اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

الأهلى & الزمالك

Recommended Posts

قمة الأهلي والزمالك تشعل حرارة القاهرة

 

تجتمع جميع عوامل الإثارة في مباراة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك يوم الأحد على استاد القاهرة في افتتاح المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، في لقاءٍ يحمل رقم الـ127 الذي يقام بين الفريقين على مدار تاريخهما في جميع البطولات المحلية والقارية. ولا يمكن التكهن بنتيجة المباراة بين الأهلي والزمالك كأي لقاء ديربي في مختلف أنحاء العالم؛ لأن الـ90 دقيقة دائمًا تحمل في طياتها كثيرٌ من المفاجآت، ولكن الأكيد أن الفريقين يبحثان عن النقاط الثلاثة للفوز لاحتلال مركزٍ متقدم في المجموعة التي يتنافس فيها كذلك أسيك أبيدجان الإيفواري وديناموز الزيمبابوي.

 

وسبق أن التقى الأهلي والزمالك في 126 مباراة، كانت الغلبة لصالح الشياطين الحمر في 51 مباراة، فيما فاز فريق القلعة البيضاء بـ33 لقاء، وحسم التعادل النتيجة في 42 مناسبة، ويعتبر الأهلي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ169 هدفًا مقابل 128 لمنافسه التقليدي.

 

وتحيط مخاوف عديدة باللقاء لاحتمال حدوث شغب من قبل الجماهير، خصوصًا بعد ما توترت العلاقة بين أنصار الفريقين في الفترة الأخيرة بسبب السباق على حسم الصفقات الجديدة بأي شكلٍ لدرجة أثارت عديدًا من المشاكل، أبرزها قضية اللاعب هاني سعيد الذي حاول الأهلي ضمه رغم توصله لاتفاقٍ شبه محسوم مع الزمالك، مما استدعى رفع القضية لاتحاد الكرة المصرية الذي حكم لصالح الفريق الأبيض.

 

الاستعداد الأحمر

 

وكان الأهلي استعد للبداية الصعبة في مشوار الموسم الجديد إفريقيًا ومحليًا في معسكرٍ مغلق بألمانيا لمدة ثلاثة أسابيع لعبها خلالها ثلاثة مباريات ودية آخرها مع كايزر سلاوتن الذي يلعب في الدوري الألماني الدرجة الثانية، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، وسجل الفريق في قائمته الأفريقية أحمد حسن قائد المنتخب المصري القادم من أندرلخت البلجيكي ووائل جمعة والحارس الفلسطيني رمزي صالح. ويشارك المهاجم عماد متعب أمام الزمالك رغم توقيعه رسميًا لنادي بريستول الإنجليزي، ويسعى اللاعب أن تكون مباراة الأحد خيرَ وداعٍ لفريقه والجماهير التي هتفت له في كثيرٍ من اللقاءات، فيما تأكد غياب محمد أبو تريكة قائمة اللقاء بسبب استمراره في مرحلة التعافي من الجراحة التي أجراها في الركبة.

 

وشهد التدريب الأخير للأهلي يوم السبت منعَ حضور وسائل الإعلام بناءً على توجيهات المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، وتأمل إدارة النادي برئاسة حسن حمدي أن يحقق الفريق فوزًا على الغريم التقليدي أفريقيًا ومحليًا ليساهم ذلك في امتصاص غضب الجماهير الحمراء بعد ضياع صفقتي حسني عبد ربه وهاني سعيد لاعبي الإسماعيلي، بعد ما انتقل الأول إلى أهلي دبي في إعارةٍ لمدة موسمين، أما الثاني فوقع للزمالك ثلاث مواسم.

 

تحفز أبيض

 

على الجانب الآخر استعد الزمالك بمعسكرين في الإسكندرية والسادس من أكتوبر بحثًا عن بدايةٍ قوية لموسم يأمل فيه المسئولون استعادة لقب الدوري المحلي والوصول لأدوار نهائية في أبطال أفريقيا والمنافسة على لقبها للوصول إلى كأس العالم للأندية في اليابان.

 

ودعم الزمالك صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية بعددٍ من الوجوه الجديدة، أبرزها المهاجم الغاني أغوغو ليكون أفضل بديلٍ لعمرو زكي الذي سافر إلى إنجلترا للاحتراف في صفوف ويغان، بالإضافة إلى هاني سعيد لاعب الإسماعيلي بعد منافسةٍ من الأهلي، وأيمن عبد العزيز قادمًا من الاحتراف في تركيا.

 

وضمَّ الزمالك في قائمته الأفريقية أغوغو وهاني سعيد وأسامة حسن وأيمن عبد العزيز، إلا أن مشاركة الأول والثاني مشكوك فيها بسبب معاناة المهاجم الغاني من الإصابة وعدم استعداد لاعب الإسماعيلي السابق بدنيًا لتوقفه عن التمرين فترة طويلة زمنيًا.

 

ونشرت الصحف أن الزمالك انهالت عليه الإصابات وذلك قبل 24 ساعةٍ من المواجهة الحاسمة والمرتقبة غدًا أمام الأهلي، ووصل عدد المصابين إلى 5 لاعبين يمثلون العنصر الأساسي في الفريق الأمر الذي أربك حسابات الجهاز الفني للفريق.

 

ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز المصابين للقاء القمة الإفريقية حيث يعاني محمود فتح الله مدافع الفريق من التواءٍ في الكاحل، وبالنسبة للمهاجم جمال حمزة فتطارده آلام في الخلفية، واللاعب أحمد مجدي الذي اشتكى من العضلة الضامة، وأخيرًا علاء عبد الغني فهناك مشكلة تطارده في منطقة السمانة.

 

أرقام من القمة

 

تحمل مباراة يوم الأحد رقم 15 لجوزيه أمام الزمالك حقق خلالها 11 فوزًا فيما تعادل مرة وخسر مباراتين.

 

لعب الفريقان ثلاث مباريات إفريقية فاز الأهلي مرتين في ذهاب وإياب دور قبل النهائي لدوري الأبطال بأربعة أهداف لهدف عام 2005، وحقق الزمالك انتصاره الوحيد بهدفٍ نظيف في مباراة السوبر الأفريقي التي أقيمت في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج.

 

لعب الفريقان 101 مرة في الدوري المحلي فاز الأهلي "36" والزمالك "25"، وفي كأس مصر لعبا 21حقق الأهلي فوز في " 12" والزمالك "7".

 

يلتقي الأهلي والزمالك مجددًا عقب أسبوع في لقاء السوبر المصري، وكان الفريقان تواجها مرةً واحدة سابقة في تلك البطولة في عام 2003 وحسمها الشياطين الحمر بركلات الترجيح.

 

ياريت اللى يقرا الموضوع ياجماعة يقولنا اية توقعاتة للمباراة ومين اللى هيكسب والنتيجة كام بحسب توقعة , وياريت كمان يكتب كلمة لجماهير الفريقين اللى بنطلب منهم ان تخرج المباراة فى اروع صورة بعيد عن التعصب ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الله الموضوع بجد جميل

ربنا يوفقك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
حمل مباراة يوم الأحد رقم 15 لجوزيه أمام الزمالك حقق خلالها 11 فوزًا فيما تعادل مرة وخسر مباراتين.

 

فوز الاهلى 2 - 1 على الزمالك جعله الفوز رقم 12 لجوزية .... والف مبروك لكل الاهلاويه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا لمرورك اختى زمردة

 

مبروك ليك اخى علاء ولكل الاهلوية فى المنتدى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

علي فكرة انا برده اهلوية وبجد فوز الاهلي فرحني بس الحمدلله اخيرا الزمالك بدأ يلبعب حلو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يستر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..