اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

أسبانيا بوابة العبور للطائرة المصرية إلي العالمية

Recommended Posts

أسبانيا بوابة العبور للطائرة المصرية إلي العالمية

الجهاز الفني يدرس المنافس بالفيديو والإحصائيات

 

 

 

يلتقي منتخب مصر للكرة الطائرة اليوم مع اسبانيا في مباراة للتاريخ في بطولة العالم المقامة في إيطاليا وهي مباراة تمثل عنق الزجاجة للفريق في أكبر بطولة دولية علي مستوي اللعبة في العالم بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق في مباراته الأولي في الدور الثاني أمام روسيا ولا نبالغ إذا قلنا أنها أهم مباراة في تاريخ الكرة الطائرة المصرية لأن الطائرة المصرية التي كانت تشارك في الماضي للتمثيل المشرف فقط أصبحت الآن أمام بوابة تاريخية إذا فازت علي اسبانبا حيث سيحتل المنتخب المركز الثاني عشر علي الأقل في البطولة حتي لو خسر كل مبارياته بعد ذلك وهو ما لم تصل إليه الطائرة المصرية في تاريخها.

تقام المباراة علي صالة بالا كاتانيا بمدينة كاتانيا التي تقع علي الساحل الشرقي لجزيرة صقلية الإيطالية والتي يطلقون عليها هنا جزيرة صقلية الأفريقية نظرا لقربها الشديد من السواحل الشمالية لتونس وتبدأ المباراة في الخامسة مساء بتوقيت إيطاليا "السادسة بتوقيت القاهرة".

وكان منتخب مصر قد تلقي خسارة قاسية أمام روسيا في بداية الدور الثاني للبطولة بثلاثة أشواط نظيفة 3/صفر وجاءت نتيجة الأشواط 25-21 و25-17 و25-18 في مباراة عنوانها الرئيسي الإرسالات الساحقة لروسيا التي حسمت المباراة تماما بعد انتهاء الشوط الأول بسبب سوء حالة استقبال الكرة الأولي والتي لم تمكن المنتخب من تنفيذ أي استراتيجية هجومية.

وعلق انطونيو جاكوب المدير الفني الإيطالي لمنتخبنا بعد المباراة بأن السبب الرئيسي لفوز روسيا يرجع إلي تفوق هذا الفريق بالذات في عنصر الإرسال الساحق أكثر من أي فريق آخر في العالم وأضاف: أنهم يملكون قدرات بدنية هائلة وبخاصة عنصر الطول وبخاصة أنهم الفريق الوحيد الذي تزيد أطوال كل عناصره الأساسية علي المترين.

ونظرا لعدم قدرة لاعبي مصر علي استقبال هذا الإرسال الرهيب لم نتمكن من استغلال قدراتنا الهجومية سوي لفترات قصيرة من المباراة وكانت في الشوط الأول.

وعودة للمباراة فقد بدأها منتخب مصر بشكل جيد في الشوط الأول ونجح في مجاراة المنتخب الروسي في البداية نظرا للتشكيلات الهجومية التي قادها صانع الألعاب عبدالله عبدالسلام وبخاصة لأحمد صلاح الذي كان أقرب لاعبي مصر لمستواه ولكن بعد ذلك اختلف الحال تماما وتفوق الإرسال الساحق لروسيا ولم يستطع فريق مصر استقبال كرتين متتاليتين بشكل جيد مما أتاح لمنتخب روسيا سيادة المباراة تماما في ظل أيضا وجود حائط صد عملاق للفريق الروسي لم يتمكن منتخب مصر من اختراقه وازدادت أخطاء لاعبي مصر في الاستقبال والدفاع الخلفي المنخفض حتي أن منتخب روسيا سجل 26 نقطة من نقاطه ال75 من أخطاء مباشرة للاعبي مصر أي أكثر من ثلث إجمالي نقاطه في المباراة.

بعد مباراة روسيا يبدأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة انطونيو جاكوب ومساعده شريف الشمرلي في لم شمل اللاعبين استعدادا للقاء اسبانبا المصيري وقام بدراسة وافية عن الفريق عن طريق الداتا فيديو وهي أحدث أساليب التقييم في العالم لتحقيق الفوز علي اسبانيا والوصول للنهائيات .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..