اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

اكتشاف أول حصان طروادة للرسائل القصيرة في الهواتف الذكية

Recommended Posts

اكتشاف أول حصان طروادة للرسائل القصيرة في الهواتف الذكية

 

 

 

 

 

أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب". المطور الرائد للحلول الأمنية لإدارة المحتوي عن اكتشاف أول برنامج ضار يصنف كحصان طروادة خاص بالرسائل القصيرة الذي اكتشف علي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android.. وقد تمكن هذا البرنامج الضار والذي يرمز له ب Trojan-sms.androidos.fakeplayer.a من إصابة عدد من الأجهزة النقالة.

 

ويتوغل هذا البرنامج الضار الجديد في الهواتف الذكية علي شكل تطبيق مشغل الوسائط ضار.. ويطالب المستخدمون من قبل التطبيق بتنصيب ملف لا يتعدي حجمه 13 كيلوبايت يتميز بإضافة مألوفة ل Android وهي APK.. لدي تنصيبه علي الهاتف فإن حصان طروادة هذا يستخدم النظام في إرسال الرسائل القصيرة إلي أرقام التعرفة المخصوصة دون معرفة مسبقة من صاحب الهاتف أو قبوله. مما يؤدي إلي تحويل مبالغ مالية للمستخدم من حسابه إلي حساب المجرمين الإلكترونيين.

 

وتعتبر فئة حصان طروادة للرسائل القصيرة هي الأكثر انتشارا من بين جميع البرامج الضارة الخاصة بالهواتف النقالة. والجدير بالذكر أن حالات إصابة الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android ببرامج التجسس ظهرت لأول مرة في عام .2009

 

ويقول دينيس ماسلنكوف. مدير فريق أبحاث الأجهزة النقالة في "كاسبرسكي لاب" إن أبحاث سوق تقنية المعلومات ومنظمة التحليلidc أشارت إلي أن الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android تشهد نموا كبيرا في المبيعات مقارنة بالهواتف الذكية من مصنعين آخرين.. كنتيجة نحن نتوقع أن نري نموا مماثلا من حيث الحجم للبرامج الضارة التي تستهدف هذا النظام.. وأضاف أن شركة "كاسبرسكي لاب" تعكف علي تطوير وحلول لحماية نظام التشغيل وتنوي إطلاق برنامج kaspersky mobile security for android في أوائل عام .2011

 

وتنصح شركة "كاسبرسكي لاب" مستخدمي مثل هذه الأجهزة بإعطاء اهتمام كبير بالخدمات التي يطلب التطبيق الحصول عليها لدي تنصيبه. وهذا يتضمن أيضا الحصول علي خدمات التعرفة المخصوصة التي تشمل إرسال رسائل قصيرة وإجراء الاتصالات.. لدي موافقة المستخدم علي مثل هذه الوظائف لدي تنصيب التطبيق فإن الهاتف الذكي يتمكن عندها من إجراء الاتصالات وإرسال رسائل قصيرة دون إجازة من المستخدم فيما بعد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..