اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

للاسف دورى أبطال أفريقيا لن يكون عربيا كما توقعت

Recommended Posts

انا كنت كتبت فى موضوع قبل كدة ان دورى أبطال افريقيا هل سيتحول ويكون بطولة عربية وذلك بعد ماتوقعت وصول كل الفرق العربية المشاركة فية الى دور ال8 وبذلك ستكون البطولة عربية ولكن للاسف ماحدث فى مباريات دور ال16 غير ماكنت اتوقع اويتوقع اكثر المتشائمين ان تخرج الفرق العربية بهذا الشكل ولايتبقى منها غير 3 فرق ....... يخسارة ( كابتن ديدو )

 

انقلب الحال تماما بين العام الماضي والحالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فبعدما كان دور الثمانية للنسخة الأخيرة يشارك فيه 7 أندية عربية، ما يعني تحول البطولة التي تقام في القارة السمراء إلى بطولة عربية خالصة؛ مال اللون الأسمر على بطولة العالم الحالي.

 

نسخة 2008 سمراء تميل إلى اللون العربي قليلا بعد تأهل ثلاثة أندية فقط إلى دور الثمانية هي الهلال السوداني، والأهلي والزمالك المصريان، بعد تخطيهم منافسيهم صن داونز، وبلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقيين، وإنتركلوب الأنغولي على الترتيب مع ختام منافسات إياب دور الـ16 للمسابقة يوم الأحد.

 

فقد جاء تأهل الأهلي وصيف النسخة الماضية بالفوز على ضيفه بلاتنيوم بهدفين نظيفين في لقاء الإياب، فيما صعد الزمالك رغم الخسارة بهدفين لهدف أمام إنتركلوب في لواندا، وترشح الهلال لدور الـ8 رغم خسارته أيضا أمام صن داونز بهدف دون ردّ.

 

وكان الأهلي قد خسر مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، وفاز الهلال على صن داونز في السودان بأربعة أهداف لهدفين، والزمالك على إنتركلوب في القاهرة بثلاثية نظيفة.

 

وبتلك النتيجة اكتمل عقد الأندية الثمانية المتأهلة لربع نهائي أبطال إفريقيا المتمثلة في الأهلي والزمالك المصريين، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني، وأنيمبا النيجيري، وديناموز الزيمبابوي، ومازمبي الكونغولي، وأسيك أبيدجان الإيفواري.

 

خيبة أمل عربية

 

 

بعد تحديد مباريات دور الـ16 للبطولة توقع الكثيرون أن تتحول البطولة إلى عربية خالصة؛ إذ أوقعت القرعة 8 أندية عربية في مواجهة مثيلتها، ولكن من إفريقيا السمراء ما يعني إمكانية تأهل الفرق الثمانية إلى دوري المجموعات لتتحول البطولة بحق إلى دوري عربي إفريقي.

 

لكن خيب النجم الساحلي التونسي حامل اللقب وشقيقه الإفريقي، والاتحاد الليبي، وأوليمبيك خريبكة المغربي وشبيبة القبائل الجزائري كل التوقعات والآمال.

 

فقد خرج الأول بشكل مفاجئ أمام ديناموز بطل زيمبابوي الذي حقق مفاجأة كبيرة بالفوز في سوسة بهدف نظيف، كما خرج الإفريقي بالخسارة بنتيجة 3-6 في مباراتي الذهاب والعودة أمام إنيمبا النيجيري بطل نسختي 2003، 2004.

 

أما فريق أوليمبيك خريبكة المغربية فلم يستفد من التعادل السلبي الذي حققه مع أسيك أبيدجان الإيفواري في عقر داره ذهابا، وسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف على ملعبه إيابا ليودع البطولة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين في حالة التعادل في مجموع المباراتين.

 

وأطاح مازيمبي الكونغولي بالاتحاد الليبي من البطولة بالتغلب عليه بهدفين إيابا وبثلاثة مقابل اثنين في مجموع المباراتين، حيث سبق للاتحاد أن فاز على ملعبه 2-1 ذهابا.

 

بينما خسر شبيبة القبائل بطل الدوري الجزائري أمام القطن الكاميروني 4-2 في مباراتي الذهاب والعودة ليخسر دور الثمانية 5 أندية عربية كانت جديرة بالتأهل إليه، ولكن البركة في أندية وادي النيل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله انا صدمت خصوصاً من خروج النجم الساحلى..

 

أعتقد كده الموازن إنقلبت..

 

وهيتعمل ألف حساب للفرق الأفريقية..

 

الف مبروك للأهلى والزمالك..

 

وإن شاء الله النهائى بينهم..

 

شكراً ديدو

تم تعديل بواسطه Shetos

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يستر يا شيتوس ..

 

على فريقى الللى هو ( الزماللك )

مع ان الاهلى مش ولابد برضه بس بحس ان الاهلى وقت الشده بيقدى يمشى الامور .

لكن لعيبة الزمالك بيلعبوا بدماغهم ..

 

شكراً يا ديدو على المعلومات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..