اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

يا نهار ابيض ده الدور قرب - إسرائيل تزعم تواطؤ مصر مع حماس فى عمليات تهريب أسلحة

Recommended Posts

 

إسرائيل تزعم تواطؤ مصر مع حماس فى عمليات تهريب أسلحة

 

 

نقل تقرير لوكالة الأسوشيتدبرس عن مسئول مخابراتى إسرائيلى كبير تحذيراته بشأن امتلاك الحركة الإسلامية المسلحة حماس المسيطرة على قطاع غزة لصواريخ يمكنها أن تصل إلى بعد 80 كلم، وهو المدى الأبعد مما كان معلن مسبقا، الأمر الذى يضع سواحل تل أبيب هدفا للقاذفات.

 

وألقى المسئول باللوم على مصر، قائلا إنها لم تفعل اللازم لكبح عمليات التهريب التى تتم عبر شبكة من الأنفاق على طول الحدود بين صحراء سيناء والأراضى الفلسطينية.

 

وأضاف المسئول الإسرائيلى، الذى اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن حماس تقوم بجهود كبيرة جدا لبناء قدرتها العسكرية.. ومنها قواتها الصاروخية فى القطاع، وهذا كله يحدث بسبب شئ واحد مهم وهو عمليات تهريب الأسلحة عبر مصر إلى القطاع.

 

وزعم المسئول فى اتهام واضح بالتواطئ: "لدينا صور لصواريخ ومتفجرات وأسلحة تم تهريبها عبر الأنفاق. وفى أماكن كثيرة يمكننا إظهار صور الجنود المصريين الذين يقفون على بعد أقل من 20 مترا من فتحة النفق، فالعمليات بالأنفاق تتم تحت أعينهم وسيطرتهم ولا أحد يترك حيال ذلك".

 

أضاف: "يمكن لمصر أن توقف كل عمليات التهريب هذه فى غضون 24 ساعة إذا كانت تريد". وتابع: "هناك ما يكفى من القوات المصرية والشرطة على الحدود".

 

ومن جانبه قال أرييل إلياد، عضو لجنة الدفاع والشئون الخارجية بالكنيست الذى يشير إلى اطلاعه على معلومات استخباراتية عالية المستوى تؤكد مزاعم مسئول الاستخبارات: "مصر ليست بالدولة التى يمكن لهذا الكم من الأسلحة أن تدخلها دون معرفة المسئولين"، متهما مصر بالسماح لحماس الحصول على الأسلحة مقابل ترك الميليشيات الإسلامية لمصر.

 

هذا فيما رد مسئول مخابراتى مصرى رفيع المستوى مؤكدا، أن مصر تقاوم عمليات التهريب وتقوم بواجبتها على الحدود مع غزة بنجاح. مشيرا إلى إشادة الاستخبارات الإسرائيلية بجهودهم من قبل.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..