اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

50 ألف مواطن يحتشدون بشوارع كفر الشيخ احتفالاً بعيدها القومى

Recommended Posts

50 ألف مواطن يحتشدون بشوارع كفر الشيخ احتفالاً بعيدها القومى

 

احتفلت محافظة كفر الشيخ أمس بالعيد القومى بطريقة أسطورية لم تشهدها المحافظة من قبل، مما أعاد للأذهان احتفالات المحافظات بالأعياد القومية منذ الستينيات، وصمم المحافظ أن يكون الاحتفال هذا العام مختلف تماماً حتى يشعر الجميع بعظمة المحافظة، حيث احتشد ما يقارب من50 ألف مواطن بمدينة كفر الشيخ، وبدأ الاحتفال من أمام معهد الخدمة ماراً بشارع الجيش حتى ميدان مبارك وديوان عام المحافظة وشارع عبد الهادى راضى حتى الاستاد الرياضى يتقدمهم مجموعة كبيرة من الشيوخ والقساوسة تعبيرا عن الوحدة الوطنية وسط فرحة غامرة من المواطنين الذين احتشدوا على جانبى الشوارع على مسافة 5 كيلو.

 

وتجمعت أعداد غفيرة داخل ملعب كرة القدم باستاد كفر الشيخ حيث وضعت منصة بميدان مبارك بقلب المدينة وبدأت العروض من طلاب المدارس من جميع الإدارات العشر بكفر الشيخ وطلاب جامعة كفر الشيخ وقطاع السكان الذى عرض مجسم للوحدات السكنية لإسكان مبارك وهيئة الثروة السمكية وأصحاب المزارع الذين عرضوا أنواع من الأسماك وعرض لسيارات الإسعاف وسيارات المطافئ وعروض لجمعيات رجال الأعمال وسيدات الأعمال وعروض للحرفيين من نجار وتجار وبائعى الفاكهة والخضروات والهيئة العامة للأبنية وعروض للوحدات المحلية العشرة وميناء الصيد بالبرلس وورش النجارة والحدادة والأكاديميات الشبابية. وعروض تمثل مجسمات لمراكب الصيد وأنواع الزراعات المتعددة.

 

استمرت الاحتفالية لمدة ثلاث ساعات انتقل بعدها المشاركون لداخل الاستاد الرياضى حيث تم خلاله تنظيم كرنفال ألوان وعروض للسلاح الصامت لقوات الأمن ووحدات رمزية من القوات المسلحة وسط استحسان الحاضرين، حيث تم تقديم عرض آخر رياضى وفنى باستاد كفر الشيخ الرياضى ولفرق المفرقعات والإنقاذ النهرى ومكافحة العدوى والمناطق الأثرية الفرعونية الذين ارتدوا الزى الفرعونى.

 

وأكد المهندس أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، أنه حرص على إقامة هذا المهرجان حتى يشاهد جميع أبناء المحافظة هذا الاحتفال الذى يتم تنظيمه بمشاركة جميع القطاعات وأنه حرص هذا العام على إقامة هذا الاحتفال بعد أن تم بالفعل الانتهاء من تطوير المرافق العامة والخدمات بتكاليف إجمالية أكثر من 5 مليارات جنيه على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث كان لا يستطيع تنظيم مثل هذا الاحتفال ومرافق المحافظة وشوارعها فى حالة سيئة.

 

حضر الاحتفال المهندس اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية واللواء محمد متولى عليان مدير أمن كفرالشيخ والدكتور محمد عبد الهادى أمين عام الحزب الوطنى والدكتور طارق عمارة الأمين المساعد وأمين التنظيم بالحزب ولفيف من الشعبيين والتنفيذيين بالمحافظة.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..