اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

القرضاوي لمبارك: ''حرام عليك أن تقتل أبناء شعبك''

Recommended Posts

القرضاوي لمبارك: ''حرام عليك أن تقتل أبناء شعبك''

 

 

 

qradawi_370.jpg

 

 

قال الدكتور يوسف القرضاوي أن الرئيس مبارك "بدأ يذبح شعبه"، تعليقًا على المواجهات والمصادمات بين مؤيدي مبارك ومعارضيه في ميدان التحرير الأربعاء.

وتسائل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "كيف لمبارك إذا كان يحب هذا الشعب أن يذبحه, وكيف يسلط بعض هذا الشعب على بعض, كما فعل فرعون بقوم موسى عندما جعل أهل الأرض "شيعا يستضعف طائفة منهم".

وشدد القرضاوي على دعوته لجميع فئات الشعب المصري إلى الانضمام للمتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة لتضميد جراح المتظاهرين, وطالب الجيش بالتدخل لحماية الشعب من المهاجمين المندسين, متهمًا مبارك بأنه "بدأ يذبح شعبه".

وأشاد القرضاوي - في مداخلة عبر قناة الجزيرة الفضائية- بالشباب المشاركين في المظاهرات على ثباتهم وعدم مغادرتهم أماكن التظاهر, وحثهم على الاستمرار في ذلك, قائلا إنهم "إما أن يعيشوا سعداء كرماء، وإما أن يموتوا شهداء"، كما حث القوى السياسية المصرية على الوقوف صفا واحدا لنصرتهم.

وشدد على أنه لا يجوز أن يختلف هؤلاء السياسيين, بل يجب أن يتفقوا معتبرا أن "هؤلاء الشباب هم الحكم، وعلى كل السياسيين أن ينزلوا عند رأيهم، إذ إنهم أصبحوا هم السادة بدمائهم وليس بكلامهم".

وأضاف القرضاوي -وهو يخاطب مبارك- "حرام عليك أن تقتل أبناء شعبك", محذرًا إياه من عاقبة الظلم، مطالبًا الهيئات الإسلامية والعربية والدولية بالتدخل لحماية الشعب المصري مما يتعرض له من بغي وظلم.

ودعا القرضاوي الخطباء والأئمة والأطباء والصحفيين وغيرهم إلى نصرة الشباب المتظاهرين في مصر, وإلى النزول معهم إلى الشارع يوم الجمعة.

وكان القرضاوي قد قال إن المتظاهرين، المطالبين بحقوقهم المشروعة، مواطنين شرفاء كانوا على مستوي عالٍ من الأخلاق ولم يرتكبوا أي خطأ يعاب عليهم، وكان كل همهم الاحتجاج علي المظالم التي تتم منذ سنين طويلة في حقهم، مشيراً إلى أن تلك المظالم ربما كانت خلال السنوات ألأولى من حكم مبارك أقل ظلماً، لكن في السنوات الأخيرة كل شيء زاد عن حده حتى طفح الكيل وبلغ السيل الزبى كما يقول العرب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..