اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

قنا الآن

Recommended Posts

قنا الآن

تفاصيل احداث واحتجاجات قنا علي تعيين المحافظ الجديد

 

 

 

نظم عدد كبير من أهالي محافظة قنا مظاهرة بميدان الساعة بوسط مدينة قنا وفي عدة أماكن متفرقة أخرى .. كما قاموا بقطع السكة الحديد المارة بالمحافظة احتجاجا على قرار رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا لقنا خلفا للواء مجدي أيوب إسكندر .

 

 

70855923.jpg

 

 

المحافظ السابق كان أول مسيحي يعين محافظا في البلاد عام 2006 .. وبسبب مشاكل كثيرة أكد المتظاهرون الذين حاصروا مبنى المحافظة أن الفتن الطائفية خلال الفترة الماضية ، وهم يرون أن تجربة المحافظ السابق أثبتت فشلها ولذلك يرفضون قرار تعيين محافظ مسيحي لقنا مرة ثانية ورددوا " مش عايزين ميخائيل " .

 

75145243.jpg

 

ورغم زيارة وزير الداخلية منصور العيسوي للمحافظة اليوم بتكليف من رئيس الوزراء عصام شرف .. إلا أنه لم يستطع – حتى الآن - أن ينجح في تهدئة الوضع ، ولم يفلح في أقناع اهل قنا بالمحافظ القبطي الجديد ، خاصة وأن الاعتراض علي المحافظ الجديد ليس فقط لكونه قبطياً ولكنه لكونه لواء شرطة وبعض المتظاهرين يحملونه مسئولية قمع وقتل متظاهري التحرير خلال الثورة ، كما إنهم يحسبونه علي الحزب الوطني ، .

 

وقد رافق وزير الداخلية فى زيارته إلي قنا اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية حيث حضروا برفقة المحافظ الجديد مؤتمراً جماهيرياً

.. هشام حنفي عضو مجلس الشعب السابق بقنا وهو عضو بجماعة الإخوان المسلمين يؤكد أن الجماعة بريئة من إثارة أزمه قنا ، ويضيف : الإخوان موقفهم واضح في علاقتهم بالأقباط سواء في قنا أو خارجها .. فهم مواطنون مصريون لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات .

 

ووصف الموقف في قنا الآن قائلاً : الوضع متوتر جدا والأهالي مازالوا معتصمين وبعضهم قطعوا السكة الحديد والبعض الأخر يتظاهر في الشوارع ، كما إن كل المصالح والمدارس والجامعات تعيش في حالة شلل كامل وهناك ما يشبه " العصيان المدني " .

 

23598581.jpg

 

 

وعن زيارة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية قال هشام حنفي : بذل وزير الداخلية مجهوداً كبيرأً في أثناء لقائه ببعض الأهالي وبعض القيادات في قنا من أعضاء المجلس المحلي أو أعضاء مجلس الشعب السابقين ، إلا أن الأهالي لم يقتنعوا بكلامه وأصروا علي استمرار اعتصامهم حتى يتم تعيين محافظ جديد ، وبعض من الناشطين السياسيين بالمحافظة قاموا بجمع آلاف التوقيعات تمهيدا لإرسالها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للمطالبة بتغيير المحافظ الجديد ، والاعتراض على المحافظ الجديد ليس لأنه مسيحي وإنما لأنه من أبناء وزارة الداخلية التي قتلت المتظاهرين في أحداث الثورة المصرية ومتورط في قمع المتظاهرين بالقوة في ميدان التحرير ، والمتظاهرون ليسوا فقط من المسلمين .. فهناك مسيحيين ايضا ، عددهم ليس كبير لكنهم موجودين لانهم يعتبرون وجود قبطي كمحافظ لقنا لا يعني بالضرورة مصلحتهم والدليل ان مجدي ايوب لم يقدم أي شيء للمسيحيين .. بالعكس اتخذ قرارات اثرت سلبا عليهم مثل هدم سور احدي الكنائس .

 

70174702.jpg

 

 

أما المحامي نجيب جبرائيل المستشار القانوني للبابا شنودة فيقول : السبب في أزمة قنا هم أعضاء في جماعة الإخوان والسلفيين وذلك لان هناك بعض المتشددين يرفضون إعطاء الولاية لقبطي وأري خطورة كبيرة فيما يحدث الآن ، ونحن نحذر من الرضوخ لفكرة المتظاهرين لان الرجوع عن قرار تعيين المحافظ القبطي سيزرع الفتنة وسيعني تراجعاً كبيراً فيما وصل اليه مسلمي واقباط هذا الوطن .

 

أما ماهر الدربي رئيس لجنة الإدارة المحلية بمحافظة قنا فيقول : المحافظة عدد سكانها 3 مليون ونصف ويشكل المسيحيون 5.5 في المائة من تعداد السكان حسب آخر إحصائية صادرة من مركز المعلومات التابع للمحافظة .. وقد شهدت المحافظة عددا من حوادث الفتن الطائفية كانت آخرها مقتل 8 مسيحيين وإصابة عشرة آخرين في أثناء احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد في 7 يناير من العام الماضي بكنيسة نجع حمادي ، لذلك فوضع هذا المحافظه حساس للغاية وتجربة المحافظ السابق مجدي ايوب لم ترض لا المسيحيين ولا المسلمين في قنا ، وأري إن المحافظ الجديد يدفع فاتوره مجدي ايوب الذي لم يستغل الفرصة الذهبية في كونه أول محافظ قبطي حتى يزيل كثير من الاحتقانات .. بل زادها .

64977203.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..