اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

جهاز المنتخب الاوليمبي يراقب مباريات الدوري

Recommended Posts

جهاز المنتخب الاوليمبي يراقب مباريات الدوري

هاني رمزي : اكتشاف عناصر جديدة من الدورة الودية

 

 

 

SPORT.jpg اختتم المنتخب الاوليمبي معسكره المغلق الذي اقيم لمدة خمسة ايام في اطار استعدادات الفريق لخوض تصفيات دورة الالعاب الاوليمبية المقرر ان يبدأ مشوار منتخبنا فيها شهر مارس القادم بمواجهة الفائز مع مواجهتي غينيا وبتسوانا.

وكانت قرعة تصفيات دورة الالعاب الاوليمبية لندن 2012 قد جنبت منتخبنا الوطني .. خوض المرحلة الاولي من التصفيات وتأهل المنتخب للمرحلة القادمة التي ستقام في مارس .

وكان الفريق قد نجح في الفوز بالدورة الودية الاوليمبية التي اقيمت بملعب بتروسبورت بالفوز بجميع المباريات التي خاضها الفريق .. ونجح هاني رمزي المدير الفني للمنتخب في الاعتماد علي مجموعة لاعبين جدد في البطولة نظرا لصعوبة مشاركة التشكيلة الاساسية لارتباطهم بالمشاركة في مباريات رسمية مع انديتهم .

وانهي الفريق المعسكر التالي لخوض الدورة الودية الدولية والذي تزامن مع معسكر المنتخب الاول .. وذلك لتقييم اداء جميع اللاعبين الذين شاركوا في الدورة الودية وتحديد القادر منهم علي مواصلة المشوار مع المنتخب .. وتحديد المجموعة التي سيتم استبعادها في المرحلة القادمة .

واكد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي أنه رغم ان الدورة الاوليمبية جاءت في توقيت صعب . ولم نستطع ان نجمع التشكيلة الاساسية للمنتخب . الا انها جاءت بعدة نتائج ايجابية .. ومنحت الوجوه الجديدة فرصة جيدة للاحتكاك واكتساب الخبرة .. خاصة ان معظم المجموعة التي تم ضمها من اندية درجة ثانية وليس لديهم خبرة الاحتكاك الدولي .. والمجموعة التي تلعب في الدوري الممتاز لم تكتسب خبرة الاحتكاك الخارجي .

واشار رمزي الي ان الجهاز الفني حريص في الفترة القادمة علي زيادة تجمعات الفريق خاصة اننا نمتلك مجموعة كبيرة الآن من اللاعبين .. ونسعي لتجميع اللاعبين الجدد والمجموعة القديمة من اجل التوصل الي قائمة محددة وتصنيف اللاعبين .. حيث ان تجمع الفريق يكشف العديد من الايجابيات والسلبيات التي نسعي لتداركها مبكرا قبل خوض التصفيات .

واضاف رمزي: أن المعسكرات في الفترة القادمة ستكون مع تجمع المنتخب الاول .. وذلك لان الدوري يكون متوقف وهناك فرصة لضم اللاعبين .. حيث اننا عانينا في الفترة الماضية من مشاكل عديدة مع الاندية لاستدعاء اللاعبين .. مضيفا ان قرار اقامة معسكر بعد انتهاء الدورة الاوليميبية كان ضرورياً من اجل مناقشة نتائج البطولة وتقييم اللاعبين جيدا بعد المعسكر.

واوضح المدير الفني للمنتخب الاوليمبي ان فترة اعداد المنتخب جاءت طويلة بسبب التضارب في مواعيد مباريات التصفيات حيث كان من المقرر ان نخوض اول مباراة في التصفيات منذ شهرين .. ثم تأجلت للشهر الماضي .. وبعد ذلك جنبتنا القرعة اللعب في المرحلة الاولي لنلعب في شهر مارس القادم .. لكن طول فترة الاعداد وتجربة اللاعبين المستمرة خلال المعسكرات .. كان لها عدة نتائج ايجابية .. اهمها اننا نجحنا في خوض بطولة دولية بدون العناصر الاساسية .. وهذا نتيجة التجمعات العديدة التي خاضها المنتخب في الفترة الماضيه.

واضاف هاني رمزي نحاول التواصل مع الاندية باستمرار من اجل الاطمئنان علي اللاعبين .. ومناقشة مشاكلهم مع انديتهم حتي يكون هناك تركيز كامل علي التدريبات .. ونتمني ان يشارك جميع اللاعبون مع انديتهم في التشكيلة الاساسية .. حيث ان هذه المشاركة تفيد اللاعب وتكسبه الخبرات وتسهام في تجهيزه للمنتخب.

واكد رمزي ان الجهاز الفني يركز في المرحلة القادمة علي متابعة مباريات الدوري العام والممتاز ¢ب¢ والدرجة الثانية .. لمتابعة جميع اللاعبين الذي تم الاستقرار عليهم للتأكد من الحفاظ علي مستواهم الفني .. وهناك تعاون بين اعضاء الجهاز الفني .. وتم التنسيق بيننا لمتابعة اللاعبين في كل مكان حتي يكون هناك تقرير عن مستوي كل لاعب

ومن ناحية أخري ابدي فكري صالح مدرب حارس مرمي المنتخب الاوليمبي تفاؤلة بحراس مرمي المنتخب الاوليمبي في الفترة القادمة .. وانه سيكون لهم دور كبير في تحقيق هدف الفريق بالصعود الي نهائيات دورة الالعاب الاوليمبية لندن 2012.

واشار فكري صالح الي ان المستوي الذي ظهر به محمد بسام خلال الدورة الاوليمبية الدولية الودية .. ادهش الجهاز الفني بعد ان تالق الحارس في مباريات البطولة وقدم مستوي جيد .. وتطور جيدا في الفترة الاخيرة واصبح جاهز لان يحرس مرمي المنتخب في الفترة القادمة .

واوضح مدرب حراس المرمي ان مشاركة محمد ابوجبل مع انبي في الاسوبع الاول للدوري الممتاز منح الحارس فرصة جيدة للاحتكاك واثبات وجوده .. وهذه المشاركة في الدوري مع فريق بحجم انبي سيكون لها نتائج ايجابية .. وتساهم في اعدادة بالشكل الجيد .. وهذه هي النقطة التي كان يفتقدها حراس مرمي المنتخب الاوليمبي في الفترة الماضية .. حيث ان المشاركة مع الفريق الاول تختلف عن اللعب في دوري الشباب .

واكد فكري صالح ان مجموعة حراس المرمي الذي يعتمد عليهم المنتخب الاوليمبي محمد ابوجبل وعلي لطفي ومحمد بسام واحمد الشناوي قادمون في الكرة المصرية .. وهذه المجموعة هي مستقبل حراسة المرمي في السنوات القادمة.

واشار صالح الي ان التواصل مع لاعبو المنتخب الاوليمبي خاصة حراس المرمي ساهم بدرجة كبيرة في تاهليهم .. بالاضافة الي التعاون مع الاندية .. حيث توصلنا الي برنامج مشترك لتاهيل الحراس حتي لانجد اختلاف بين تدريبهم في الاندية ومع المنتخب .. خاصة ان الحراس في المنتخب يخضعون لتدريبات قاسية للارتقاء بالمستوي .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..