اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الأهلي خطف الطلائع في 30 ثانية

Recommended Posts

الأهلي خطف الطلائع في 30 ثانية

عاشور سجل أسرع هدف في الدوري

 

 

خطف فريق الأهلي طلائع الجيش بهدف نظيف عندما سجل حسام عاشور أسرع هدف في الدوري بعد 30 ثانية فقط من بداية اللقاء وحصد الأهلاوية أول 3 نقاط كاملة بعد الفوز الأول له من المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني للدوري الممتاز.

كانت المباراة جيدة المستوي خاصة شوطها الأول الذي شهد الهدف وتبادل الفريقان الهجمات من بداية الشوط الأول ولعب جدو في الجهة اليسري للأهلي ثم انتقل للعب في الجهة اليمني ولعب مكانه بركات لتفعيل الجبهتين للهجوم علي مرمي الشناوي حارس طلائع الجيش وبالفعل نجح الأهلي الوصول إلي مرمي الطلائع عدة مرات عن طريق أبوتريكة وجدو وعاشور.

أما فريق الطلائع أضاع لاعبوه عدة فرص محققة من عامر صبري وبابا اركو وممدوح عبدالحي.

بداية قوية للمباراة من الفريقين حيث حاول كل فريق التهديف المبكر الذي كان من نصيب أبناء الأهلي فلم تمض سوي ثوان معدودات حتي ارتفعت الأعلام الحمراء داخل استاد الكلية الحربية عندما سجل حسام عاشور الهدف الأول.. عندما قاد سيد معوض هجمة سريعة من الناحية اليسري مرر خلالها الكرة إلي محمد طلعت ومنه إلي أبوتريكة الذي لعبها بالمقاس لحسام عاشور الذي سددها صاروخية داخل شباك الطلائع وسط فرحة أهلاوية غامرة.

أشعل هذا الهدف المباراة الأهلي يحاول التغطية والطلائع يرغب في التعويض ولذلك أتسم الأداء بالقوة والجدية بين الفريقين.

لعب دفاع الأهلي بمبدأ السلامة خاصة وائل جمعة وشريف عبدالفضيل في حين تفرغ أحمد فتحي وبركات وسيد معوض للانطلاق من الناحيتين اليمني واليسري. كان هناك تفاهم بين خطي الوسط والهجوم بسبب انطلاقات بركات الذي استغل مهارته في الجهة اليسري وتفرغ حسام عاشور للواجب الدفاعي في حين كان حسام غالي هو العقل المفكر لهذا الخط وإن أتسمت تمريراته بالبطء. شكل الثلاثي محمد طلعت وجدو وأبوتريكة خطورة علي مرمي الطلائع. أما فريق الطلائع فلعب بجدية وروح معنوية عالية وأتسم أداء أفراده بالترابط بين الخطوط تحمل خط الظهر العبء الأكبر في افساد هجمات الأهلي العديدة خاصة هاني السيد وإيهاب المحص ومن خلفهما الشناوي حارس المرمي في حين كان هناك ترابط واضح بين خطي الوسط والهجوم يقوم فاروق جعفر المدير الفني للطلائع بإجراء تغيير هجومي بنزل صلاح أمين مكان عامر صبري الذي يحدث خلخلة في خط الوسط. وبعدها يستحوذ الأهلي علي الكرة حتي نهاية الشوط دون فعالية حيث يهدر سيد معوض فرصة محققة عندما سددها علي يسار الشناوي. وانتهي الشوط الأول لصالح الأهلي 1/صفر.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بخروج حسام غالي لاعب الأهلي الذي حصل علي إنذار نتيجة عرقلة إيهاب المحص في الشوط الأول ونزل مكانه أحمد حسن الذي يلعب بسرعة ليزيد قوة هجومية علي مرمي الشناوي.

لعب الأهلي بحذر دفاعي للحفاظ علي الهدف والخروج فائزاً بالمباراة والثلاث نقاط هبط الأداء بعد عشر دقائق من الفريقين نتيجة عدم التركيز وكثرة التمريرات الطويلة ولعب كل فريق في ملعبه وعدم الهجوم علي مرمي المنافس.

لعب الطلائع علي استغلال الهجمة المرتدة من خلال بابا أركو وصلاح أمين ودودي الذي دفع به فاروق جعفر في الشوط الثاني وقام ممدوح عبدالحي وياسين عبدالعال بإرهاق مدافعي الأهلي من الجهة اليمني بعد الوصول عدة مرات إلي مرمي الأهلي بعد 25 دقيقة تحفظ من الأهلي والاحتفاظ بالكرة حتي يخرج بالفوز لصالحه. يقوم حسام البدري المدير الفني للأهلي بإجراء تغييره الثاني بنزول إينو مكان أبوتريكة لتنشيط الجبهة الهجومية وبالفعل ينجح إينو في لعب كرة بالمقاس لأحمد فتحي يحولها لمحمد طلعت بالرأس خارج الملعب.

تدب الصحوة في خط وسط الأهلي وتضيع آخر فرصة لإحراز هدف عندما يراوغ أحمد حسن المدافعين ويقترب من المرمي ويسددها وينقذها حارس مرمي الطلائع محمد الشناوي ببراعة في الوقت المناسب وينتهي اللقاء بفوز الأهلي 1/صفر بعد إعلان حكم اللقاء حمدي شعبان انتهاء الشوط الثاني والمباراة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..