اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

صحافة القاهرة اليوم: رئيس الوزراء يطلب من وزير الكهرباء تأجيل زيادة أسعار الفواتير بسبب الاحتقان

Recommended Posts

صحافة القاهرة اليوم: رئيس الوزراء يطلب من وزير الكهرباء تأجيل زيادة

أسعار الفواتير بسبب الاحتقان الحالى.. ورئيس جامعة الفيوم للعاملين:"أنا

مابتهددش ومايهمنيش ألف بوعزيزى واللى عايز يحرق نفسه يتفضل"

 

فى تناقض، قالت "المصرى اليوم" إن النيابة العامة التونسية أمرت بفتح تحقيق ضد الرئيس المخلوع وعائلته بتهمة الاستيلاء على أملاك الدولة وتصدير عملة رسمية، أكدت "الأخبار" أن الحكومة الجديدة تبحث فى أول اجتماعاتها اليوم مشروع عفو عام.

 

وتواصل "الدستور" حملتها ضد رجل الأعمال صلاح دياب مالك "المصرى اليوم" ناقلة عن مصادر رفيعة بمجلس الوزراء أن وزارة الزراعة لديها سيديهات مصورة توضح تعديات كل من "دياب" ورجل الأعمال سليمان عامر على أراضى طريق مصر ـ إسكندرية الصحراوى، وتحويلها من النشاط الزراعى إلى منتجعات سياحية.

 

وفى تحدى للعاملين، قال رئيس جامعة الفيوم حسبما نشرت "الوفد" خلال اجتماعه معهم لبحث مطالبهم: "أنا مبيهمنيش ألف بوعزيزى واحنا مش زى تونس واللى عايز يحرق نفسه يحرق وأنا أعملكم إيه وأنا مفيش حد يقدر يهددنى".

 

وأعلن وزير الخارجية السعودى أن بلاده رفعت يدها عن بذل الجهود فى لبنان، تزامنا مع المباحثات التى يجريها وزيرا الخارجية القطرى والتركى مع المسئولين اللبنانيين.

 

والى مطالعة سريعة لأبرز ما جاء بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، بالإضافة إلى صحيفة "الأهرام المسائى" الصادرة أمس.

 

 

ahram.png

اهتمت "الأهرام" بالدعوة التى وجهها الرئيس مبارك خلال القمة الاقتصادية الثانية التى بدأت أعمالها بشرم الشيخ، داعيا إلى التعاون من أجل الاستفادة من قدرات 300 مليون عربى وطاقاتهم لتحقيق حياة أفضل للعرب جميعا، لافتا إلى أن السلام آت لا محالة له برغم مراوغات إسرائيل.

 

وأعلن المدعى العام السويسرى، أن حكومة بلاده جمدت كل أرصدة الرئيس التونسى المخلوع وأقاربه، وأنها ستحقق فى مزاعم امتلاك الرئيس المخلوع وأسرته ومساعديه المقربين أصولا فى سويسرا تم شراؤها بأموال حصلوا عليها بطرق غير شرعية.

 

وبالتزامن مع محادثات أجراها وزيرا الخارجية القطرى والتركى مع المسئولين اللبنانيين فى بيروت، أعلن وزير الخارجية السعودى أن بلاده رفعت يدها عن بذل الجهود فى لبنان.

 

أبو الغيط: القمة لم تتناول الشأن التونسى

سويسرا تجمد أموال الرئيس المخلوع وأقاربه

سقوط شاب من الطابق الـ13 ومصرع تاجر وإصابة 3 من أسرته

اختفاء غامض لصحفى فلسطينى معارض لحماس خلال زيارته لسوريا

104 آلاف محاولة انتحار منها 11 ألفا لسيدات فى عام

 

masaey.png

قال الزميل صلاح زلط إن وزير الكهرباء أكد أنه سيتم طرح مناقصة إقامة أول محطة نووية مصرية لإنتاج الكهرباء بالضبعة نهاية الشهر الجارى فور انتهاء مجلس الدولة من مراجعة الشروط التعاقدية والعامة لوثائق الطرح، والتأكد من مطابقتها للقوانين والتشريعات.

 

وقررت وزارة البترول طرح مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعى فى 17 قطاعا بالبحر المتوسط وقطاعان أرضى بمنطقة الدلتا، وأكد وزير البترول استمرار تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى بهدف تعظيم الاحتياطات المؤكدة وزيادة الإنتاج لتلبية احتياجات الطلب المحلى.

 

وفشل الاجتماع الذى عقده وفد نقابة المحامين مع مساعد وزير العدل فى التوصل إلى صياغة اتفاق لحل أزمة محامى عابدين وإنهاء حالة الغليان فى صفوف المحامين عقب قيام المستشار محمد السيد رئيس محكمة جنوب القاهرة بغلق الغرفة محل النزاع وتشميعها بالشمع الأحمر.

 

الأهلى "كامل العدد" فبل مواجهة المقاصة

القادة العرب يدينون "الذرائع الطائفية" للترويع الارهابى

"الشورى" يوافق على حركة تغييرات صحفية

على الدين هلال يدعو المصريين لمواجهة الفكر المتطرف على المواقع الإلكترونية

هلال: لم يتم اتخاذ أى قرار جديد بشأن درجات الرأفة

قواعد لقبول خريجى المدارس الدولية بالجامعات

 

akhbar.png

 

تعقد الحكومة التونسية الجديدة اليوم أول اجتماعاتها برغم انسحاب أربعة من أعضائها ووسط أجواء من الغضب واستمرار المظاهرات الرافضة لمشاركة وزراء ينتمون للنظام السابق، وكشف مصدر حكومى أن الاجتماع سيتطرق لمشروع العفو العام.

 

واستمرارا لتأثير أحداث تونس، حيث توجه مواطن بشركة مياه القاهرة إلى مقر ديوان محافظة القاهرة حاملا زجاجة مياه وولاعة مهددا بإشعال النار فى نفسه إن لم يحصل على شقة من الوحدات المخصصة للزواج الحديث، وفى المنوفية هدد مواطن آخر بإشعال النار فى نفس لمنع الرى من إزالة "عشة" تقيم فيها أسرته منذ 50 عاما ليقرر المسئولون إرجاء قرار الإزالة.

 

السلام آت مهما وراوغ الاحتلال.. والتنمية آتية مهما كانت الصعاب

الحكومة التونسية تبحث إصدار عفو عام.. وسويسرا تجمد أرصدة بن علي

غالى: أوضاع مصر مختلفة تماما عن تونس لدينا نظام ضخم للدعم يحمى الفقراء

15% من سوق عمل الأجانب بإيطاليا.. للمصريين

مصر تطالب المجتمع الدولى بإدانة الاستيطان الإسرائيلى

 

wafd.png

 

"إذا خرج المصريون للشارع لن يعودوا إلى منازلهم إلا بعد التغيير".. تصدر هذا المانشيت الصفحة الأولى للصحيفة، والذى جاء على لسان اللواء مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة الأسبق خلال حواره مع "الوفد"، مطالبا الحكومة الحالية بالرحيل وإسناد المسئولية لأخرى قادرة على مواجهة الأزمات وتقديم الحلول، وضرورة إخضاع الضباط والمجندين لاختبارات نفسية.

 

ونقل الزميل عماد خيرة عن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء طلب الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء من الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء تأجيل فكرة زيادة أسعار فواتير الكهرباء، نظرا لحالة الاحتقان التى تعيشها البلاد بعد أحداث تونس.

 

وقال الزميل عبد الرحيم أبو شامة، إن تراكم الديون المحلية وصل لمرحلة تهدد بقرب إعلان مصر عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها وإعلان إفلاسها، حيث تجاوزت الديون الداخلية حجم الناتج المحلى الإجمالى بالأسعار الثابتة وبتكلفة عوامل الإنتاج، وبلغت قيمتها حتى يوليو 2010 نحو 888.6 مليار جنيه، بينما بلغ حجم الناتج المحلى الإجمالى نحو 837.8 مليار.

 

رئيس جامعة الفيوم للعاملين: أنا مابتهددش.. مايهمنيش ألف بوعزيزى.. واللى يحرق نفسه يتفضل

العاهل السعودى الأكثر سخاء فى تقديم هدايا لـ"أوباما" وعائلته

عودة الاحتجاجات العمالية.. والنظام مرعوب

ابن عم الرئيس مبارك: قيادات الحزب الوطنى ليسوا أمناء على مصر

"الجبلى" يلغى العلاج المجانى ويحول المستشفيات إلى عيادات خاصة

أرملة سيد بلال: حوارى مع "الوفد" خفف الضغوط الأمنية

 

masry.png

 

ذكرت الصحيفة أن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ بدأت فى التحقيق مع مجموعة من الفلسطينيين المقيمين بالقاهرة بتهمة «تكوين شبكة اتصالات سرية» بمصر لمساعدة الجماعات الإسلامية المسلحة فى قطاع غزة، وتهديد الأمن القومى المصرى، عن طريق اختراق عدد من شبكات الاتصال فى مصر.

 

بينما أمرت النيابة العامة التونسية، بفتح تحقيق ضد الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على وعائلته، بتهمتى «الاستيلاء على أملاك الدولة» و«مسك وتصدير عملة أجنبية»، كما تم الإذن بفتح بحث لتتبع الجرائم المتعلقة باقتناء أشياء حسية منقولة وعقارية موجودة بالخارج، ومسك وتصدير عملة أجنبية بصفة غير قانونية، ويشمل التحقيق الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على وزوجته ليلى وأشقاءها وأصهارها.

 

شيع العشرات من أهالى منطقة خورشيد فى الإسكندرية جثمان أحمد هاشم السيد الذى انتحر حرقا، ونفى رمضان هاشم شقيق المنتحر إصابة شقيقه بأى مرض نفسى، مرجعا سبب انتحاره إلى توقفه عن العمل لفترة طويلة وعدم استقراره ماديا.

 

النيابة التونسية تفتح ملف فساد الرئيس المخلوع

نيابة أمن الدولة تحقق مع مجموعة فلسطينية بتهمة تكوين "شبكات اتصالات سرية"

عمرو موسى لـ"الحاكم العربى": النفس العربية منكسرة بالفترة والبطالة

تأجيل القمة التشاورية لـ"رؤساء دول حوض النيل" إلى "وقت لاحق"

إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الغطاس.. وإقامة القداسات وسط إجراءات أمنية مشددة

 

dostor.png

قالت الصحيفة إن الاجتماع الذى عقده رئيس جامعة الفيوم مع موظفى الجامعة شهد مناقشات حادة وساخنة وصلت إلى حد التشاجر بينه وبين الموظفين، بعد أن سخر رئيس الجامعة من الموظفين الحاضرين أكثر من مرة، وعندما اشتكى له أحد الموظفين المؤقتين العاملين بالمدن الجامعية من قلة راتبه وعدم استطاعته الإنفاق على أسرته، حيث قال له "طلق زوجتك أفضل" وقال لباقى الموظفين "اللى مش عاجبه يحرق نفسه".

 

أما الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، أصدر قراراً مفاجئاً بحصر وإجلاء أكثر من 2000 أسرة من أهالى منطقة عرب اليسار بقسم الخليفة بدعوى تحويلها لمنطقة سياحية متاخمة للقلعة، مما دفع أهالى المنطقة إلى التظاهر أمام مقر الحزب الوطنى بمنطقة الخليفة.

 

بينما فجر البدرى فرغلى القيادى السابق بحزب التجمع مفاجأة حين قال إن الدولة تركت قناة السويس لتهديدات الخطوط البرية الإسرائيلية التى تخطط منذ زمن لتدمير القناة فى حين عجزت الحكومة عن تطوير واستغلال ضفاف القناة لتحويلها إلى منطقة لوجستية عالمية.

 

لليوم الثانى على التوالى.. ثلاثة مواطنين يحاولون الانتحار حرقا

وقفة احتجاجية لـ400 عامل بـ"مصر المنوفية" أمام النائب العام.. واعتصام مفتوح لعمال "البصل"

رئيس جامعة الفيوم لموظفين اشتكوا من الرواتب: اللى مش عاجبه يروح يحرق نفسه

"جمعة" يحذر من فوضى "فتاوى الفضائيات" ويؤكد: لا تصلح لغير السائل عنها

وزير الخارجية التونسى يغادر القمة العربية الاقتصادية بعد وصوله بساعات

 

sherok.png

"لا تدفنوا الرؤوس فى الرمال" جعلها الكاتب فهمى هويدى عنوانا لمقالته التى ذكر فيها أن أصل الداء الذى يقتل النظام قمعه الشديد لحرية الرأى والتعبير وتكميمه لكل الأفواه وسيطرته على كل وسائل الإعلام التى لم تكن تستطيع أن توجه نقداً لحكومته أو تصرفاته، فى إشارة منه للحالة التونسية.

 

وفى لافتة تعبر عن عمق الوحدة الوطنية بين عنصرى الأمة، شارك الأقباط أمس فى إخماد حريق ضخم شب بأحد المساجد الأثرية فى محافظة سوهاج أثناء تأدية صلاة الظهر، وذلك بعدما تسرب الغاز من إحدى المواسير لتأتى النيران على كل محتويات المسجد.

 

كما قررت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، إرسال لجنة تحقيق من الوزارة إلى المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس للتحقيق فى استقدام شركة أوراسكوم للإنشاءات مئات العمال الأسيويين ليحلوا محل العمال المصريين الذين تم طردهم حسبما ذكرت مديرة القوى العاملة فى السويس.

 

الحكومة عاملة اللى عليها ووزراؤها لا ينامون

اليوم.. الكونجرس الأمريكى يناقش تفجير القديسين

97.5% صوتوا لصالح الانفصال فى جوبا

تحقيقات موسعة فى قضية استقدام عمالة أجانب فى "خليج السويس"

عمل شركة "مصر- المنوفية" يهددون بحرق أنفسهم أمام النائب العام

 

gomhoreya.png

ذكرت الجريدة أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية قال خلال أن البيان الذى الصادر عن القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الثانية بشرم الشيخ والمتعلق بمكافحة الإرهاب والتدخل الأجنبى فى الشئون العربية الداخلية بدعوى حماية الأقليات يعد رسالة تحذير من العالم العربى لمن يرغب فى التدخل فى الشأن العربى والدول العربية.

 

وكشف مصدر قضائى مسئول للجريدة، أن المتهم باختطاف ابنة المحامى الذى أحرق نفسه أمام مجلس الشعب كانت النيابة العامة قد أحالته إلى محاكمة عاجلة قبل ثلاثة أيام من إشعال المحامى النار فى نفسه، مشيرا إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أرسل ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة المحاكمة المتهم بتهمة خطف أنثى بدون تحايل أو إكراه.

الحكومة تدفع 85 مليار جنيه مرتبات منها 17 أجورا أساسية

توفير المناخ الجاذب للاستثمار مسئولية الحكومات

نظيف يتفقد معرض المشروعات الصغيرة ضمن فاعليات القمة

حان الوقت لتطوير قوانين الاستثمار العربية لجذب رؤوس الأموال المهاجرة

معهد وهمى لتدبير المكافآت للمسئولين فى التعليم

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..