اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

هزة جديدة بلا ضحايا

Recommended Posts

ارتفاع عدد القتلي والمفقودين في زلزال اليابان إلي أكثر من 26 ألفا

ارتفع عدد الاشخاص الذين تأكدت وفاتهم او اعتبروا في عداد المفقودين في اليابان إلي اكثر من 26 ألف شخص امس بعد اسبوعين تقريبا من زلزال مدمر وأمواج مد عاتية ضربت الساحل الشمالي الشرقي للبلاد وتتزايد المخاوف من ارتفاع اعداد الضحايا جراء الكارثة التي دمرت بلدات بأكملها علي امتداد ساحل جزيرة هونشو الشمالية في المحيط الهادي.

 

قالت الوكالة الوطنية للشرطة في احدث تعديل لأعداد الضحايا انها تأكدت من وفاة 9700 شخص وان 16501 ادرجوا في عداد المفقودين ليكون العدد الاجمالي للكارثة التي تعرضت لها البلاد في 11 مارس الجاري 26201 ووصل عدد المصابين إلي 2766 شخصا وأصبح الزلزال اكثر الكوارث الطبيعية دموية في اليابان منذ زلزال جريت كانت عام 1923 الذي أودي بحياة اكثر من 142 ألف شخص.

وقالت السلطات اليابانية امس ان امواج المد التي نجمت عن زلزال 11 مارس بلغ ارتفاعها 23.6 متر في اجزاء من شمال شرق اليابان.

 

وذكرت هيئة الارصاد الجوية اليابانية ان زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع شمال شرق اليابان امس ولم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر بشرية أو اضرار في الممتلكات. ولم تصدر الهيئة تحذيرا من امواج مد تسونامي.

من جهة اخري استأنفت الشركة القائمة علي تشغيل محطة فوكوشيما النووية اليابانية المضارة جراء الزلزال العمل امس علي استعادة الطاقة وعمليات التبريد بعد ان توقفت بسبب الدخان الكثيف المنبعث عن مبني المفاعل امس الاول.

وأكدت لجنة السلامة النووية التابعة للحكومة ان انبعاث الدخان توقف في ساعة مبكرة امس ولكن لم يتسن بعد التعرف علي سبب انبعاث الدخان. وكان العمال في المبنيين 3 و4 في المفاعل علاوة علي طواقم عربات الاطفاء قد اضطروا الي مغادرة الموقع بعد انبعاث دخان من مبني المفاعل رقم 3 الذي ترتفع به درجات الحرارة بشكل مفرط.

 

وقالت اللجنة ان ثلاثة عمال تعرضوا للاشعاع في المحطة ونقل اثنان منهما الي المستشفي اوضحت اللجنة ان العمال تعرضوا لاشعاع بنسبة تتراوح بين 170 و180 مليسيفيرت خلال عملهم في أنظمة الكابل في مبني المفاعل رقم 3 وتجاوزت نسب اليود المشع في محطات تنقية المياه قرب طوكيو امس المستويات الموصي بها بالنسبة للاطفال مما دفع السلطات الي التحذير من شرب الاطفال في المنطقة من مياه الصنابير.. قال مسئولون في مدينة ماتسودو التي تبعد 210 كيلو مترات جنوب غرب محطة فوكوشيما للطاقة النووية انهم سجلوا نحو 200 بيكريل من اليود المشع في اللتر الواحد من المياه في المدينة. يذكر ان اقصي نسبة يوصي بها للاطفال اقل من عام هي 100 بيكريل لكل لتر و300 بيكريل لكل لتر بالنسبة للبالغين.

 

وفي اجراء احترازي اصبحت الولايات المتحدة اول دولة توقف استيراد المنتجات القادمة من منطقة الاشعاع في اليابان قائلة انها ستمنع استيراد الحليب والخضراوات والفاكهة من مناطق قريبة من محطة فوكوشيما النووية بسبب مخاوف من التلوث.

 

وحذت سنغافورة حذو الولايات المتحدة وعلقت واردات الاغذية من المقاطعات اليابانية القريبة من محطة فوكوشيما وتأتي هذه الخطوة بعدما أمرت اليابان بوقف مبيعات بعض المنتجات من المناطق المتضررة من بينها الالبان والخضراوات لأن السلطات اكتشفت مواد اشعاعية في الطعام

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..