اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الأهلي جاهز.. الإسماعيلي يتحفز.. بتروجت خارج الصورة الزمالك يستحق القمة..ولا عزاء للشرطة

Recommended Posts

الأهلي جاهز.. الإسماعيلي يتحفز.. بتروجت خارج الصورة الزمالك يستحق القمة..ولا عزاء للشرطة

 

 

 

G19-3-3-9-.jpg * غريب أمر شيكابالا اللاعب الموهوب.. الفذ الذي لم نقدر موهبته في مصر. فكلما زادت مشاكله ازداد تألقا. وكلما ثار ضده الجمهور. يزداد بريقه. وكلما اختلف مع النادي.. تزايدت عقود الاحتراف الخارجية!!

.. وها هو شيكابالا الذي يسير عكس اتجاه كل اللاعبين المصريين الذين يقل مستواهم ويتراجع لوجودهم في بؤرة المشاكل. جاء شيكابالا الذي غضب وثار وانقطع عن التدريب من قبل.. ثم ثار ضده الجهاز الفني وهتف الجمهور ضده ورفض تصرفاته.. ها هو شيكابالا يخرج لنا من جعبته اللؤلؤ الكروي ويقدم هديتين جميلتين لجماهير الزمالك ويسجل هدفين في الشرطة الذي كان الزعيم الأول في الدوري ويضع الزمالك لأول مرة منذ أن تولي حسام حسن المسئولية فوق الصدارة متقدما علي الجميع. وشيكابالا الموهبة الفذة مازال ضائعا بين مشاكله الشخصية. وتردد الزمالك في الموافقة علي احترافه الخارجي. وتلك الموهبة التي قلما تتكرر تحتاج لرعاية وحماية حتي تزداد تألقا. وأتعجب لوجود شيكابالا خارج المنتخب بصفة دائمة رغم أنه أفضل ألف مرة من عشرات الذين يتم اختيارهم.

ويتجاهله جهاز المنتخب من اللعب أساسيا في المنتخب.. حتي ولو أشركه لا يتم توظيفه بالشكل اللائق المناسب لإمكاناته.

في النهاية.. سيبقي تجاهلنا لرعاية وحماية مثل تلك المواهب.. لنتحول إلي قتلة.. نجيد فن اغتيال الكفاءات والمهارات النادرة في ملاعبنا. ونغلق عليها الباب في الدوري المصري لتظل أسيرة للمشاكل مع المدربين والجماهير والأندية. ونخسر في كل يوم جديد.. موهبة جديدة.

والحديث عن شيكابالا.. لابد أن يشدنا للكلام عن جهازه الفني بقيادة حسام حسن الذي أجاد فن توظيف اللاعب. وعالجه نفسيا من أزمات كثيرة تعرض لها!! ووفق بينه والجمهور الذي ثار ضده من قبل. ويحاول تهدئة الأجواء في قضية الاحتراف خارج مصر.. المهم أن توليفة شيكابالا والتوأم.. أهدت القمة للزماك في الأسبوع التاسع وهو الأحق بها ولو مؤقتا.. ومن أدرانا بعد العرض الجيد للزمالك أمام الشرطة. ماذا سيحدث مستقبلا. فلو استمر صعود الزمالك بهذا المستوي سينافس. بل سيكون الأقرب للدوري خاصة إذا ظل الأهلي في حالة الاهتزاز السابقة التي انتابت الفريق. فالفوز علي الشرطة. وهو أحسن فريق مصري الآن والأقوي هذا الموسم وتبادل الكراسي معه.. كل ذلك يؤكد أن الزمالك في صعود مستمر!!

وإن كان هذا لا يقلل أبدا من كفاءة وقوة فريق الشرطة المتكامل.. بداية من الجهاز الفني.. حتي آخر لاعب صاعد ولا عزاء للفريق في ضياع المقدمة التي قد يصل لها من جديد قريبا!!

* والأهلي لحق نفسه في لقاء بتروجت وفاز بهدف جدو الذي سجله بعد صيام.. فما قدمه للأهلي أقل بكثير مما كان يتوقعه منه الكثيرون.. وأقل من المعركة الثنائية بين الأهلي والزمالك لضم اللاعب بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية. لكن ربما يكون هذا الهدف فاتحة خير علي اللاعب والأهلي. ويعود جدو ليتألق. ويعيد لنا أمجاده في كأس الأمم الأفريقية. فالمطلوب منه أن يثبت لنا أن ما حدث في أنجولا لم يكن مجرد طفرة مفاجئة وإنما كان ترجمة لإمكانات اللاعب العالية.

* أما الأهلي.. فقد حقق الفوز علي بتروجت وهذا كان متوقعا. لكن أداء الأهلي مازال يسير علي نفس خطي الفريق في البطولة الأفريقية. وسيتحسن بعد حالة الاستقرار النفسي والفني للاعبين والتركيز في الدوري المحلي خلال الفترة القادمة.

لكن بتروجت مهما فعل فهو خارج الصورة القمية للدوري.. ولن يكون فيها.

* وجاء فوز الإسماعيلي علي طلائع الجيش بثلاثية نظيفة ليفتح الطريق للدراويش من جديد لدخول دائرة المنافسة. والفوز أكد أيضا أن الإسماعيلي مليء بالكفاءات الشابة الجديدة التي تعوض غياب النجوم. لكن الأهم أنه هدأ من ثورة الجماهير ضد الإدارة وفوتا المدير الفني.

* أما الطلائع فما يقدمه في الملعب شيء جميل لكن العيب أن يتوقف مستقبل الفريق علي تألق لاعب واحد مثل أركو الأفريقي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..