اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الأهلي يسعي لانطلاقة جديدة.. في ضيافة بتروجت

Recommended Posts

الأهلي يسعي لانطلاقة جديدة.. في ضيافة بتروجت

 

تشكيل اضطراري للشياطين.. وأبناء طولان كامل العدد

 

 

يبحث الأهلي عن نقطة انطلاق جديدة له في الموسم الحالي عندما يحل الفريق ضيفا اليوم علي بتروجيت ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الممتاز.. ويلتقي الفريقان علي استاد السويس في الخامسة من مساء اليوم في مواجهة صعبة ومثيرة من أجل تحسين موقعيهما في جدول الدوري.

رغم الفارق بين الفريقين في التاريخ وحجم الإنجازات كانت مبارياتهما سويا في المواسم الماضية من أبرز المواجهات التي تنتظرها جماهير الكرة المصرية نظرا لامتلاء صفوف بتروجيت بالعديد من اللاعبين البارزين مما جعله دائما ندا عنيدا للشياطين الحمر.

يرفع الشياطين الحمر في مواجهة اليوم شعار ¢لا بديل عن الفوز¢ لأنه الوحيد الذي يمكنه إخراج الفريق من دوامة المستوي والنتائج المتذبذبة والحالة النفسية السيئة التي سيطرت علي اللاعبين والجهاز الفني والمشجعين بعد الخروج من المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا.

يخوض الأهلي مباراة اليوم وهو في المركز الثامن بجدول الدوري الممتاز برصيد 11 نقطة من خمس مباريات حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين بينما يحتل بتروجيت المركز السادس برصيد 12 نقطة من ثماني مباريات حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في ثلاث وخسر مباراتين.

يسعي الأهلي إلي تحقيق أكثر من هدف خلال مباراة اليوم يأتي في مقدمتها مصالحة جماهيره واستعادة ثقتها باللاعبين بعد الخروج الأفريقي وأيضا الرد علي المشككين في قدرات الفريق.. كما يسعي الفريق إلي اقتناص النقاط الثلاث للمباراة من أجل بدء الزحف مجددا نحو قمة جدول الدوري الممتاز.

كانت الظروف قد عاندت الأهلي كثيرا في الآونة الأخيرة حيث يخوض الفريق مباراة اليوم بدون خط هجومه الأساسي بسبب الإصابات التي طالت كلا من محمد فضل وأسامة حسني والليبيري فرانسيس دوفوركي كما تعرض المهاجم الشاب محمد طلعت لعقوبة الإيقاف من قبل حسام البدري المدير الفني للفريق.. وبالإضافة لذلك قد يفتقد الفريق في مباراة اليوم جهود مدافعه أحمد السيد الذي أصيب بالتهابات في البطن وغاب عن تدريبات الفريق في اليومين الماضيين.

لذلك ينتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل في الدفاع ومحمد بركات في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار وحسام عاشور وأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد في خط الوسط علي أن يلعب محمد أبو تريكة كمهاجم متأخر خلف رأس الحربة عبد الحميد شبانة.. ويفاضل الجهاز الفني حاليا بين عدد من اللاعبين لشغل المكان الأخير في خط وسط الفريق.

أما خطة المباراة فتتضح من التشكيل حيث يخوض الأهلي اللقاء بخطة وتشكيل متوازنين مع السعي إلي هز شباك بتروجيت مبكرا عن طريق الضغط الهجومي في بداية المباراة بمعاونة لاعبي خط الوسط خاصة من شهاب صاحب التسديدات الصاروخية التي قد تصبح أحد الحلول المهمة لحسم اللقاء في ظل التكتل الدفاعي المتوقع علي شبانة وأبو تريكة خاصة في ظل غياب رأس حربة آخر صريح.

في المقابل يخوض بتروجيت المباراة بطموح الفوز أيضا بعدما تعادل في آخر ثلاث مباريات خاضها في الدوري والتي كان آخرها تعادله السلبي مع المصري قبل توقف مسابقة الدوري.. ويسعي الفريق إلي تحقيق الفوز للتقدم خطوة إلي المراكز الأولي في جدول الدوري.

لكن الفريق يدرك جيدا صعوبة مهمته أمام الشياطين الحمر في هذه المواجهة التي ينتظر أن تختلف عن مواجهاتهما السابقة حيث ستكون الأولي بينهما في ظل الإدارة الفنية الحالية لبتروجيت بقيادة مديره الفني الحالي حلمي طولان بعدما خاض بتروجيت جميع المواجهات السابقة منذ صعوده للدوري الممتاز في موسم 2008/2007 تحت قيادة مديره الفني السابق مختار مختار.

علي عكس الأهلي تبدو صفوف بتروجيت مكتملة قبل لقاء اليوم ولا يغيب عن صفوفه سوي اللاعب الغاني إيريك بيكوي الذي ما زال في مرحلة العلاج والتأهيل.

لكن المشكلة الحقيقية التي واجهت بتروجيت في الأيام القليلة الماضية كانت الإصلاحات التي شهدها ملعبه في السويس مما اضطره لخوض تدريباته بعيدا عن هذا الملعب ورغم ذلك يعتمد الفريق علي مساندة جماهير السويس في مواجهته الصعبة مع الشياطين الحمر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..