اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
تقوى القلوب

نشرة يلا يا شباب

Recommended Posts

اهلا بكم فى نشرة يلا يا شباب

موضوع جديد

سوف اقدم من خلاله الاخبار الخاص بكل يوم

 

وسندبدأها من الان

وموعكم مع اول خبر فى اول مشاركة

سواء كانت هذه المشاركة منى او من احد الاعضاء

 

 

شكرا لكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

العثور على مقبرة جماعية فى المغرب لضحايا اضطرابات 1984

نقلا عن العربية نت

 

قال حقوقيون الخميس 1-5-2008 "إنه تم انتشال رفات 16 شخصا دفنوا في مقبرة جماعية بالناظور في أقصى شمال شرق المغرب يعتقد أنهم ضحايا لأحداث اجتماعية شهدها المغرب عام 1984".

 

وطالب الحقوقيون المسؤولين بفتح تحقيق بشأن العدد الحقيقي للضحايا وأشاروا إلى أنه يتجاوز بكثير الرواية الرسمية.

 

وقال عبد الله بودون رئيس فرع منتدى الحقيقة والأنصاف (جمعية حقوقية مستقلة) بالناظور "نطالب المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (هيئة رسمية) بمباشرة التحقيق والبحث عن مزيد من الضحايا مدفونين في مناطق مختلفة من المغرب وألا ننتظر (الصدفة) لاكتشاف الرفات".

 

 

وكان بلاغ للنيابة العامة في محكمة الاستئناف بمدينة الناظور في بداية هذا الأسبوع قد أفاد بانه تم "العثور على بعض الجثث أثناء عملية حفر بالمدينة وأنه أعطيت تعليمات لإجراء تشريح طبي على هذه الجثث للتعرف على أسباب الوفاة ومعرفة أصحابها".

 

وأعلن المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان أمس الأربعاء في بيان أنه تم استخراج رفات 16 شخصا دفنوا في ثكنة الوقاية المدينة (مركز الإسعاف) بمدينة الناظور "وهو نفس العدد الذي سبق وأن توصلت إليه التحريات التي قامت بها هيئة الإنصاف والمصالحة بخصوص أحداث 1984".

 

وكانت احتجاجات شعبية اندلعت في عام 1984 بعدد من مدن المغرب خاصة الشمالية منها، احتجاجا على ارتفاع أسعار عدد من المواد الأساسية.

 

وقال بلاغ المجلس "ومع مراعاة واحترام مجريات البحث الجارية بهذا الخصوص عمل فريق المجلس على تنظيم لقاء أولي مع عائلات الضحايا التي تدل قرائن قوية على احتمال كونها معنية بالحالات المذكورة لإخبارها بنتائج التحريات الأولية".

 

وكان العاهل المغربي قد شكل هيئة رسمية في عام 2003 لطي ما يعرف بماضي انتهاكات حقوق الإنسان في المغرب الذي يمتد من عام 1956 عندما حصل المغرب على استقلاله وحتى عام 1999، الذي شهد وفاة العاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني.

 

ويقول حقوقيون إن هذه الفترة شهدت انتهاكات كبيرة لحقوق الإنسان وإن السلطات كانت تختطف وتعذب حتى الموت معارضين يساريين ومن الصحراء الغربية.

 

وأضافوا أن السلطات قامت أيضا بقمع انتفاضات شعبية واستخدمت الذخيرة الحية في سنوات 1965 و1981 و1984 و1990 في أحداث أسفرت عن مقتل 325 شخصا، حسب ما جاء في التقرير الذي رفعته هيئة الإنصاف والمصالحة إلى الملك بعد إنهاء مهامها في آخر نوفمبر/تشرين الثاني 2005.

 

لكن حقوقيين مستقلين يرجحون أن العدد يفوق هذا الرقم بكثير استنادا إلى لوائح العائلات التي تطالب بمصير ذويها الذين فقدوا خلال هذه الأحداث.

 

وقال بودون "لا يمكن تحديد العدد فبالنسبة لأحداث 1984 في الناظور فقط لدينا نحو 60 عائلة التي تطالب برفات ذوويها".

 

وكانت هيئة الإنصاف والمصالحة قد كشفت في نهاية عام 2005 أيضا عن رفات 114 شخصا للأحداث الاجتماعية التي شهدتها الدار البيضاء في عام 1981 مدفونين بثكنة الوقاية المدنية بنفس المدينة، ورفضت الإشارة إلى مقبرة جماعية، وقالت إنهم دفنوا بطريقة عادية.

 

وقال بوزيان رتبي المسؤول بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور "نطالب بمساءلة الجلادين عن هذه الأحداث على الأقل من لا يزال منهم أحياء وفي مناصب القرار".

 

وكانت هيئة الإنصاف والمصالحة قد حددت في بداية عملها أن المساءلة ومحاكمة المتورطين في هذه الانتهاكات ليست من مهامها، مما جعل عددا من الحقوقيين يعتبرون أن عملها منقوصا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نقلا عن المصرى اليوم

 

الغاز المصرى يتدفق الى اسرائيل رسميا

 

كتب ناجي عبدالعزيز ولبني صلاح الدين وصلاح البلك ونبيل أبوشال، و«رويترز» ٢/٥/٢٠٠٨

 

 

محطة ضخ الغاز الطبيعي لإسرائيل في «الشيخ زويد»

بعد أشهر من الجدل حول صفقة الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل، والانتقادات التي وجهت إليها، ونفي الحكومة المصرية مسؤوليتها عن الصفقة، بدأ أمس تدفق الغاز إلي إسرائيل. قالت شركة كهرباء إسرائيل إن الغاز الطبيعي المصري بدأ يتدفق إلي إسرائيل عبر خط أنابيب للمرة الأولي أمس الخميس، مؤكدة أن أكثر من ٢٠% من الكهرباء المنتجة في إسرائيل خلال العقد المقبل ستعتمد علي الغاز المصري.

 

وأشارت إلي أنه في المرحلة الأولي سيسلم الغاز إلي محطات لتوليد الكهرباء في مدينتي تل أبيب وأشدود، وسيتيح لها زيادة إنتاجها من الكهرباء المولدة بالغاز. جاء تدفق الغاز تنفيذا لاتفاق تم توقيعه عام ٢٠٠٥ مع شركة غاز شرق المتوسط لتوريد ١.٧ مليار متر مكعب من الغاز سنويا، ولمدة ٢٠ عاما.

 

كانت شركة غاز شرق المتوسط، التي أنشأها رجل الأعمال المصري حسين سالم، والإسرائيلي يوسف ميمان، قد قامت ببناء خط أنابيب تحت الماء لنقل الغاز المصري إلي إسرائيل.

 

وقالت مصادر إن مسار خط الغاز لإسرائيل والأردن يمر بشمال سيناء، حيث يبدأ من منطقة خلف العريش إلي الشرق مرورا بقرية «لجفن»، ثم منطقة الجريعة، وتقع علي حدود الشيخ زويد مع وسط سيناء ثم يمر بقرية المجدبة إلي التجمع البدوي في أولاد علي، ثم منطقة أبوعجيلة الحدودية الشهيرة، ثم أم شيحان، ثم قرية المنبطح وقرية القصيمة، ثم قرية بئر بدا، ثم منطقة الكونتيلا، ثم رأس النقب إلي طابا، وصولا لخليج العقبة والأردن وإسرائيل.

 

وقال عدد من بدو سيناء لـ«المصري اليوم» ـ طلبوا عدم ذكر أسمائهم ـ إن «شرق المتوسط» قامت خلال تنفيذ الخط بدفع تعويضات للمتضررين من مساره رغم أنها حاولت تفادي أي تجمعات بدوية أو زراعية، ووصلت التعويضات إلي ٣٠٠ جنيه عن كل شجرة، كما خصصت رواتب شهرية لبعض مشايخ البدو الذين يتداخل الخط مع نفوذهم بواقع ٣٢٠ جنيها شهريا، وأيضا ٣٢٠ جنيها لخفراء تم تعيينهم للحراسة بجميع المناطق التي يمر بها الخط، خصوصا المناطق القريبة من مسار الخط أو محطات التهدئة أو التجميع. وأكدت أن هذه الرواتب يتم دفعها بعقود رسمية تنظم علاقة المشايخ والخفراء مع الشركة.

 

وقال حسين سالم، في اتصال هاتفي مع «المصري اليوم»، إنه باع حصته في شركة «إي. إم. چي» المصرية ـ الإسرائيلية لشركتين أمريكية وتايلاندية منذ ٨ أشهر، ولم تعد له علاقة بالشركة أو بموعد تصدير الغاز المصري حاليا. ونفي ما يتردد عن أنه باع جزءا من حصته في الشركة للبنك الأهلي، مؤكدا بيعها للشركتين الأجنبيتين، لكنه رفض كشف اسميهما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البابا شنودة: غُسل الميت عادة اجتماعية لا أساس لها في الإنجيل

نقلا عن مصراوى

 

 

القاهرة- محرر مصراوي- أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن غُسل الميت عادة اجتماعية لا أساس لها في المسيحية.

 

وقالت صحيفة "المصري اليوم" نقلا عن البابا شنودة في عظته الأسبوعية بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية: الجسد كده كده هياكله الدود فما قيمة الغسل.

 

وطالب البابا أحد الشباب المسيحي بالبحث عن هدف له بدلا من الاكتئاب والإحساس بأنه خلق كمالة عدد، وقال له "اشمعني انت من الـ 12 مليون اللي هتخلق كمالة عدد" في إشارة منه إلي أن عدد الأقباط 12 مليوناً.

 

وحذر البابا شنودة من اقتناء صور مشاهد قيامة المسيح الموجودة في المكتب، مشيراً إلي أن الكثير منها خطأ، وتصور الجنود الذين يحبسونه مذعورين وهو خارج من القبر، لأن المسيح وهو خارج لم يشاهده أحد، وطالب البابا الأساقفة والكهنة بعدم التوقيع عليها .

 

وأضاف: المسيح دفن في قبر عبارة عن حفرة في الأرض وليس كما تصوره بعض الصور أنه دفن في صندوق.

 

وأوضح أن الله وضع شجرة الخير وشجرة الشر أمام آدم وحواء حتي يختبر الإرادة بهما بالرغم من علمه بأنهما سيخطئان، ثم يخلصهما بعد ذلك، وفي إجابته عن سؤال كيف يكون المسيح هو الله وابن الله، قال: ذلك يتشابه مع الإنسان ابن الإنسان.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيلم لمخرج أردني عن "المسيح العربي" يثير غضب أقباط مصر

 

 

نقلا عن العربية نت

 

 

القاهرة - مصطفى سليمان

 

أثار إعلان مخرج أردني عن بدء تصوير فيلم عن المسيح عيسى بن مريم عليه السلام تعتمد مرجعيته على القرآن الكريم والسنة النبوية، غضب زعامات الطوائف القبطية في مصر، فيما سيبحثه مجلس كنائس الشرق الأوسط في اجتماعه الاثنين القادم، الموافق 5-5-2008.

 

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية بالأزهر د. ابراهيم الفيومي، وهي الجهة التي يخول لها القانون المصري سلطة اعطاء تصاريح الأعمال الدرامية التي تحتوي على نصوص دينية، أن المجمع سيرفض السيناريو في حالة عرضه عليه، بسب قرار صدر عن الأزهر قبل عدة سنوات بعدم جواز ظهور شخصيات الأنبياء في الأفلام والأعمال الدرامية، وهذا يعني أن هذا العمل سيكون ممنوعا في مصر.

 

 

وقال د. نجيب جبرائيل، مستشار البابا شنودة بطريرك الأرثوذكس الذين يشكلون غالبية المسيحيين المصريين، إنه تم تكليفه بارسال خطاب إلى الرئيس السوري بشار الأسد تحثه على التدخل شخصيا لوقف تصوير الفيلم، وارغام مخرجه على عرض السيناريو أولا على الكنيسة الأرثوذكسية المصرية لمراجعته وتصحيح الأخطاء العقائدية الواردة فيه.

 

وأضاف لـ"العربية.نت" أنه سيرفع في الوقت نفسه دعوى قضائية باسم الكنيسة لوقف انتاج الفيلم أو تغيير السيناريو بما يتوافق مع العقيدة المسيحية التي تؤمن بحقيقة صلب المسيح.

 

 

الإعداد لسنتين

 

وكان المخرج الأردني المعروف محمد عزيزية أعلن في تصريحات صحفية بدء تصوير فيلمه "المسيح العربي" من وجهة نظر إسلامية، وأن السيناريو يقوم على نفي قصة الصلب وفق ما جاء بالقرآن الكريم " وما صلبوه وما قتلوه ولكن شبه لهم " ويتناول بشارة المسيح بنبوة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وقال عزيزية الاربعاء 30-4-2008 لجريدة "البديل" المصرية اليومية المستقلة إنه عازم على المضي في طريقه متحديا أي اعتراضات تقف فى وجهه.

 

وأضاف: لقد أعددت لهذا الفيلم طوال عامين ماضيين ولن أتنازل عن انتاجه حتى لو تراجع المنتج الحالى، مشيرا إلى أن الفيلم موجه في الأساس إلى الغرب ردا على الإساءات الغربية المتكررة ضد الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بشكل خاص وللإسلام بشكل عام، وذلك عن طريق بيان عظمة المسيح لدينا، وأن الإسلام يؤمن بجميع الأنبياء بلا استثناء، وأن للمسيح منزلة خاصة و احتراما لدي المسلمين.

 

وتابع عزيزية بأن "الفيلم يظهر بوضوح كيف ينظر المسلمون للمسيح، وكيف ينظر المسيحيون لنا" موضحا أنه سيستعين بممثل وممثلة عربيين مسلمين لتجسيد دور المسيح وأمه العذراء.

 

وقال إنه بدأ معاينة أماكن التصوير التى ستكون في سوريا والقدس وبيت لحم. مشيرا إلى أن أية اعتراضات لن توقف المشروع، ولن يؤثر علي قراره عدم قدرته علي عرض الفيلم في مصر أو في أي دولة عربية أخرى.

 

وكتب سيناريو الفيلم الأردني منير الرمحي في حوالي 125 صفحة، متضمنا جانبا من طفولة وشباب السيدة مريم عليها السلام، ومرحلة معجزات المسيح وهو يكلم الناس في المهد، ويتحدث عن رسالته السمحة.

 

وشرح عزيزية بأن الفيلم يتناول رؤية العقيدة الإسلامية والنص القرآني، وورد في السيناريو نص الآية القرآنية الواردة في سورة "الصف": "ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد".

 

ويتعرض الفيلم لاضطهاد الرومان للمسيح ومطارداتهم له، ومحاولة صلبه، وكيف رفعه الله إلي السماء، وكراهية اليهود له كما كرهوا وحاولوا قتل قريبه النبي يوحنا المعمدان وهو يحيي بن زكريا عليه السلام.

 

وأضاف أن السيناريو يؤكد علي أن كل مسلم مطالب بالإيمان بالمسيح، ويتضمن الحوار نص الآية القرآنية "وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا".

 

 

الاتهام بازدراء المسيحية

 

وقال مستشار البابا شنودة لـ"العربية.نت" إن السيناريو المكتوب للفيلم يحمل ازدراء للمسيحية التى يعد من ثوابتها العقائدية مسألة صلب المسيح والفداء والقيامة.

 

وأضاف نجيب جبرائيل أن انتاج الفيلم سيثير أزمة بين الكنيسة القبطية والشعب السورى، لاسيما أن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية تعتبر على خط عقائدى واحد مع الكنيسة السريانية السورية، وبينهما توحد فى الطقوس، كما أن البابا شنودة يتمتع بشعبية جارفة فى الشارع المسيحي السورى.

 

واتهم الفيلم باثارة الفتنة الطائفية، مؤكدا أن مجلس كنائس الشرق الأوسط سيناقش هذه القضية في اجتماعات لجنة العدالة والسلام لاتخاذ الاجراء المناسب، خاصة أن الاجتماع يضم ممثلين عن كنائس سورية ولبنانية.

 

وقال الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى بصعيد مصر لـ "العربية نت " ان مخرج الفيلم يريد أن يقول للغرب الذى أساء للرسول "محمد" أن لكل فعل رد فعل، ولكن توضيح صورة المسيح من وجهة نظر اسلامية يجب ألا تكون على حساب العقيدة المسيحية، فهناك أشياء خاصة بالسيد المسيح لا يقرها الإسلام، وبالأخص قصة الصلب والموت.

 

وأضاف: العقيدة المسيحية ترى أن المسيح قد صلب ومات وقام من بين الأموات فى اليوم الثالث ثم ظهر لتلاميذه وصعد الى السماء بعد 40 يوما من قيامته، فى حين أن القرآن الكريم يقول "وسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا " فهناك اتفاق بين العقيدتين الاسلامية والمسيحية فى حتمية موت المسيح، ولكن جوهر الخلاف فى كيفية الموت.

 

وتابع الأنبا كيرلس بقوله إن المسلمين لا يؤمنون بحقيقة الصلب فى حين يؤمن المسيحيون بذلك، فإذا كان الفيلم سينتج وفق العقيدة الاسلامية فإن هذا يتعارض مع المسيحية مما يحدث بلبلة وقد يثير فتنة طائفية نحن فى غنى عنها خاصة في جانبه تعرضه للنبى محمد، فلا نحن نؤمن بذلك، ولا المسلمون يؤمنون بصلب المسيح، فلماذا يدخل المخرج فى مناطق الخلاف ويترك مناطق الاتفاق.

 

وقال: نحن نطالب المخرج بعرض السييناريو على قداسة البابا شنودة كما حدث مع فيلم "حسن ومرقص" للفنان عادل إمام، وهذا حق من حقوق الكنيسة لأن الأمر يتعلق بعقيدة المسيحيين، وحتى نصحح الأخطاء العقائدية الجوهرية التى يحتويها السيناريو.

 

وتساءل الأنبا كيرلس: هل يقصد المخرج اظهار الفكرة الاسلامية فى مسألة صلب المسيح أم ينتقد ما جاء فى الكتاب المقدس، واجابة السؤالين فى الفيلم لا يحتملها الشرق الأوسط ،وسيلقى بهذه الصورة رفضا من المسلمين والمسيحيين العرب.

 

 

مخاوف من شقاق وفتنة

 

وقال القمص صليب متى ساويرس عضو المجلس الملى العام للأقباط الآرثوذكس لـ"العربية.نت": من المفروض حينما تمثل شخصية المسيح فى أى عمل فنى أن تطابق الشخصية لعقيدة الشخص نفسه وطبقا لما جاء فى الكتاب المقدس، فحينما ينتج فيلم عن الاسلام مثلا يتناول حياة الرسول محمد، لا يصح لمؤلف ومخرج العمل حتى لو كان مسيحيا أن يخرج عما جاء فى القرآن والسنة.

 

وأضاف أن انتاج فيلم "المسيح العربى " من وجهة نظر اسلامية ستحدث شقاق وفتنة بين أبناء الشعوب العربية، فلم ترد في العقيدة المسيحية مسألة معجزات المسيح وهوفى المهد ولم نقرأ أنه تكلم، ففى اظهار هذه الأشياء اساءة للمسيحية والمسيح".

 

وأكد د أكرام لمعى رئيس مجلس الإعلام بالكنيسة الانجيلية بمصر أن "تناول قصة المسيح بهذه الطريقة وفق الرؤية الاسلامية مسألة شائكة ومن المفترض اذا انتج فيلم عن المسيح أن يعالج بوجهة نظر متفق عليها بين الاسلام والمسيحية، مثل تناول التعاليم السامية للمسيح والمعجزات، أما أن يتناول المخرج مسألة الصلب فهذا يعتبر طعنا فى العقيدة المسيحية".

 

وأشار د اكرام لمعى الى أن عرض فيلم باسم " المسيح العربى " فكرة جيدة من حيث المبدأ وكنت أود ذلك منذ سنين لأن المسيح عربى الأصل، فالأفلام الأجنبية تظهر السيد المسيح دائما بعيون زرقاء وشعر أصفر، علما بأنه عربى حتى النخاع ومن شأن اظهار عروبة المسيح أن تزيد من من المساحات المشتركة بين المسلمين والمسيحيين العرب، خاصة حينما يشمل فريق العمل أشخاص من الديانتين.

 

وأضاف أن ذلك يساهم فى الرد على المتطرفين المسيحيين فى أوروبا الذين ينتجون أفلاما عن الرسول محمد والمسيح بها كثير من المغالطات المقصودة، فاذا كان هذا مقصد مخرج الفيلم فهو شىء يحمد عليه لكن فى نفس الوقت نطالبه بالتأنى فى مسألة الصلب ومعالجتها وفق العقيدة المسيحية، أما مسألة ظهور معجزات المسيح وهو فى المهد مثل تكلمه فلا ضرر منها ولن تسىء للمسيحية حتى لو لم ترد فى الكتاب المقدس.

 

وأكد الأنبا يوحنا قلتة نائب بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر لـ"لعربية نت" أنه ليس هناك خلاف بين الطوائف المسيحية الثلاث على أن المسيح قد صلب فهذا جوهر العقيدة المسيحية فاذا كان الفيلم يتعرض لهذه المسألة بما يتعارض مع معها، فهذا مرفوض ولكنى أدعو الى التمهل فى الحكم على الفيلم قبل قراءة السيناريو.

 

 

مشهد صلب المسيح

 

وقال الصحافى والناقد الفنى ماجد حبتة لـ"العربية نت" إنه تحدث مع محمد عزيزية فى هذه النقاط الحساسة عن صلب المسيح، فأكد له أنه سيخرج العمل من وجهة نظر اسلامية لن تتعارض مع العقيدة المسيحية، وسوف يأتى مشهد الصلب متوافقا مع العقيدتين بحيث يعتمد فهم المشهد على تفسير كل شخص سواء كان مسلما أو مسيحيا، فالمسلم سيفهم أن هذا ليس هو المسيح الذى مات أو صلب وأنه رفع الى السماء، والمسيحى سيفسر المشهد على أنه هو المسيح الذى صلب وهذا الأمر سيعتمد على تقنيات فنية فى الفيلم.

 

وأشار ماجد حبتة الى أنه ليس هناك خلاف ين المسيحية والاسلام فى حتمية موت المسيح ولكن الذى قد يحدث أزمة عقائدية فى الفيلم هو المشاهد التى سترد فيها آيات يذكر فيها اسم النبى "محمد " صلى الله عليه وسلم حيث سترد آية "ومبشرا برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد " فحينما تأتى هذه الآية على لسان المسيح، قد تلقى اعتراضات عنيفة من قبل المسيحيين لأنهم بالطبع لا يؤمنون بالرسول "محمد "لأن المخلص من وجهة نظرهم هو المسيح فقط.

 

وأضاف حبتة أن المسيح ظهر في أكثر من 390 عملا دراميا حملت كل الجنسيات وتحدثت بغالبية لغات العالم حية وميتة، لكنه لم يظهر في أي عمل عربي، ولم يتحدث العربية، واكتفى بالظهور في آلاف الأخبار عن أفلام يتم التجهيز أو الإعداد لها.

 

وقال إن أهمية مشروع عزيزية واختلافه، تأتي من كونه أول عمل يقدمه "مسلم" المسيح أيضا ظهر بكل اللغات، الإنكليزية والفرنسية والإيطالية، ولم ينطق بالعربية إلا في أفلام "مدبلجة"، والأكثر من ذلك أن فيلم ميل غيبسون "آلام المسيح" كان ناطقا بلغات غير حية، وقبله حلم المخرج كارل دراير بأن يجعل المسيح يتكلم الآرامية أو العبرية في فيلم يخرجه لكن ذلك لم يتحقق له.

 

 

الأزهر سيرفض الفيلم

 

من جهته قال الشيخ عمر الديب، وكيل الأزهر والمتحدث الرسمي باسم شيخ الأزهر د. محمد سيد طنطاوي، لجريدة "البديل" إن هناك اجماعا داخل الأزهر علي رفض أي سيناريو يسمح بظهور الأنبياء (عليهم الصلاة والسلام) لما لهم من قدسية ولما نخشاه من العبث بالشخصـية الكريمة التي لا يستطيع أحد أن يتقمص روحها، كما أن الأمر يبعث علي الاستياء حين ترى ممثلا يجسد أدوار الشر وأدوار الأنبياء معا.

 

وأضاف الشيخ الديب أن سيناريو الفيلم معروض على الأزهر ويتداول أمره "فنجيزه أو لا نجيزه وفق ما قررناه من مبادئ". وأشار إلى أن الأزهر لم يبحثه حتي الآن، ولم يطلع عليه لكننا سنبحث ما لدينا من أعمال ونبدي قرارنا فيها، لكن الجهة المنوطة بالقرار هي مجمع البحوث الإسلامية.

 

إلا أن رئيس مجمع البحوث الاسلامية د. ابراهيم الفيومي أكد أسيناريو فيلم "المسيح العربي" لم يعرض على المجمع حتى الآن، لكن في حالة عرضه سيلقى الرفض. وعلل ذلك بأن الأمانة العامة للمجمع، وكل الإدارات التابعة له بما فيها مشيخة الأزهر وغيرها اتخذت قرارها منذ سنوات بعدم جواز تجسيد شخصيات أنبياء الله جميعا وآل بيت النبي عليهم الصلاة والسلام، والعشرة المبشّرين بالجنة من الصحابة.

 

وقال الداعية الاسلامي الشهير الشيخ يوسف القرضاوي– حسب جريدة البديل - إنه لا يجوز تجسيد دور الأنبياء حتى لو كان بنية خير، خاصة أولي العزم (محمد- عيسي ـ موسي ـ إبراهيم - نوح).

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جمييييييييييييييييييييل يا تقوى القلوب فكره رائعه بجد بس لو ياريت تكون مختصرة شويه او موجزه بحيث نعرف اخبار كتيرة

فى وقت واحد وشكرا لكى على الموضوع الحميل ده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فكرة حلوة

شكرا لمرورك وان شاء الله هختصر الاخبار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
أعلن الحزب العربي الديمقراطي الناصري مشاركته في "إضراب 4 مايو" الذي دعا إليه نشطاء على شبكة الإنترنت، منضما بذلك إلى جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب العمل والكرامة والغد والحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" والنشطاء الداعين للإضراب.
<script language="Javascript1.2"></script>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
«للمرة الأولي نري رئيس الجمهورية يناشد المستثمرين ورجال القطاع الخاص منح علاوة للعمال، ولكن المؤسف أنهم لم يقدموا في السابق نسبة الـ١٠% أو الـ١٥% فكيف نتوقع منهم الـ٣٠%، إنها مبادرة اتخذها الرئيس مبارك لصالح عمال القطاع العام و«ورطنا» نحن في تقديم المثل لعمال القطاع الخاص»، هكذا علق مجدي شرارة، نائب أول رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان علي خبر العلاوة الاجتماعية، مبدياً بعض التفاؤل، ناحية المطالبة برفع أجور العمال، خاصة في ظل الارتفاع الرهيب في أسعار المعيشة، التي تضاعفت بشكل مضطرد في الشهور القليلة الماضية.

 

وقال شرارة إننا سنحاول استغلال هذه الخطوة لدعم موقفنا وإعطاء مكتب العمل قوة تنفيذية للتفتيش علي الشركات والمصانع وعمل محاضر ومقاضاة من يأكلون أموال العمال، أما الشركات التي تعاني من أزمات مالية، فإننا لن نطالبها بتطبيق الزيادة، مشيراً إلي اجتماعات يجري التحضير لها بين اتحاد العمال واتحاد الغرف العمالية وعدد من الجهات المعنية لإجبار المستثمرين وأصحاب العمل علي تطبيق هذه الزيادة وإجبار الحكومة علي تمرير قانون وزاري باتفاقية تنص علي حقوق عمال القطاع الخاص، إلا أنه أبدي أسفه من كون بعض رجال الأعمال يستغلون هذه العلاوة لعمل «شو إعلامي» لأنفسهم علي حساب عمالهم الذين لن يحصلوا في النهاية علي شيء، ولا نملك في هذه الحالة إلا «العشم» في الرئيس

<script language="Javascript1.2"></script>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فى مذكرة عاجلة من 100 نائب وطنى ومعارضة : مشروع قانون المرور سيعرض الالاف للحبس

 

طلب اكثر من مائة نائب في مجلس الشعب من الأغلبية والمعارضة والمستقلين تأجيل مناقشة تعديلات قانون المرور الى الدورة البرلمانية المقبلة بعد عطلة الصيف، والاكتفاء بعقد جلسات استماع للخبراء والمختصين فيمجال المرور بعدما اثار مشروع قانون المرور الجديد جدلا واسعا في الشارع المصري على العقوبات المغلظة على مخالفات قواعد المرور التي اجازت الحبس ورفعت الغرامات.

 

ورأى 105 من نواب الحزب الوطني والمعارضة والمستقلين في مذكرة عاجلة لرئيس المجلس الدكتور فتحي سرور ونقلتها صحيفة القبس "ان مشروع قانون المرور الجديد لن يسهم في حل أزمات المرور، وان تشديد العقوبات السالبة للحرية في مخالفات المرور سيعرض ما بين 50 – 100 الف من قائدي المركبات للحبس سنويا..

 

وهو ما أظهرته مناقشات اللجنة التشريعية في المجلس التي شهدت خلافات حادة بين النواب وممثلي وزارة الداخلية التي طرحت مشروع القانون".

 

ومن المواد المثيرة للجدل ان الوقوف بسيارة امام محل تجاري او عام مخالفة عقوبتها الحبس لمدة سنة وغرامة 500 جنيه ولا تزيد عن ألفي جنيه، واذا تكررت المخالفة خلال ستة أشهر تصبح العقوبة سنتين او الغرامة 4000 جنيه، ويحظر سير السيارة الأجرة خارج المحافظة التي منحتها الترخيص الا بتصريح من ادارة المرور.

 

ولسة ياما هنشوف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هايل يا ديدو مشاركة رائعة

شكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
نشرت في 2008-05-03

قرص صلب بسعة 500 جيجا بايت

 

 

أعلنت شركة OWC عن طرحها لقرص صلب محمول جديد تبلغ سعته 500 جيجا بايت ويدور بمعدل 5400 لفة فى الدقيقة ويدعم ثلاث وسائل اتصال لتعظيم فرص توافقه مع الكمبيوتر الذى سيعمل عبره، بالإضافة إلى توفير أعلى معدل لنقل البيانات.

 

وهذه الوسائل الثلاث هى فايرواير 400، وفايرواير 800 و USB ويمكن تشغيله مباشرة عبر الكهرباء التى تصل إلى وصلة الفاير واير، ولكن عند استخدام وصلة الـ USB يحتاج القرص إلى كهرباء خارجية.

 

والقرص مصمم لخدمة المحترفين المتنقلين حيث يحتاجون إلى مساحة تخزينية خارجية سريعة وكبيرة الحجم.

 

ويمكن تشغيل القرص عبر أى كمبيوتر به مخرج USB أو فايرواير، ويمكن استخدامه كذلك مع الكاميرات الرقمية التى لديها مخرج USB .

<script language="Javascript1.2"></script>

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منظمة العفو الدولية تؤكد وجود 18 الف معتقل بلا محاكمة في السجون المصري

 

اكدت منظمة العفو الدولية الاربعاء وجود نحو 18 الف معتقل في السجون المصرية بلا تهمة او محاكمة وذلك بعد يومين من اعلان تمديد العمل بقانون الطوارىء في البلاد.وفي تقريرها السنوي قالت المنظمة ومقرها لندن "لا يزال نحو 18 الف شخص معتقلين بلا اتهام او محاكمة بامر من وزارة الداخلية بموجب قانون الطوارىء".

 

واضافت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ان معظم هؤلاء محتجزون في ظروف سيئة ويلقون معاملة قاسية ولا انسانية ومهينة. ويعتقد ان مئات منهم يعانون من امراض مثل السل والامراض الجلدية.

 

واستنادا الى المنظمة فان الكثير من السجناء لا يزالون محتجزين رغم صدور احكام قضائية ببراءتهم واوامر متكررة بالافراج عنهم.

 

وقد مددت مصر الاثنين العمل بقانون الطوارىء لمدة سنتين. ويسمح هذا القانون المطبق منذ 27 عاما لوزارة الداخلية بالاستمرار في حبس اي شخص ترى انه يمثل تهديدا للامن العام حتى بعد قضاء فترة عقوبته.

 

ونددت المنظمات غير الحكومية بشدة بهذا الاجراء واعتبرته غير دستوري.

 

وكان وزير الشؤون القانونية مفيد شهاب اكد في صيف 2007 ان حال الطوارىء ستلغى العام 2008 حتى وان لم يكن قانون مكافحة الارهاب جاهزا.

 

والاحد قال معتقل مصري لوكالة فرانس برس ان نحو 280 سجينا في سجن برج العرب القريب من الاسكندرية بدأوا اضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم بالرغم من صدور احكام قضائية متكررة باطلاق سراحهم

 

وحشتينا ياتقوى القلوب clapping[1].gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..