اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

وفاة "منتحر الإسكندرية"..والأمن يحبط محاولتين.. ورجال الدين يكفّرون المنتحر

Recommended Posts

شهد شارع مجلس الشعب بالقاهرة أمس (الثلاثاء) محاولتي انتحار جديدتين، فيما تخلّص شاب عاطل في الإسكندرية من حياته، بعد قطع شريان يده وإشعال النار في نفسه، وأضرب موظف عن الطعام وقيّد نفسه بالسلاسل في عمود إنارة؛ احتجاجاً على ما اعتبره تعنتاً من الإدارة ضده، وفقا لجريدة المصري اليوم.

 

في القاهرة أشعل محمد فاروق محمد حسين (50 سنة) –محامٍ- النار في نفسه أمام مجلس الشعب، وتمكّنت قوات الإطفاء من إخماد النيران، مبرراً محاولته الانتحار بتباطؤ أجهزة الأمن في البحث عن ابنته المتغيّبة منذ شهر ونصف الشهر، إلا أن التحقيقات أكدت اعتيادها الهروب من المنزل، وأنها على علاقة بشاب كان يحرّضها على الهروب.

 

وأحبطت أجهزة الأمن محاولة أخرى للانتحار في المكان نفسه بطلها سيد علي سيد (65 سنة) -محاسب على المعاش- من مدينة السلام، قبل أن يسكب على نفسه مادة الكحول الأحمر.

 

وحاول المواطن محمد عاشور محمد (53 سنة) -فرد أمن سابق بشركة مصر للطيران- إشعال النيران في جسده أمام نقابة الصحفيين، إلا أن أمن النقابة منعه في اللحظات الأخيرة، وتبيّن من تحريات المباحث أنه أقدم على ذلك؛ لاعتراضه على فصله من العمل، ورغبته في العودة إليه مرة أخرى.

 

وفي الإسكندرية تخلّص أحمد هاشم السيد (25 سنة) –عاطل- من حياته، بعد أن قطع شريان يده وأشعل النار في نفسه، ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إلى المستشفى، وقال والده: "إنه مريض نفسياً". من جهة أخرى لجأ بسطاوي محمد بسطاوي (54 سنة) -موظف في الهيئة المصرية للسلامة البحرية بالإسكندرية- إلى تقييد نفسه بالسلاسل في عمود إنارة أمام الهيئة، وقرر الإضراب عن الطعام والشراب، وعقار الأنسولين حيث إنه مريض بالسكر؛ احتجاجاً على ما اعتبره تعنتاً من الإدارة ضده.

 

من جانبهم اختلف علماء الاجتماع ورجال الدين على موقف المنتحر، ففي الوقت الذي لجأ فيه رجال الدين إلى تكفير المنتحر أيا كانت أسبابه أو دوافعه، شدد علماء الاجتماع على ضرورة فهم الانتحار كظاهرة اجتماعية يعانيها المصريون؛ بسبب البطالة، وغياب العدالة الاجتماعية، وانتشار قيم الاستهلاك، وتسويق نماذج هابطة كقدوة للشباب، محمّلين الحكومة مسئولية تحوّل الانتحار إلى ظاهرة في السنوات الأخيرة.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أضرم فيه طالب فرنسي؛ لأسباب مجهولة، النار في نفسه في مدرسة قرب مدينة مرسيليا الفرنسية أمس، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

وفي الجزائر حاول 5 أشخاص إنهاء حياتهم بإضرام النار في أنفسهم خلال الأيام الأخيرة، وفي موريتانيا أضرم رجل النار في نفسه، أمس الأول بالقرب من مقر رئاسة الجمهورية، حسب ما ذكرت جريدة الشروق.

 

تُذكّر هذه الحوادث بانتحار الشاب التونسي محمد البوعزيزي، عبر إحراق نفسه، وهو ما شكّل شرارة انطلاق الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الجمعة الماضية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..