اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

بالفيديو الأهلى يغرق فى بحور الجونة

Recommended Posts

أفلت الأهلي من كمين مضيفه الجونة وانتزع تعادلا صعبا معه بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم (الثلاثاء) على استاد "الجونة" والمؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز.

 

وأهدر الأهلي فرصة الانفراد بصدارة جدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة ولكنه ظل في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق الأهداف فقط خلف منافسه التقليدي الزمالك الذي يخوض غدا (الأربعاء) مباراته الوحيدة المؤجلة في المسابقة عندما يستضيف الإسماعيلي على استاد القاهرة بينما تبقى مباراتان مؤجلتان للأهلي.

 

ورفع الجونة رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم من المركز الثالث عشر إلى الحادي عشر في جدول المسابقة.

 

وكان الجونة هو البادئ بالتسجيل في المباراة بهدف مبكر أحرزه شريف أشرف في الدقيقة الثالثة ثم تعادل اللاعب البديل الشاب شهاب الدين أحمد للأهلي في الدقيقة 66.

 

وعاد الأهلي إلى نتائجه المهتزة رغم فوزه في مباراتيه السابقتين على بتروجت 1/ صفر وإنبي 3/ 2 ليفقد اليوم نقطتين ثمينتين في رحلة الدفاع عن لقبه.

 

 

الأهلي "تائه" في الجونة

اعتمد حسام البدري -المدير الفني للأهلي- على حارسه محمود أبو السعود ليظهر لأول مرة في تشكيلة الفريق الأحمر بدلا من شريف إكرامي.

 

وواصل البدري اعتماده على شريف عبد الفضيل في مركز الظهير الأيسر في ظل عدم شفاء سيد معوض، مع منح الفرصة لمحمد سمير في قلب الدفاع لغياب أحمد السيد.

 

ومن خطأ دفاعي "مكرر" تلقّت شباك أبو السعود الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، بعدما مرّ أحمد عادل -لاعب الجونة- بكل سهولة من الجهة اليمنى، ومرّر إلى شريف أشرف داخل منطقة العمليات "غمزها" لاعب الزمالك السابق في المرمى الأحمر.

 

أهدر أحمد حسن (دروجبا) -لاعب الأهلي السابق- هدفا محققا في الدقيقة العاشرة؛ إثر انفراده بمرمى الأهلي وسط غياب تام لمدافعي الأهلي، وراوغ أبو السعود، لكن حارس الأهلي دافع عن كرته بقوة من الوضع راقداً.

 

"شارع الأهلي" يمين

واستغلّ الجونة ثغرة الجبهة اليمنى للأهلي مرتين في الدقيقتين 15 و17؛ الأولى وضعها شريف أشرف بوجه القدم، ولكن يقظة أبو السعود أنقذت الموقف، وفي الثانية فشل "دروجبا" في امتصاص الكرة، وتحويلها إلى المرمى الأحمر رغم وجوده في حالة انفراد تام.

 

في المقابل نجح أنور سلامة -المدير الفني للجونة- في غلق مفاتيح الأهلي، وعمل ترسانة دفاعية قوية أمام كل من محمد ناجي (جدو) ومحمد طلعت البعيد تماما عن مستواه.

 

وحاول جدو الاختراق من الجبهة اليمنى لمرمى الجونة مسددا كرة قوية، لكنها ارتطمت في الشباك من الخارج مع الدقيقة 22.

 

ومع محاولة لاعبي الأهلي السيطرة على الثغرة اليمنى انتقل لاعبو الجونة للهجوم من عمق دفاعات الأهلي، مما دفع لاعبي الفريق الأحمر للخشونة، وارتكاب الأخطاء لإيقاف مهاجمي الجونة.

 

وظهر من أحداث الشوط الأول افتقاد الأهلي بشدّة لنجومه الأساسيين محمد أبو تريكة وبركات وسيد معوض.

 

أنقذ محمود أبو السعود العرين الأحمر من هدف ثانٍ محقق، بعدما اخترق شريف أشرف من الجهة اليسرى، وسدّد مباشرة في المرمى أخرجها أبو السعود بقبضة يديه ليتابعها "دروجبا" بتسديدة قوية، ويخرجها أبو السعود مرة أخرى في رد فعل عالٍ وسريع.

 

 

gona-tona.jpg

 

 

لاعبو الجونة يحتفلون بـ"نقطة" الأهلي

 

 

شهاب ينقذ الأهلي بـ"نقطة"

استأنف البدري الشوط الثاني بإقحام شهاب الدين أحمد، بدلا من حسام غالي في محاولة لإنقاذ الوسط الأحمر.

 

وفي ظلّ عدم وجود فاعلية للهجوم الأحمر فضّل البدري الدفع باللبناني محمد غدار في ظهور نادر مع الأهلي في الدقيقة 55 بدلا من محمد طلعت الذي لم يُقدّم أي شيء يُذكَر في المباراة.

 

وفي أول ظهور نادر لحارس الجونة محمد عبد المنصف يهدر جدو انفرادا صريحا في الدقيقة 57، بعدما سدّد الكرة في جسد حارس الزمالك السابق.

 

حاول أحمد عمران خداع مدافعي الأهلي، بعدما توغّل من الجهة اليمنى في الدقيقة 62، لكنه سدّد في الشباك من الخارج.

 

ونجح "البديل" شهاب الدين أحمد في مكافأة البدري، مدركاً التعادل للأهلي مع الدقيقة 66 بعد مجهود فردي، إثر تسلّمه الكرة من منتصف الملعب، وراوغ بمهارة مدافع الجونة على حدود منطقة الجزاء، وسدّد مباشرة كرة أرضية على يسار عبد المنصف.

 

وفي الدقيقة 75 دفع البدري بعبد الحميد شبانة بديلا لشهاب الدين أحمد صاحب الهدف المصاب.

 

وبغرابة شديدة أهدر الثنائي جدو وشكري أخطر فرصة للأهلي مع الدقيقة 76، بعدما حاول جدو امتصاص كرة عالية، لكنها وقفت تحت قدمه ليبعدها عبد المنصف بشكل خاطئ تصل لشكري الذي أطاح بها في المدرجات.

 

وامتلك الأهلي زمام الأمور مع العشر دقائق الأخيرة، في ظلّ انكماش لاعبي الجونة، والعودة للخلف للزود عن مرماهم، مما دفعهم لارتكاب الكثير من الأخطاء على لاعبي الأهلي.

 

في ظل تألّق غير عادي يُنقذ محمود أبو السعود مرماه من تسديدة صاروخية أطلقها أحمد حسن (دروجبا) بيسراه من هجمة مرتدة في الدقيقة 90 ليُحوّلها حارس الأهلي إلى ركلة ركنية.. لتمر الدقائق بعد ذلك دون هجوم يذكر على كلا المرميين.

 

 

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=EKpSLm5S3B8&feature=player_embedded

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..