اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

رد الفعل التونسى ..حسن المستكاوى

Recommended Posts

ظلمنا الأهلى جميعا، لم يأخذ حقه فى أفضل مبارياته هذا الموسم أمام فريق كبير وقوى، بسبب أحداث الشغب التى أخذتنا. كلنا انفعلنا بالغضب. وكلنا فعلنا ذلك بمشاعر حب الوطن، والانتماء، والضيق للإهانة التى تعرض لها رجال أمن ومواطنون مصريون.. والتعبير عن الغضب يمكن أن يكون بصوت عال أو بصرخة. إلا أنه من الأفضل أن تعرف ماذا تريد من غضبك وكيف تغضب وكيف تعبر عن هذا الغضب؟..

 

تصنيف الناس إلى وطنيين وإلى غير وطنيين خطأ كبير وفقا لردود أفعالهم فى أزمات أو مشكلات. فالوطنية أكبر وأشمل وأعمق وأعم من أن تختصر فى الاحتفال بانتصار المنتخب أو الحزن لخسارة مباراة. الوطنية احترام للقانون والنظام العام. عدم إلقاء ورقة من نافذة عربيتك وطنية. رفضك لتحطيم الممتلكات العامة والخاصة وطنية.. احترام الآخر والرأى الآخر وطنية.. العمل الجاد وبإخلاص فى موقعك وطنية.. فأرجوكم لا تختصروا حب البلد فى مباراة.. ولا يصادر أحدكم وطنية الآخر..

 

القيمة الوحيدة التى خرجت بها من أحداث شغب قلة من جمهور الترجى، الذين حرقوا دمى.. تمثلت فى رد فعل الأشقاء فى تونس.. وهو رد كنت أشتاق إليه.. رد فعل نادر فى محيط الخلافات العربية الرياضية أو غير الرياضية، رد فيه تحضر وحضارة وثقافة واحترام.. السفير التونسى بالقاهرة المنجى البدوى رفض وشجب تلك الاعتداءات، وسارع بمواجهة الرأى العام المصرى معبرا عن ضيقه مما جرى، وقائلا: «هؤلاء قلة لا يعبرون عن الشعب التونسى».. بينما أكدت الصحف التونسية أن ما جرى من بعض مشجعى الترجى كان تصرفا شاذا.. أما الاتحاد التونسى لكرة القدم فقد أصدر بيانا أدان فيه هذا السلوك.. وعبر عن أسفه، فيما أصدر نادى الترجى بيانا هو الآخر قدم فيه اعتذاره للمصريين، وللأهلى ولجماهيره، وختم بيانه: «عاش الترجى التونسى.. عاش الأهلى المصرى».. شكرا.. كنت منذ زمن طويل أشتاق إلى فضيلة الاعتذار العربى.. كنت أظنها فضيلة انقرضت مع الديناصور..

 

السادة القراء: أشكركم على نقدكم وعلى تقديركم وعلى ثقتكم وعلى حبكم، فهذا ما كسبته فى حياتى.. لكن هناك أمورا لا تناقش على «الهواء مباشرة.. أقصد علنا».

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..