اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الصحافة الإسرائيلية: الموساد يتعرض لأضرار فادحة بسبب الإضراب الشامل لدبلوماسيى وزارة الخارجية الإسرا

Recommended Posts

الصحافة الإسرائيلية: الموساد يتعرض لأضرار فادحة بسبب الإضراب الشامل

لدبلوماسيى وزارة الخارجية الإسرائيلية.. وتدريبات أمريكية لضباط إسرائيل

لمواجهة "الحروب الكيميائية"

 

 

 

sot.png

الإذاعة العامة الإسرائيلية

 

استمرار الإضراب الشامل فى الموانئ البحرية بإسرائيل

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الإضراب فى الموانئ البحرية الإسرائيلية يستمر اليوم، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالى، بعد انتهاء جلسة المفاوضات المطوَّلة التى جرت بين ممثلى "الهستدروت" – اتحاد العمال الإسرائيلى - ووزارة المالية الإسرائيلية مساء أمس دون التوصل إلى أى نتيجة.

 

وأصرت وزارة المالية الإسرائيلية على رفضها الاستجابة لطلب موظفى الموانئ لزيادة أجورهم بنسبة 8 % مما جعلهم يقررون، مدعومين من الهستدروت، مواصلة الإضراب.

 

وبحسب تقديرات قطاع الأعمال، يبلغ حجم الأضرار المتراكمة الناتجة عن الإضراب فى الموانئ نحو 150 مليون شيكل.

 

وأعلن اتحاد الغرف التجارية أنه سيراجع محكمة العمل حال استمرار الإضراب اليوم بطلب إصدارها أوامر إلزام بالعمل لمستخدمى الموانئ.

 

ynet.png

صحيفة يديعوت أحرونوت

 

يديعوت: أوباما تخلى عن ملف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية وتركه لمساعديه

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى، بارك أوباما، يبتعد حاليا عن التعامل شخصيا مع ملف الاتصالات الإسرائيلية - الفلسطينية، وأنه ترك هذا الملف لمساعديه جورج ميتشل ودنيس روس.

 

وأضافت الصحيفة أن أوباما يشعر بالإحباط جراء الرفض العنيد الذى يبديه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين، نتانياهو، إزاء كشف مواقفه فى القضايا الخلافية الجوهرية مثل الحدود والقدس واللاجئين.

 

وقال المحلل السياسى للصحيفة العبرية، شيمون شيفر، إن بعض القادة الأوروبيين وحتى الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، يشعرون بالإحباط إزاء مواقف نتانياهو، وأن بيريز ينتابه القلق من عدم إقدام إسرائيل على اتخاذ خطوات ذات مغزى فى المجال السياسى، وأنه يعتبر ذلك التقاعس خطرا على وجود الدولة، وعليه فإنه قد كثف مؤخرا نشاطاته السياسية وراء الكواليس.

 

وأضافت يديعوت أن كبار مستشارى أوباما للشرق الأوسط، دنيس روس، سيصل إلى إسرائيل لبحث موضوع الأبعاد الأمنية للتسوية المستقبلية.

 

وذكرت الصحيفة أن توترا يسود حاليا العلاقات بين روس وميتشل على خلفية موضوع الصلاحيات وخلافات أخرى حول مسار التقدم فى المفاوضات.

 

تدريبات أمريكية خاصة لضباط الجيش الإسرائيلى لمواجهة "الحروب الكيميائية"

 

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن 97 ضابطاً من وحدات الوقاية من الأسلحة الكيميائية فى الجيش الإسرائيلى خضعوا لتمرين حى بغاز "الأعصاب" فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعرضوا لسحابة من الغاز السامّ وهم يرتدون أقنعة وقاية من الغازات السامة وخرجوا من السحابة دون أى ضرر.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية فى تقرير لها تحت عنوان "تمرين حى بغاز الأعصاب - جنود داخل سحابة من الغاز السام" فى صدر صفحتها الأولى اليوم، الأربعاء، أن التمرين أجرى فى منشأة خاصة بالولايات المتحدة تمت خلاله محاكاة هجوم بالصواريخ الكيميائية ضمن تدريبات خاصة للوقاية من أسلحة الدمار الشامل.

 

وقالت يديعوت، إن قيادة الجيش الإسرائيلى قررت مؤخرا إرسال ضباط إلى المنشأة الأمريكية الخاصة التى تجرى فيها محاكاة التعامل مع مواد كيماوية سامة فى إطار التدرب على الوقاية من أسلحة الدمار الشامل وهجمات صاروخية غير تقليدية.

 

وأضافت الصحيفة أن الهدف من وراء ذلك هو تدريب وتأهيل الضباط المسئولين عن تشخيص ومعالجة مواقع ملوثة بالمواد الكيميائية السامة للتعامل مع هذا التهديد الخطير غير التقليدى من خلال إخضاعهم لتمرين حى بصورة عملية وليس فقط بصورة وهمية ونظرية.

 

وأشارت يديعوت إلى أنه قد توجه هؤلاء الضباط إلى الولايات المتحدة بأفواج صغيرة خلال العامين الماضيين وخضعوا لفحوصات طبية شاملة فى المنشأة الخاصة المذكورة واستمعوا إلى محاضرات وشروح حول التهديدات البيولوجية والكيماوية ثم تلقوا بدلات واقية من نفس النوع المستعمل فى الجيش الإسرائيلى ودخلوا سحابة من غاز الأعصاب السام.

 

الموساد يتلقى أضرارا فادحة بسبب الإضراب الشامل لدبلوماسيى وزارة الخارجية الإسرائيلية

أكد إخنان خودر، رئيس قسم لجنة العاملين الدبلوماسيين فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن إضراب العاملين فى الوزارة شكل ضررا مباشرا وخطيرا بعمل جهاز "الموساد" والحصانة الأمنية لإسرائيل، وذلك بسبب عدم نقل أى معلومات فى إطار الإجراءات الخاصة بعمل السفارات والقنصليات فى العالم، بما فى ذلك البريد الإلكترونى.

 

وأضاف خودر، أن إلغاء زيارة الرئيس الروسى هى الخطوة الأولى فقط، وخلال الشهر القادم من المتوقع أن تزور إسرائيل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء حكومات كرواتيا وسلوفينيا، كما يمكن أن يمس هذا الإضراب بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، إلى مصر غدا الخميس.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هذا التصريح جاء قبل اجتماع لجنة العمل التابعة للكنيست التى ستعقد جلستها اليوم، الأربعاء، لمناقشة إضراب العاملين فى وزارة الخارجية.

 

وكان أعضاء لجنة العمل قد طالبوا من رئيس اللجنة، حاييم كاتس، بأن يقر الكنيست منح الدبلوماسيين الإسرائيليين واجهة إسرائيل فى العالم ما تمنحه إيران وأوزباكستان لدبلوماسييها.

 

وأشارت يديعوت إلى أن إضراب الدبلوماسيين المضربين منذ أكثر من أسبوعين تسبب بإلغاء زيارة الرئيس الروسى، ديمترى مدفيدف، ورجال أعمال آخرين لإسرائيل.

 

nrg.png

صحيفة معاريف

 

كوريا الجنوبية تنصب صواريخ إسرائيلية الصنع أمام حدود جارتها الشمالية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه بعد الهجوم بالمدفعية من قبل كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية فى نهاية نوفمبر الماضى، من المقرر أن تنصب كوريا الجنوبية على جزيرة "يونفيونج" التى تم مهاجمتها صواريخ مضادة للدروع موجهة عبر الأقمار الصناعية من طراز "شتابنك" و"دربان" وهو من صناعة إسرائيلية.

 

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر حكومى كورى تأكيده أن نشر الصواريخ يعتبر جزءا من محاولة تكثيف الدفاع عن خمس جزر قريبة من الحدود البحرية بين الدولتين.

 

وأشارت معاريف إلى أن كوريا الجنوبية كانت قد اتخذت الشهر الماضى قرارا بشراء الصواريخ الإسرائيلية بعدما اكتشفت أنها لن تستطيع قصف غارات السلاح لكوريا الشمالية، لأن مدفعيتها كانت مخبئة بين الجبال أو داخل أنفاق ومغارات.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن صاروخ دربان الذى تم تطويره من قبل شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية من المفترض أن يدمر مواقع كهذه، بواسطة الرأس شديدة الانفجار، وأنظمة التوجيه الذاتية والأوتوماتيكية التى تعتمد على الأشعة تحت الحمراء المثبتة على الصاروخ، وسيقوم الجيش الإسرائيلى بتسريع عملية نقل الصواريخ إلى كوريا الجنوبية من أجل نشرها.

 

مناقشة قانون فى الكنيست لملاحقة المنظمات اليسارية التى تفضح ممارسات الجيش الإسرائيلى

 

بدأ حزب "إسرائيل بيتنا" اليمينى المتشدد المتطرف حملة جديدة تستهدف منظمات يسارية إسرائيلية تقوم بجمع معلومات عن الجيش الإسرائيلى وتقوم بفضح ممارساته وتجمع شهادات موثقة تثبت تورط جنوده وضباطه بممارسات وحشية وارتكاب جرائم حرب.

 

وحسب الخطة التى تقدمت بها عضو الكنيست "بيانا كريشنوام" فإن الاقتراح سيعمل بشكل حازم لإقامة لجنة تحقيق برلمانية تقوم بمراقبة عمل تلك المنظمات وتحقق فى مصادر تمويلها.

 

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن المنظمات المستهدفة من هذا الاقتراح هى منظمة "كسر الصمت" و"بيتسيلم" الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان، وجهات يسارية أخرى قامت بإدلاء معلومات عن ضباط وجنود من أجل الإعلان عنهم فى المواقع الإلكترونية كمجرمى حرب.

 

ونقلت الصحيفة عن كريشنوام قولها: "إن هذه المنظمات كانت سببا فى وصول إسرائيل إلى هذا المنحدر فى العالم، لاسيما أن ذلك يعتبر مساسا خطيرا فى شرعية إسرائيل دوليا".

 

وأشارت معاريف إلى أن هذا الاقتراح تم تقديمه اليوم، الأربعاء، إلى الكنيست وسيتم مناقشته يوم الأربعاء المقبل، وأيده أغلبية أعضاء حزب الليكود، بينما اقترح بعضهم مناقشته أولا فى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية.

 

haaretz.png

صحيفة هاآرتس

 

باراك يزعم فناء النظام الإيرانى الحالى خلال 10 أعوام

ذكر وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، أنه ليس مقتنعاً بأن نظام الحكم الإسلامى فى إيران سيبقى على رأس الحكم فى طهران بعد 10 سنوات من اليوم.

 

وأكد باراك فى خلال لقائه بعدد من الطلاب الإسرائيليين فى تل أبيب، مساء أمس، أن العقوبات الدولية وحدها لن تضع حداً للمشروع النووى الإيرانى، مشيراً إلى أن إسرائيل لا تستبعد أى احتمال لمواجهة هذا المشروع وتوصى الدول المتحالفة معها بتبنى هذا النهج أيضا.

 

وحول الموضوع الفلسطينى قال باراك، إنه يجب تحويل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى فى جامعة "بار إيلان" حول حل الدولتين للشعبين إلى قرار حكومى ملزم.

 

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن باراك أشار خلال اللقاء إلى أنه إذا تطلَّب هذا الأمر توسيع نطاق الائتلاف الحكومى فيجب القيام بذلك.

 

ارتفاع شكاوى التحرش الجنسى فى إسرائيل خلال 2010 لـ 40%

 

نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية التقرير السنوى لقسم الانضباط فى مفوضية المؤسسات الاجتماعية "إسرائيل" برئاسة المحامى "عساف روزنبرج" والذى جاء فيه أنه تم فتح 125 ملف تحرش جنسى خلال عام 2010 فى المؤسسات الاجتماعية العاملة فى إسرائيل، وهو ما يعنى ارتفاع بنسبة 40 % مقابل عام 2009.

 

وأشار التقرير إلى أن عام 2009 سجل 90 شكوى لتحرش جنسى فقط، بينما سُجِّل قبل 3 أعوام 65 حالة تحرش، وأوضح التقرير أيضا أنه تم فى عام 2010 تقديم 20 ملفا بشأن التحرش الجنسى، لمحكمة الانضباط للعاملين فى مؤسسات إسرائيل.

 

وكشف التقرير أن أكثر الأقسام التى سُجِّل فيها التحرش الجنسى خلال عام 2010، هى قسم التعليم بمعدل 26 ملف تحقيق، بينما تم فتح 12 ملفا فقط فى نفس القسم خلال عام 2009 فى وزارة التربية والتعليم، وحلَّت وزارة الصحة الإسرائيلية فى المكان الثانى بعد التعليم، حيث تم تسجيل 23 ملف تحرش جنسى، ويأتى بعدها قسم سجلات البريد وشبكة البث العامة بـ8 ملفات تحرش فى كل مكان منهما، بينما سُجِّل فى ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية فى عام 2010 شكويين حول التحرش الجنسى.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..