اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

وقفة احتجاجية ومحاكمة طلابية للحرس الجامعي بجامعة الأزهر

Recommended Posts

وقفة احتجاجية ومحاكمة طلابية للحرس الجامعي بجامعة الأزهر

 

 

 

نظم طلاب الإخوان وقفه احتجاجيه الأحد على ما وصوفوه بـ "انتهاك حرماتهم وسلب حقوقهم واستهانة بشئونهم"، في إشارة منهم لاعتداءات الأخير للحرس الجامعي على طلاب الجامعات.

 

وقام الطلاب برفع لافتتا كتب عليها "البقاء لله في الحرية بجامعة الأزهر"، "عاوز حقي"، "أين حقوقي حريتي كرامتي"، و"إلى متى سيظل انتهاك حرمات طلاب الأزهر"، وذلك احتجاجا على تعهيين الاتحادات الطلابيه والاعتداء على سميه أشرف، مطالبين بطرد الحرس الجامعي من الجامعه.

 

وردد الطلبه مجموعه من الشعارات منها:

 

"يا حرية فينك فينك .. أمن الدولة بيننا وبينك

 

"رئيس الجامعة رد علينا عايزين نسكن في المدينة"، "يا اتحاد فينك فينك أمن الدوله بيننا وبينك .. اتحادنا ليه ليه أمن الدوله يعينه ليه".

 

 

وطاف الطلاب أرجاء جامعة الأزهر بهذه الهتافات والشعارات مرددين"قومي يا أمة وعلى الصوت .. الأخت سميه شافت الموت"، في حين قام الطلاب بتوزيع بيان على زملائهم بالجامعة قالوا فيه:

 

" هذا بيان للناس تضمن ذكرا انتهاكات للأمن ومطالب الطلاب بطرد الحرس والحصول على حقهم في السكن بالمدينه وانتخاب اتحاد الطلاب".

 

 

وتجمع الطلاب أمام إدارة جامعة الأزهر ليبدؤا مؤتمرا طلابيا حاشدا في انتظار الوفد الذي أرسله الطلاب لمقابلة رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الحسيني ليعرض عليه مطالب الطلاب، حيث ألقى طلاب الإخوان كلمة أشادوا فيه بحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر السبب بإلغاء الحرس الجامعي، ونددوا بالتدخل الأمني في شئون الجامعة، مطالبين بتواجد أمن مدني بدلا من الشرطة كما حث طلاب الجامعه على المطالبه بحقوقهم وعدم تركها منتهكة لأفراد الأمن.

 

كما قام الطلاب بعمل محاكمة شعبيه لحرس الجامعة انتهت بالحكم بطرد الحرس الجامعي من الجامعات المصرية، في حين قامت إحدى الطالبات بإلقاء كلمة طالبات الإخوان بجامعة الأزهر، أعلنت فيها عن تضامن الطالبات الكامل مع سمية أشرف التي تعرضت لاعتداءات من قبل الحرس الجامعي.

 

وفي نهاية المؤتمر أجرى الطلاب اتصالا هاتفيا بالطالبة سميه أشرف حكت فيه قصتها وأكدت أن القضيه قضية حق ورسالة، وليست قضيتها فقط، وعلى كل الطلاب الحفاظ على حقهم وعدم التفريط فيه.

 

 

 

 

 

azhar2_l.jpg

 

 

 

 

azhar3_l.jpg

 

 

 

 

 

 

 

azhar6_l.jpg

 

 

 

 

azhar7_l.jpg

 

 

 

 

azhar8_l.jpg

 

 

 

 

azhar9_l.jpg

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..