اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

البابا شنودة يوجه الكهنة لمنع التجمهر أمام الكنائس

Recommended Posts

البابا شنودة يوجه الكهنة لمنع التجمهر أمام الكنائس

 

 

هنأ البابا شنودة – بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية – الأقباط بمناسبة بدء صوم السيدة العذراء الذى تحتفل به الكنيسة الأرثوذكسية هذه الأيام.

 

وتعليقا على الشباب الذين يتجمعون أمام باب الكنيسة أثناء العظات والأعياد ويسببون مشاكل كثيرة للكنيسة وللمارة والمحلات المجاورة، أشار البابا فى عظته بالإسكندرية، إلى أن منع تلك الأمور هى اختصاص الشمامسة لتنظيم اللقاءات، والتنبيه من الكهنة على الأقباط لمنع التجمهرات سواء بفناء الكنيسة أو خارج أبوابها.

 

وردا على شكوى من فتاة تجاه أب كشف عن أسرارها وأحرجها أمام الآخرين، استنكر البابا كشف أسرار الآخرين خاصة وأن الكاهن ليس من حقه إحراج أحد بسبب اعترافاته، وأكد البابا على اشتراط موافقة الرعية فى حالة اختيار أى كاهن جديد لتوافر شرط التوافق بينه وبينهم.

 

وأكد البابا على أنه لا يوجد أى صلاة مقابل مبالغ مالية إلا فى حالة صلاة الإكليل لإتمام سر الزواج جاء ذلك خلال لقائه بأقباط الإسكندرية بعد عودته من رحلة علاجه الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث احتفظ البابا ببعض الشكاوى التى وردت إليه أثناء العظة من مخالفة بعض العقائد الإيمانية بالكنائس مطالبا مرسل الشكاوى بتوضيح اسم الكنيسة واسم الكاهن لمعاقبته.

 

وعن الزنا قال البابا إن الكنيسة تغفر للزانى خطيئته ولكن فى حالة الزواج السيد المسيح أمر الطرف الزانى ألا يتزوج مرة أخرى، فمن الجائز أن تسامحه الكنيسة ويتقرب إلى الأسرار المقدسة ولكن دون أن يتقدم للزواج مرة أخرى.

 

وردا على زوجة تشكو من موت الحب بعد الزواج قال البابا "الحب الحقيقى لا يموت أبدا، ونصح الأزواج باحتمال بعضهما البعض والتفاهم بينهما بروح المحبة، مشيرا إلى أن الحب ينمو فى الزواج حيث اقتراب العلاقة بينهما.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..