اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

مصر تواجه أستراليا .. بالكندوز والبتلو

Recommended Posts

مصر تواجه أستراليا .. بالكندوز والبتلو

 

 

الليلة.. وفي ثاني أيام عيد الأضحي المبارك سيكون منتخبنا الوطني الأول علي موعد مع تجربة مهمة جدا أمام المنتخب الاسترالي المتطور تدور احداثها علي ملعب استاد القاهرة العريق ابتداء من السابعة والنصف مساء ويديرها طاقم تحكيم دولي بلغاري بقيادة نيكولاي انجليوف.

تأتي المباراة في إطار استعدادات منتخبنا لمباراة غاية في الصعوبة والاهمية مع منتخب جنوب افريقيا في مارس القادم في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الامم الافريقية ..2012 كما تمثل بروفة مهمة للمنتخب الاسترالي للنهائيات كأس الامم الآسيوية في يناير القادم.

مواجهات الفريقين نادرة جدا.. بل هي المواجهة الثانية التي تجمع بينهما علي مدار تاريخمها الكروي.. وكانت المواجهة الأولي عام 1987 في الدور قبل النهائي للدورة الودية الدولية علي كأس الرئيس الكوري الجنوبي بسول والتي فاز فيها الاستراليون بركلات الترجيح 4/3 بعد ان انتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.. وبالطبع ترجع هذه الندرة في المواجهات إلي ان الفريقين من قارتين مختلفتين.. وكان المنتخب الاسترالي يلعب في القارة الاوقيانوسية قبل ان ينتقل إلي القارة الآسيوية منذ سنوات قليلة بدأها بكأس أمم آسيا 2007 ثم تصفيات المونديال الأخير.

تمثل المباراة بالنسبة للمنتخبين أكثر من بروفة أو تجربة ودية وكلاهما له أهداف أخري لا تقف عند الاحتكاك.. فكلاهما يسعي إلي تحقيق الفوز لتأكيد التفوق وبسط السيادة ورفع المعنويات.

أكثر من هدف

يدخل منتخبنا الوطني المباراة وهو يحمل لواء الدفاع عن الكرة الافريقية بصفته بطلا للقارة في النسخ الثلاث الأخيرة ويدرك اللاعبون ان مباراة الليلة تقع في دائرة الأضواء لانها تدخل ضمن أجندة المباريات الدولية للفيفا وستتباعها كل وكالات الأنباء والفضائيات والمواقع العربية العالمية.. وبالتالي فإن الأمر هنا يتعلق بالسمعة الكروية.

وفي نفس الوقت فإن المعلم حسن شحاتة سيسعي من خلالها إلي الوقوف علي مستوي فريقه وتحسين أوضاعه الفنية والبدنية والتكتيكية بعدما تعرض في الفترة الأخيرة لانتقادات عنيفة بسبب سوء الأداء وتدهور النتائج في الجولتين الأولي والثانية من تصفيات المجموعة السابعة الافريقية وفقد خمس نقاط كاملة من أصل 6 نقاط واصبح موقفه كحامل للقب من التأهل غاية في الصعوبة والحرج.

وفي ظل نقص شديد في الصفوف لغياب العديد من العناصر الأساسية للإصابة مثل أحمد حسن وحسني عبد ربه وعمرو زكي ومشاكل الاحتراف لعماد متعب والإيقاف الدولي لعصام الحضري وهبوط المستوي لمحمد شوقي وحسام غالي وهاني سعيد.. يحاول المدير الفني لملمة الأوراق المتاحة تحسبا لأي مواقف طارئة.. ولذلك فانه استدعي محمد زيدان لتجهيزه برغم انه لم يلعب اية مباراة رسمية مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني منذ إصابته بالرباط الصليبي قبل نهاية الموسم الماضي كما استدعي ثلاثة وجوه جديدة وهم إبراهيم صلاح وأحمد دويدار وأيمن حفني لعله يجد ضالته فيهم جميعا أو يخرج بعنصرين أو عنصر واحد علي الأقل.. كما أعاد بعد الوجوه الغائبة منذ فترة لمنحها فرصة أخري خاصة وانه يريد تجديد دماء الفريق ليس لكأس الامم وانما لتصفيات المونديال القادم بالبرازيل .2014

وكما عودنا شحاتة في المباريات الرسمية والودية فانه يؤخر إعلان التشكيل إلي اللحظات الأخيرة.. وعودنا ايضا علي انه يبدأ المباريات الودية اللعب بطريقة 4/4/..2 ولكن في مواجهة فريق قوي مثل استراليا يبدو انه من الصعب ان يلعب بهذه الطريقة وهو اما سيلعب بليبرو صريح وبالتالي يحصل أحمد دويدار ليبرو اتحاد الشرطة علي فرصة العمر في أول استدعاء دولي واما يلعب بطريقة 4/1/4/1 ويدفع بمدافع أمام رباعي الظهر وخلف لاعبي ارتكاز خط الوسط وفي تلك الحالة ربما يحصل وجه جديد آخر علي فرصة المشاركة النادرة لأول مرة لإبراهيم صلاح لاعب الزمالك ولكن تبدو فرص إسلام عوض أحد العائدين هي الأقوي والفريق المرشح لخوض اللقاء يتكون من عبد الواحد السيد في المرمي.. وأحمد المحمدي ووائل جمعة ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي في الدفاع.. وأحمد عيد عبد الملك وأحمد فتحي وعمرو السولية ومحمد أبو تريكة في الوسط.. وأحمد عبد الظاهر أو أحمد حسن مكي بجوار محمد ناجي "جدو".. ويلعب محمد زيدان ومحمد صبحي وأحمد سمير فرج و شريف عبد الفضيل ووليد سليمان وأحمد دويدار كأوراق بديلة.

أبناء السوكروز

وإذا كان منتخبنا يعتمد علي محترفين اثنين فقط هما المحمدي وزيزو فان المنتخب الاسترالي الضيف جاء إلي القاهرة بكتيبة من المحترفين معظمهم يلعبون في أندية كبيرة ومعروفة في الدوري الانجليزي.. وهم الحارسان مارك شفارتزر "فولهام" وآدم فيديريتشي "ريدنج" وبريت ايمرتون لاعب وسط بلاكبيرن روفرز وتيم كاهيل مهاجم ايفرتون وريتشارد جارسيا مهاجم هال سيتي وسكوت ماكدونالد لاعب ميدلزبره ومعهم كابتن الفريق لوكاس نيل مدافع جالاطا سراي التركي وبريت هولمان لاعب الكمار الهولندي وداريو فيدوسيتش لاعب وسط ديسبورج الألماني.

يتطلع المدير الفني الألماني أوزيك هولجر الجديد للفريق إلي عهد جديد للمنتخب الاسترالي في معترك الكرة الآسيوية.. حيث يشارك للمرة الثانية في تاريخه في نهائيات أمم آسيا.. وكانت المرة الأولي عام 2007 وحصل فيها علي المركز الرابع.. ويتطلع لانتزاع أول لقب آسيوي في البطولة التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة في يناير القادم بعد احتكر معظم الألقاب في الأوقيانوسية والتي لم تقدمه خطوة لذلك كان قرار استراليا اللعب في آسيا.

ويعتبر اوزيك مباراة الليلة مع منتخبنا فرصة للاحتكاك بمدرسة كروية عربية في قيمة المنتخب المصري خاصة وان مجموعته في البطولة الآسيوية والتي تضم فريقا عربيا هو البحرين بالإضافة إلي الهند وكوريا الجنوبية.

ومنتخب استراليا تأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات أولاها بألمانيا الغربية.. وآخرها في مونديال جنوب افريقيا والذي خرج من دورها الأول بفارق الأهداف ولعب في كأس القارات ايضا ثلاث مرات مقابل مرتين فقط لمصر في المونديال وكأس القارات.

ولعب المنتخب الاسترالي ثلاث مباريات ودية خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين مع مدربه الألماني الجديد اوزيك الذي تولي المهمة خلفا للهولندي فيربيك بعد المونديال.. فاز علي بولندا 2/1 وتعادل مع سويسر بلا أهداف وانهزم من باراجواي صفر/.1

ويحتل المنتخب الاسترالي "السوكروز" المركز الحادي والعشرين في التصنيف الأخير للفيفا بينما يحتل منتخبنا المركز الحادي عشر.. ولكن الملعب الليلة وأداء اللاعبين سيكون لهم الكلمة الأخيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..