اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

خبير فى الخط العربى: مؤلفو كتاب الوزارة لا يعرفون كتابة (بسم الله)!

Recommended Posts

خبير فى الخط العربى: مؤلفو كتاب الوزارة لا يعرفون كتابة (بسم الله)!

 

 

كشف عبدالجواد طه عديسة المدير السابق بالتربية والتعليم وخبير الخط العربى وجود أخطاء فى كتاب الخط العربى المقرر على الصف الخامس الابتدائى أهمها كتابة «باسم الله» بدلا من «بسم الله».

 

وأشار عديسة إلى أن مؤلفى الكتاب ذكروا فى المقدمة أنه من المتعذر عليهم اختيار العبارة الواحدة التى تشتمل على رسم الحرف فى أوضاعه الأربعة المختلفة أى إفراده وفى بدء الكلمة وفى وسطها وفى آخرها، قائلا إنه استطاع التوصل إلى هذا النموذج من اختيار جملة تشتمل على رسم الحرف فى أوضاعه الأربعة مثل حرف الميم فى جملة «السلام اسم من أسماء الله الحسنى».

 

فى الوقت نفسه هاجم عديسة وكيل وزارة التعليم للتعليم الأساسى أمين أبوبكر واتهمه بتدمير مادة الخط العربى وعدم اهتمامه بتدريسها فى المراحل المختلفة للتلاميذ.

 

وقال إن وزارة التربية والتعليم كانت قد انتدبته للعمل على تطوير مادة الخط العربى فى 14 أغسطس 2001، وعندما انتهى من إعداد المرحلة الابتدائية ــ التى استغرقت عاما كاملا ــ توقف العمل لخروج حسين كامل بهاء الدين الوزير الأسبق من الوزارة وخروج

 

مديرة التطوير كوثر كوجك، وفى عهد الوزير أحمد جمال الدين توقف العمل عن تطوير مادة الخط العربى نهائيا.

 

 

من جانبه قال أمين أبوبكر وكيل وزارة للتعليم الأساسى إن الوزارة تعمل على تنمية اللغة العربية لدى الأطفال فى الصفين الثانى والثالث الابتدائى من خلال كتابته لجملة

 

فى آخر كل وحدة، وهذا هوالمناسب للتلاميذ فى هذه الشريحة العمرية، لأن التلميذ فى هذه المرحلة لا يستطيع استيعاب أنواع الخطوط وقواعدها حتى ندرج لها مادة مستقلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..