اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

دورات تدريبية بمحافظة قنا لرفع العمل فى مشروع مبارك كول 2

Recommended Posts

دورات تدريبية بمحافظة قنا لرفع العمل فى مشروع مبارك كول 2

 

صرح اللواء مجدى أيوب محافظ قنا أنه سيتم عقد دورات تدريبية بمدرسة قنا الثانوية الميكانيكية لتنمية مهارات الحرفيين والفنيين على صيانة الكهرباء والإلكترونيات والتبريد والتكييف وأجهزة السيارات وصيانة التشكيل واللحام وأعمال الخراطة.

 

يأتى ذلك فى إطار رفع مستوى المتقدمين للعمل فى مشروع مبارك كول 2 والحرفيين بالمدن الصناعية بالمحافظة من خلال مقترح برنامج تدريبى نظرى وعملى وذلك لتوافر المعدات المتطورة والحديثة فى شتى الصناعات والحرف بالمدرسة مع وجود عناصر التدريب البشرية المميزة ورفع مستوى المتدربين وتأهيلهم نظريا وعمليا بمجالات العمل بالمدن الصناعية وذلك من خلال ربط التعليم بالمجتمع.

 

وأشار أيوب إلى أن مشروع مبارك كول 2 يعد امتدادا لمشروع مبارك كول 1 والذى يهدف إلى رفع قدرات الخريجين من التعليم الفنى وخلق فرص عمل جديدة وخفض معدلات البطالة، حيث تم توفير أكثر من 750 فرصة عمل فى مختلف الأقسام من ميكانيكا سيارات وكهرباء وخراطة والكترونيات وصيانة المحمول وغيرها عن طريق تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل والارتقاء بالتدريب المهنى لتحسين الإنتاج والإنتاجية وزيادة التصدير والانطلاق نحو العالمية.

 

وأضاف أيوب، أهمية هذا المشروع ترجع إلى تفعيل مبدأ المشاركة بين القطاع الحكومى ممثلا فى وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص فى الشركات والورش والمصانع والمستثمرين، بما يضمن خروج عمالة مدربة ذات كفاءة ويساعد على خلق فرص عمل، بالإضافة إلى سعى المحافظة إلى إضافة عدد أكبر من التخصصات مثل الفندقة والتبريد والتكييف والزراعة إلى مدارس مبارك كول بالمحافظة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..