اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

1 "هاآرتس" :إسرائيل تعترف بانتصار المخابرات الإيرانية عليها

Recommended Posts

 

"هاآرتس" :إسرائيل تعترف بانتصار المخابرات الإيرانية عليها

 

 

أعترفت صحيفة هاآرتس بتفوق وانتصار جهاز المخابرات الإيرانية على إسرائيل ، وهو الانتصار الذي بات واضحًا مع ارتفاع معدلات تهريب السلاح إلى كل من سوريا وحزب الله خلال الفترة الأخيرة ، واستغلال المخابرات الإيرانية للاضطرابات وعمليات الشغب التي اجتاحت بعض من الدول العربية لتنفيذ مخططات تهريب السلاح ووصوله إلى الكثير من الجهات أو الجماعات الحليفة لطهران.

وزعمت الصحيفة أن القائمين على المخابرات الإسرائيلية زعموا في الماضي بأنهم قادرون على التصدي لأي محاولة إيرانية لتهريب السلاح سواء إلى حركة حماس أو حزب الله من جهة أو إلى الكثير من الدول المعادية إلى إسرائيل من جهة أخرى.

ونقلت الصحيفة تقديرات بعض من الجهات الأمنية والاستخبارية التي تشير إلى أن ما يتم الكشف عنه من عمليات تهريب تقوم بها إيران يعتبر جزءا صغيرا للغاية من عمليات التهريب الواسعة التي تقوم بها المخابرات الإيرانية في الشرق الأوسط ، مطالبة بضرورة خروج أحد من كبار المسئولين في المخابرات الإسرائيلية والكشف عن حقيقة عمليات التهريب الإيرانية في المنطقة ، وهي الخطوة التي وصفتها الصحيفة بالمصيرية واللازمة من أجل وضع حد للشائعات الغريبة التي تتحدث عن التفوق الاستخباراتي الإيراني بالمنطقة.

وعرضت الصحيفة ما أسمته بمسارات تهريب السلاح الإيراني في المنطقة ، مشيرة إلى أن المسار الأول هو المسار الشمالي الذي يمر عبر تركيا إلى سوريا والثاني وهو المسار الجنوبي الذي يمر عبر السودان ومصر الى سيناء وقطاع غزة.

جدير بالذكر أن هذا التقرير يتزامن مع الانتقادات القوية التي وجهه محرر الشئون الأمنية في صحيفة هاآرتس يوسي ميلمان لرئيس المخابرات العامة الجديد يورام كوهين ووصفه له بالعاجز عن مواجهة حماس ، مشيرا إلى أن التصريحات التي أدلى بها كوهين في الماضي بالإضافة إلى تاريخه "المهني" لا يؤهله ليكون رئيسا للمخابرات الإسرائيلية بأي حال من الأحوال.

وانتقد ميلمان استخفاف كوهين بحركة حماس مشيرا إلى أن حماس بالتحديد باتت قوية واستعادت بفضل الاضطرابات التي تتعرض لها مصر واستغلالها للأحداث في القاهرة الكثير من قوتها ، سواء في مجالات التسلح أو استعادتها للكثير من أفرادها الذين كانوا معتقلين في القاهرة ، الأمر الذي دفع بـ"ميلمان" إلى وصف كوهين بالتسرع وعدم الدقة في استنتاجاته الأمنية ، وهو أمر من الغريب أن يصدر من قائد للمخابرات.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..