اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ohabo raby

ارتفاع اسعار القمح عالميا طبيعى بسبب اقتصار توريده على امريكا وفرنسا وكندا

Recommended Posts

٠

رشيد: ارتفاع أسعار القمح عالمياً طبيعى بسبب اقتصار توريده على أمريكا وفرنسا وكندا

أرجع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، ارتفاع الأسعار العالمية للقمح، إلى نقص المعروض فى السوق العالمية، واقتصاره على الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وكندا، مما لا يدع أمام الدول المستهلكة سوى اللجوء إلى هذه الدول، معتبراً أنه من الطبيعى أن تقفز أسعار القمح إلى هذه المستويات فى ظل هذا الوضع. وقال رشيد فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»،: «لو توافرت أى مصادر أخرى للتوريد، فلن تتوانى الحكومة عن اللجوء إليها، غير أن مواسم الحصاد حالياً فى العالم لا تدع أى فرصة للمناورة أمام الدول المستهلكة سوى اللجوء إلى هذه الدول الثلاث».

 

كانت بيانات صادرة عن هيئة السلع التموينية الخميس الماضى، أظهرت استيراد نحو ٢٢٠ ألف طن من أمريكا، بمتوسط سعر ٣٥٠ دولاراً للطن، بارتفاع بلغت نسبته ٥% عن مناقصة أجرتها الأسبوع الماضى لاستيراد ٢٩٥ ألف طن من فرنسا وكندا. وتستحوذ فرنسا على غالبية التعاقدات بكميات تصل إلى مليون و١٤٠ ألف طن، بنسبة حوالى ٦١% من إجمالى الكميات المتعاقد عليها، تليها أمريكا بكميات تصل إلى ٥٥٥ ألف طن، ثم كندا بـ١٨٠ ألف طن.

 

وتوقع رشيد أن تهدأ الأسعار العالمية مع دخول الأرجنتين سوق التوريد فى نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن وجود أكثر من مورد فى العالم يساعد الدول الأكثر استهلاكا فى الحصول على أسعار جيدة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..