراة بصورة أكبر.

 

وعادل هيريتا ايلونجا النتيجة لمنتخب الكونفو من متابعة لكرة وقعت من أيدي عبد الواحد السيد بعد ربع ساعة من بداية اللقاء.

 

ونجح المنتخب المصري في احراز الهدف الثاني عن طريق علي المتألق والذي استغل تمريرة محمد ناجي (جدو) من على حدود منطقة الجزاء ليضع مصر في المقدمة.

 

وسجل فتحي الهدف الثالث للفراعنة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بستديدة صاروخية في مرمى حارس الضيوف في ظل سيطرة مصرية.

 

من جانبه حاول المنتخب الكونفولي خلال الشوط الأول تهديد مرمى الحارس عبد الواحد السيد إلا أن الدفاع المصري كان يقظاً في أغلب الاوقات.

 

وسجل محمد أبو تريكة الهدف الرابع بعد مراوغته دفاعات الكونغو محرزاً أروع أهداف اللقاء لينتهي الشوط الأول بسيطرة مصرية.

 

ملخص الشوط الثاني

 

ومع بداية الشوط الثاني دخل عصام الحضري في حراسة المرمى بدلاً من وحيد وواحمد حسن والمعتصم سالم بدلاً من ابو تريكة وحسام غالي.

 

وأضاع الصقر انفراد من أول لمسة له داخل منطقة الياردات الست لتبقى المباراة كما هي في بداية الشوط الثاني.

 

وبدا مع مطلع الشوط الثاني استمرار سيطرة الفريق المصري والتي نتج عنها الهدف الخامس بعد خمس دقائق.

 

ومرر احمد المحمدي عرضية سحرية لاحمد حسن ليسجل الهدف الخامس في ظل خروج الحارس الكونفولي.

 

وسجل زولا ماتوبونا الهدف الثاني للكونفو بعد تلقيه عرضية مابيلي في ظل غفلة من دفاع الفراعنة بعد ثلاث دقائق من هدف احمد حسن.

 

ودخل محمد عبد الشافي بدلاً من سيد معوض المتألق في منتصف الشوط الثاني.

 

وسجل جدو الهدف السادس بعد نصف ساعة من بداية الشوط الثاني من لمسة واحدة، إلا أن الكونغو سجلت الهدف الثالث من ركلة جزاء على وائل جمعة.

 

وكاد احمد عيد عبد الملك أن يضيف الهدف السابع لكنه تباطىء ليخرج الدفاع الكرة إلى منتصف الملعب.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..