اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ohabo raby

الذهب فى مستويات قياسية....و الجنيه يسجل ارتفاعات ملحوظة

Recommended Posts

الذهب فى مستويات قياسية.. والجنيه يسجل ارتفاعات ملحوظة

شهدت أسعار الذهب فى السوق المحلية زيادة ملحوظة، أمس، حيث ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى ١٦٤٠ جنيهاً مقابل ١٦٢٤ الخميس الماضى بزيادة ١٦ جنيهاً دفعة واحدة، كما ارتفع عيار ٢٤ إلى ٢٣٤ مقابل ٢٣٢ جنيهاً، وعيار ٢١ سجل ٢٠٥ جنيهات مقابل ٢٠٣ جنيهات، وعيار ١٨ سجل ١٧٥ جنيهاً مقابل ١٧٤ جنيهاً.

 

يأتى ذلك بالتزامن مع الارتفاع الذى حققته أسعار الذهب عالميا لتصل إلى ١٢٩٥ دولاراً للأوقية ارتفاعاً من ١٢٩٣ دولاراً فى الإغلاق السابق، فيما أنهت الفضة جلسة التداول فى لندن عند ٢١.٣٧ دولار للأوقية ارتفاعاً من ٢١ دولاراً فى الإغلاق السابق فى نيويورك

 

وأرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب، أسباب ارتفاع الذهب عالمياً إلى بدء موسم الزواج بالهند بجانب أن الصين توقعت وجود زيادات فى أسعار الذهب ليصل إلى ١٥٠٠ دولار، مما دفعها إلى تخزين كميات كبيرة من الذهب.

 

ولفت رزق إلى أن هذه الطفرة لم تنعكس على مستوى الطلب على الذهب فى السوق المحلية، مشيراً إلى أن حالة ركود تام سيطرت على مبيعات الذهب واقتصرت الحركة على قيام بعض المستثمرين من أصحاب الكميات الصغيرة ببيع مدخراتهم من الذهب لجنى أرباح وكذا توفير نفقات المدارس.

 

يأتى ذلك وسط توقعات اقتصاديين باستمرار التهافت على المعدن النفيس، مما قد يدفعه لمواصلة التسلق نحو آفاق جديدة قد تصل بالأوقية إلى ٢٣٠٠ دولار.

 

ففى حين ينظر اقتصاديون للارتفاع المتواصل كفقاعة سرعان ما قد تتلاشى، يرى آخرون أن هناك أسباباً قاهرة قد تدفع الذهب لمواصلة ارتفاعه.

 

ويقول مستثمرون إن التزام مجلس الاحتياطى الفيدرالى (المصرف المركزى) بشراء المزيد من سندات الخزانة يمكن ترجمته لارتفاع متوقع فى معدل التضخم مستقبلاً مما قد يفسح المجال للمعدن الأصفر النفيس لمواصلة الصعود دون ضغوط التضخم حسب تقرير نشره الموقع الإلكترونى لشبكة «سى إن إن».

 

وتتخوف فئة أخرى من الاقتصاديين من أن تباطؤ وانكماش الاقتصاد لن ينتهيا إلى دون رجعة فى أوروبا والولايات المتحدة، مما قد يعنى ارتفاعاً فى قيمة المعدن الأصفر الذى تتجه إليه الأنظار لتهدئة التوتر القائم.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..