اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

اليوم:انطلاق الاوليمبياد الخاص بسوريا

Recommended Posts

اليوم.. انطلاق الأوليمبياد الخاص بسوريا

الإبداع يجسد أقدم الحضارات الإنسانية في حفل الافتتاح

تنطلق اليوم دورة الألعاب الأقليمية السابعة للأولمبياد الخاص الذي تستضيفها العاصمة السورية دمشق.. ويسبق انطلاق المنافسات حفل افتتاح اسطوري للبطولة تسعي من خلاله سوريا الي بعث رسالة السلام للعالم عن طريق فقرات الحفل التي ترسم أقدم الحضارات الإنسانية للاشارة الي أن المحبة والحلم والسلام والتحدي والخيال هي الركائز الأساسية لأي حضارة شهدها العالم علي مر التاريخ.

الألعاب النارية ترسم صورا للأمل

لن تقتصر فقرات الألعاب النارية التي سوف تغطي سماء دمشق خلال مراسم حفل الافتتاح علي أن تنطلق في السماء بل أنها سوف تحمل مجموعة من الرسومات التي تحمس اللاعبين قبل انطلاقهم ومشاركتهم في ألعابهم بحيث يتم توظيفها في إطار لوحة فنية متكاملة ورسالة تحملها سوريا للعالم. حيث تم توظيف كل مكونات حفل الافتتاح لتعطي في النهاية صورة حضارية عن سوريا.

وصل الي دمشق المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قادما من القاهرة للمشاركة في الألعاب الأقليمية وهي الألعاب السابعة التي تقام منذ توليه منصبه الدولي عام 2000. بل أن الألعاب الأولي التي اقيمت بالقاهرة 1999 كان يشغل يومها منصب مدير عام الأولمبياد الخاص المصري وكان رئيس اللجنة المنظمة.

أكد الرئيس الأقليمي بأنه خلال اقامة العابنا الاقليمية بدمشق يتزامن معها اقامة الالعاب الاقليمية لأوروبا بمدينة وراسو العاصمة البولندية والألعاب الأقليمية في الصين بشنغهاي. وأن ألعاب دمشق تتفوق عليهما من حيث انها تحمل رقم سبعه ومنطقتنا هي المنطقة الوحيدة بين مناطق العالم التي تقيم العابها الاقليمية بصفة منتظمة كل عامين. كما انها تتفوق علي أوروبا والصين بالتفاعل المجتمعي. وأن هناك حالة خاصة من التلاحم الشديد بين أبناء الشعب السوري وتلك الألعاب. وهو ما نعده من أهم المكاسب التي نخرج بها من قامة تلك الألعاب. أن نغير المجتمع لأبناء تلك الفئة. وأن يتقبلوهم ويندمجوا معهم. وهو ما تحقق الي درجة بعيدة في هذه الألعاب.

أعدت اللجنة العليا المنظمة للألعاب من خلال غرف عمل اللجان المختلفة العدة من أجل استقبال ضيوف سوريا. ومنذ أن تتوقف الطائرة بأرض مطار دمشق الدولي. حيث سيكون عدد من الفتيات السوريات مضيفات الخطوط الجوية السورية وهن يرتدين ملابس سورية تقليدية وعلي وجوهن ابتسامة خالصة يستقبلن الوفود ومن باب الطائرة ويقمن باسصطحابهم الي استراحة أعدت خصيصا لهم ومعهم الغزال فرحان تميمية الألعاب وعقود الياسيمن. وطائر اللقلق وهو الطائر الموجود علي شعار الخطوط السورية وهو من الطيور المهاجرة كبيرة الحجم وتتميز جميعها بالأرجل الطويلة. والأجنحة الواسعة. وتستطيع الوصول بطيرانها الي ارتفاعات عالية ومشهور ينطلق بسرعة نحو أي منطقة مشتعلة في المروج والغابات لانه يدرك بواسطة إحساسه المدهش وجودعلاقة بين النيران والغذاء الوفير. حيث يسعون من ذلك الي أن يزيد هذا الطائر من حماس اللاعبين وهم يأتون الي العابهم الاقليمية السابعة

يقام عصر اليوم ووفقا للتقاليد الدولية الاولمبياد الخاص الدولي حفل استقبال لكبار ضيوف الألعاب يشارك فيه كبار الشخصيات وكبار الضيوف بحضور الدكتورة ديا الحاج عارف وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل رئيس الاولمبياد الخاص السوري والدكتور تيموثي شراييفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولي والمهندس ايمن عبدالوهاب الرئيس الاقليمي وهو حفل استقبال يسبق مباشرة حفل الافتتاح.

الالفباء العربية لترتيب دخول الوفود

انتهت لجنة حفلي الافتتاح والختام برئاسة ميرزت عبود من مراجعة مراسم حفل الافتتاح وعقدب اجتماعاً موسعاً مع وفد الرئاسة الاقليمية المكون من محمد ناصر مدير الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير الألعاب والمستابقات حيث تمت مراجعته وفقا لقواعد الألعاب والمسابقات الخاصة بالاولمبياد الخاص الدولي. وسوف يتم دخول الدول وفقا للابجدية العربية أو الألفباء العربية علي أن يكون دخول الوفد السوري بصفته الدولة المنظمة آخر الوفود بسبب مواعيد الطيران سوف يصل وفد المغرب اليوم حيث سيصل الي مطار دمشق الدولي في الساعة الرابعة والنصف عصراً وجري عمل التريتبات اللازمة لكي يتمكن الوفد المغربي من الوصول الي استاد تشرين والذي يبعد عن المطار بحولي 35 كيلو. بينما سوف يصل وفدا جيبوتي وجزر القمر في الساعة السادسة ونصف أي قبل الافتتاح بنصف ساعة وتم عمل الترتيبات الخاصة بحيث يتم نقلهما علي الفور الي استاد تشرين ودخولهما في طابور العرض قبل الوفد السوري وأجبرت الأحداث الارهابية الدامية موريتانيا علي الاعتذار عن عدم المشاركة في الألعاب. حيث قام ايدا ولد محمد رئيس الوفد الموريتاني والمدير الوطني بالاتصال باللجنة المنظمة لعدم تمكنه من الخروج بالوفد الموريتاني والمكون من عشرة أفراد.

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..