اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

التعليم ترفض تحويل امتحانات المصرين بالخارج لنظام التمرين

Recommended Posts

وتطلب من السفارات عدم إدخال تعديلات على الجداول..

 

"التعليم" ترفض تحويل امتحانات المصريين بالخارج لنظام الترمين

 

 

 

s5201029145746.jpg

 

 

قالت مصادر مطلعة بـ "التربية والتعليم" إن الوزارة ترفض تحويل امتحانات الطلاب المصريين بالخارج من نظام "التيرم الواحد" إلى "الترمين"، وأوضحت المصادر أن أبناء مصريى الخارج يعاملون معاملة طلاب المنازل ولا يحق لهم سوى خوض امتحان واحد فقط.

 

وأكدت المصادر أن الإدارة العامة للامتحانات أرسلت التعليمات الجديدة المنظِّمة لامتحانات "أبناؤنا فى الخارج" إلى جميع السفارات والقنصليات المصرية لبدء العمل بما ورد فيها بعد اعتماد د. أحمد زكى بدر لها، وأضافت المصادر التعليمات تفيد بعدم جواز إعفاء مصريى الخارج من خوض الامتحان فى أى مادة من المواد المقررة فيما عدا "الخط العربى" و"الصيانة والترميمات" و"الحاسب الآلى" والمواد التى لا يُعقَد لها امتحان تحريرى ولا تعد مواد رسوب ولا تضاف إلى المجموع الكلى.

 

وتنص التعليمات على عدم جواز عقد امتحان فى اللغات الأجنبية "المستوى الرفيع" فى جميع الصفوف الدراسية، وتحدد التعليمات اللغات المسموح لطلاب الخارج أداء الامتحان فيها، ففى مرحلتى التعليم الابتدائى والإعدادى يؤدون الامتحان فى مادة واحدة فقط من لغتين هما الإنجليزية والفرنسية، أما فى الصف الأول الثانوى فيحق له خوض امتحان مادة أولى يمكن اختيارها من بين مادتين هما الإنجليزية والفرنسية، كما يحق لهم خوض امتحان فى لغة أجنبية ثانية من بين المواد "الفرنسية" و"الألمانية" و"الإيطالية" و"الإسبانية".

 

وفيما يتعلق بنظام امتحان الطلاب المصريين بالخارج، طالب عدد من أولياء أمورهم وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر فيه مع دراسة إمكانية أداء امتحاناتهم على نصفين دراسيين بالمساواة مع طلاب الداخل تخفيفا على المغتربين وحلاً لأزمة تأخر إرسال كتب "الترم الثانى"، خاصة فى السنوات التى يتم فيها تعديل المناهج، من مصر إلى السفارات، كما دعا مغتربون، من قراء موقع "اليوم السابع"، إلى سرعة إخطار القنصلية المصرية بمدينة جدة السعودية بقرار الوزير خفض رسوم الامتحانات بنسبة 25 %.

 

وكانت "التعليم" قد حددت السبت الموافق 9 إبريل 2011 موعداً لبدء امتحانات الدور الأول للمصريين بالخارج، فيما ستبدأ امتحانات الدور الثانى فى 23 يوليو من نفس العام، وطبقاً لتعليمات الوزارة لا يجوز للسفارات والقنصليات إدخال أى تعديلات على الجداول التى تصدرها الإدارة العامة للامتحانات التابعة للوزارة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..