اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

التصنيف الجديد للفيفا للمنتخبات

Recommended Posts

حلق المنتخب الإسباني في قمة التصنيف العالمي الجديد لكرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا) مستفيدا من فوزه ببطولة كأس الأمم الأوربية الثالثة عشر (يورو2008) التي اختتمت يوم الأحد الماضي في النمسا وسويسرا.

 

وشهد التصنيف العالمي الجديد تغييرا كبيرا في الترتيب؛ حيث صعد المنتخب الإسباني بطل أوروبا إلى قمة التصنيف للمرة الأولى حينما انتزع القمة من نظيره الأرجنتيني الذي تراجع خمس مراتب إلى المركز السادس فيما تراجع المنتخب البرازيلي من المركز الثاني إلى الرابع.

 

ورفع المنتخب الإسباني رصيده بمقدار 254 نقطة ليصبح 1557 نقطة في صدارة التصنيف؛ بعد أن كان في المركز الرابع بتصنيف الشهر الماضي ليصبح خامس فريق يحتل الصدارة على مدار تاريخ هذا التصنيف الذي بدأ العمل به قبل 15 عاما.

 

وعلى مستوى المنتخبات العربية حافظ المنتخب المصري على صدارته، رغم تراجعه مرتبة واحدة إلى المركز 24 وتبعه المنتخبان المغربي والتونسي في المركزين 37 و47، بينما كان المنتخب السعودي صاحب المركز 49 عالميا في المركز الرابع عربيا وفي صدارة المنتخبات العربية الأسيوية.

 

أما المراكز التالية على المستوى العربي فكانت على الترتيب من نصيب العراق والبحرين وقطر وعمان وليبيا والجزائر وسوريا والإمارات والسودان والكويت واليمن وموريتانيا ولبنان وفلسطين وجيبوتي والصومال.

 

وتقدم المنتخب الإيطالي بطل العالم مرتبة واحدة إلى المركز الثاني في التصنيف، إثر خروجه من دور الثمانية للبطولة الأوربية بالهزيمة أمام إسبانيا بركلات الترجيح.

 

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 1404 نقاط مقابل 1364 نقطة للمنتخب الألماني الذي تقدم مرتبتين إلى المركز الثالث بعد هزيمته صفر/1 أمام إسبانيا في نهائي يورو 2008 .

 

وتراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الرابع برصيد 1344 نقطة وتبعه المنتخب الهولندي برصيد 1299، بعد أن قفز خمس مراتب إلى المركز الخامس.

 

وكانت المراكز التالية من السادس إلى العاشر على الترتيب من نصيب الأرجنتين (1298 نقطة) وكرواتيا (1282 نقطة) والتشيك (1146 نقطة) والبرتغال (1104 نقاط) وفرنسا (1053 نقطة).

 

وجاء المنتخب الروسي كأحد أكثر المنتخبات تظورا وقفز 13 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز العاشر ويليه المنتخب الكرواتي الذي قفز ثماني مراتب إلى المركز السابع.

 

بينما قفز المنتخب التركي ست مراتب إلى المركز الرابع عشر في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب اليوناني بطل أوروبا 2004 من المركز العاشر إلى المركز الثامن عشر بسبب الهزائم الثلاث التي مني بها في الدور الأول للبطولة الأوربية وخروجه صفر اليدين مبكرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..