اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

مونديال الأندية بالإمارات ينتظر مفاجأة حقيقية

Recommended Posts

على مدار ست نسخ سابقة من بطولة كأس العالم للأندية لم يكن للمفاجآت وجود كبير أو حقيقي، بعدما فرضت أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية سيطرتها على اللقب، وأحكم ممثلو القارتين قبضتهم على المباريات النهائية.

 

ولكن بطولة كأس العالم السابعة للأندية والتي تستضيفها أبو ظبي من 8 إلى 18 ديسمبر الحالي، قد تشهد مفاجأة من العيار الثقيل أو ثورة على هذه القاعدة في ظل وجود أكثر من فريق قادر على تفجير المفاجآت أمام ممثلي القارتين صاحبتي المقام الرفيع في عالم الساحرة المستديرة.

 

وربما يحظى إنتر ميلان (إنترناسيونالي) الإيطالي -حامل اللقب الأوروبي- وشبيهه البرازيلي إنترناسيونال حامل لقب كأس ليبرتادوريس (بطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية) بخبرة كبيرة وإمكانيات رائعة.

 

ولكن مِن الصعب وضع أي من الفريقين خارج المقارنة أو المنافسة؛ نظرا لأن اثنين على الأقل من الفرق الخمسة الأخرى المشاركة في البطولة تمتلك فرصة تفجير المفاجأة، والتأهل إلى المباراة النهائية على حساب إنتر الأوروبي أو اللاتيني وربما على حساب كليهما.

 

ويضاعف من فرصة تفجير المفاجأة ما يعيشه نادي إنتر ميلان حاليا من أزمة حقيقية في الموسم الماضي بعد تغيير إدارته الفنية برحيل البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تدريب ريال مدريد الإسباني، وتعاقد النادي مع المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز صاحب النتائج الرائعة سابقا مع ليفربول الإنجليزي.

 

كما يستهلّ إنترناسيونال البرازيلي مسيرته في البطولة بلقاء صعب للغاية مع الفائز من مازيمبي الكونغولي، وباتشوكا المكسيكي صاحبي الطموح الكبير، والإمكانيات الرائعة والصفوف المكتملة.

 

لذلك يخطئ مَن يتصوّر أن سقوط بطل أوروبا أو نظيره اللاتيني أو كليهما يبدو أمرا صعبا فكل الاحتمالات ممكنة وقائمة بشكل كبير، بعدما اكتسب مازيمبي وباتشوكا الثقة والخبرة من ناحية، وتراجع مستوى إنتر الإيطالي من ناحية أخرى.

 

ولكن المفاجآت قد لا تقتصر على المربع الذهبي، وإنما قد تبدأ مبكرا خاصة وأن فريق هيكاري يونايتد بطل الأوقيانوس يمثل "المجهول" في هذه البطولة، فهو ليس من الفرق الكبيرة ذات الخبرة، ولكنه توّج في النهائي بلقب اتحاد منطقة الأوقيانوس وقد يطمع فيما هو أكثر.

 

أما فريق الوحدة الإماراتي فيحظى بمساندة سلاح مهم للغاية، وهو عنصر الأرض والجمهور حيث تقام البطولة بين جماهيره.

 

وفي المقابل، تحظى فرق باتشوكا ومازيمبي وسيونجنام بالإمكانيات العالية والحماس والإصرار على تقديم بطولة ناجحة وتغيير شكل المنافسة في مونديال الأندية.

 

عن وكالة الأنباء الألمانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..