اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mr Hamdy Ahmad

التكييف يسبب أمراضا مختلفة في العيون والمفاصل والجهاز التنفسي

Recommended Posts

التكييف يسبب أمراضا مختلفة في العيون والمفاصل والجهاز التنفسي

 

 

حذر أطباء من الأضرار الصحية الكبيرة لأجهزة التكييف على الجهاز العصبي والتنفسي و ذلك بعد ان أثبتت دراسة علمية نشرتها مجلة "توب سانتيه" فى عددها الأخير أن التكييف يسبب أمراض العيون والمفاصل.

 

وتشير الدراسة إلى أن التعرض المباشر لأجهزة التكييف لساعات طويلة يسبب أمراضا مختلفة في العيون والمفاصل والجهاز التنفسي ، وذكرت الدراسة أن المكيفات تنتج هواء باردا يحمل معه الرطوبة ويؤدي بدوره إلى حدوث التهابات رئوية وخصوصا لمن يعانون من امراض رئوية سابقة ومرضى الربو.

وتبين الأبحاث أن البرودة الناجمة عن أجهزة التكييف تؤدي الى ضيق في القصبات الهوائية سواء كان المتعرض لها نائما أو مستيقظا, وأن النوم لساعات طويلة في غرف مكيفة يفضي الى تعب وإرهاق وأعياء وشد عضلي خاصة في أجزاء الجسم التي كانت عرضة اكثر من غيرها لبرودة المكيف المباشرة.

وتنشط بعض أنواع الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسي في درجات الحرارة المنخفضة التي توفرها اجهزة التكييف.

ويؤكد العلماء أن التعرض المباشر لهواء أجهزة التكييف يؤدي الى تبخر الدموع ،وتزداد هذه المشكلة أصلا في فصل الصيف حتى دون استخدام أجهزة تكييف، فكيف الحال مع استخدامها، علما بأن أضرار أجهزة التكييف على العين تتلخص في تسببها بأحداث حكة وشعور بوجود جسم غريب بها وأن من يعانون من التهيج التحسسي في العين يكونوا عرضة لامراض حساسية العين وأحمرارها وزيادة في إفراز الدموع.

ويؤكد العلماء أن أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بهواء أجهزة التكييف الباردة أو الساخنة هي الرقبة والظهر وذلك لغياب الطبقة الدهنية السميكة التي تحمي العضلة ، مشيرا إلى أن الاختلاف المفاجىء والمباشر في درجات الحرارة يحدث تقلصا في الألياف العضلية ما يؤدي الى اختلاف طول العضلة لتصبح مشدودة وتسبب ألما كبيرا لدى الإنسان.

ويحذر من الاضرار الكبيرة التي تسببها المكيفات للمفاصل بسبب تأثر المنطقة الغضروفية الهلامية اللزجة التي تتأثر بالاختلاف في درجات الحرارة ما يتسبب بإحداث تيبس في المفاصل ،ناصحا من يعانون من حالات التيبس بعدم الجلوس أمام أجهزة التكييف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..