اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

أول أفواج بعثة الحج يغادر الاربعاء الى الاراضى المقدسة ..وبعض التوجيهات

Recommended Posts

أول أفواج بعثة الحج يغادر الأربعاء إلى الأراضى المقدسة.. و"هلال" يطالب السيدات بتوكيل من ينوب عنهن عند رمى الجمرات.. و70 إماماً مرافقاً لحماية الحجاج من الفتاوى المتطرفة

 

 

 

s11200928145943.jpg

 

 

أصدر الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، توجيهات، إلى جميع مديريات الأوقاف بالجمهورية لتخصيص خطبتى الجمعة القادمتين حول مناسك الحج، ونصح الحجاج بعدم التشدد فى أداء المناسك لقول النبى صلى الله عليه وسلم "لا تشددوا على أنفسكم فيشدد الله عليكم".

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع الوزير بالدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس بعثة الحج هذا العام وسبعين إماما من الأوقاف المرافقين للبعثة هذا العام اليوم، الاثنين.

 

 

وطالب الدكتور زقزوق الأئمة السبعين بعدم التشديد على الحجاج وطالبهم بالتيسير لأنه الأساس، قائلا: "المتشددون ما أكثرهم ويكرّهون الناس فى عيشتهم"، لافتا إلى أنه أصبح من المستحيل مكوث الحجاج فى منى نظرا لضيق المساحة، مشيرا إلى أن العام الذى حدث فيه الحريق بمنى، كان رئيسا للبعثة حينها لكن لم يصاب أى مصرى، بالرغم من حرق بعض الخيام الخاصة بهم وذلك يرجع لعدم المبيت بمنى، مطالبا الدعاة بتوعية الحجاج بالنظام وليس فقط بالناحية الدينية، موضحا أنه تم زيادة أئمة الأوقاف هذا العام من 30 إماما إلى 70، كما أمر زقزوق بتوزيع كتيبات لوزارة الأوقاف على الأئمة تشمل مناسك الحج وكتب دار الإفتاء الخاصة بأحكام الحج، كما أصدر زقزوق بصرف بدل سفر للأئمة المرافقين لبعثة الحج تتعدى 5 آلاف جنيه بدلا من ألفين، فرد عليه الأئمة بتصفيق حار.

 

من جانبه، قال الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ورئيس بعثة الحج هذا العام، أن المسئولين على البعثة سيعملون على خدمة الحجاج المصريين، موضحا أن البعثة تنقسم إلى أربعة أقسام، بعثة وزارة الداخلية ويرأسها اللواء صلاح هاشم الذى وصفه بـ"محترف حج"، وبعثة وزارة التضامن، وبعثة وزارة السياحة، وبعثة وزارة الصحة التى ستكون متواجدة فى كل تجمع سكنى عن طريق عيادة.

 

وأضاف هلال أن دور الأئمة أن يفهّموا الحجاج مناسك الحج وكيفيتها ويرشدهم إلى الحياة اليومية، مطالبا الأئمة بضرورة الرد على استفسارات الحجاج حتى لا يستمعوا إلى الفتاوى المتشددة التى من شأنها أن تثير بلبلة أثناء أداء المناسك، معلنا عن تصعيد الحجاج المصريين إلى عرفات دفعة واحدة، ومطالبا السيدات بتوكيل من ينوب عنهن عند رمى الجمرات، معلنا أن يوم الأربعاء القادم هو بداية سفر حجاج البعثة إلى الأراضى المقدسة.

 

من جانبه، طالب اللواء صلاح هاشم رئيس بعثة الحج لوزارة الداخلية، الأئمة بالإرشاد الصحيح، لكى لا يتلقى الحجاج الفتاوى المتطرفة من أكشاك الفتاوى، مشيرا إلى تخصيص برنامج للأئمة للقاء الحجاج عن طريق ندوات تعقد يومية معهم لكى يبتعدوا عن الفتاوى المتشددة، ولمنع تأثير تلك الفتاوى عليهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..