اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الآلاف يتظاهرون في قنا عقب صلاة الجمعة احتجاجا على المحافظ

Recommended Posts

الآلاف يتظاهرون في قنا عقب صلاة الجمعة احتجاجا على المحافظ

السيدات تشاركن لأول مرة.. والمحتجون يعلنون الاعتصام

 

 

 

تظاهر عشرات الآلاف من أبناء محافظة قنا أمام مبنى المحافظة عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على المحافظ اللواء عماد شحاتة ميخائيل، معلنين اعتصامهم حتى صدور قرار بتعيين محافظ جديد، ومؤكدين حقهم في التظاهر حتى يصل صوتهم إلى حكومة شرف.

وتجمع نحو 12 ألف عقب الصلاة في ميدان المحافظة وانضم إليهم آلاف آخرون من المصلين في مساجد الساعة وناصر وسيدي عبد الرحيم القناوي ومساجد أخرى منتشرة بالمدينة، بالاضافة الى أبناء القرى والمراكز المجاورة لقنا.

وردد المتظاهرون هتافات ضد اللواء عماد ميخائيل منها "مش هنمشي ..هو يمشي" و"الشعب يريد إسقاط المحافظ"، ورفع المحتجون أعلام مصر وحملها أطفال وشباب وظهرت بوضوح في ميادين قنا، ولم تخلو الميادين أيضا من لافتات تشير إلى روح الوحدة الوطنية وكان أبرزها "متى وحنا مش عايزين ميخائيل".

وظهرت للمرة الاولى سيدات في مظاهرات قنا، كانت تسير بين الصفوف وتجد طريقا ممهدا بعد نداءات "وسع لاختك.. وسع لامك.. وسع لبنتك"، ولم تتوقف السيدات عند حد الوقوف والهتاف في صوت واحد إلى جانب الرجال، لكن تطور الأمر إلى حد صعود سيدة قال البعض إنها موجودة من اليوم الأول أمام المبنى وأمسكت بالميكرفون، وقالت "يا شباب قنا.. يا ناس قنا.. احنا شعب واحد مفيش فرق بين مسيحي ومسلم.. كلنا مش عايزين المحافظ الجديد لأن تجربة المحافظ اللي فات أثبتت فشلها".

من جهتها، كثفت قوات الجيش من انتشارها أمام مبنى المحافظة، فيما اختفى رجال الشرطة نهائيا من الميدان ولم يظهر أحدا سوى 5 ضباط بينهم ضابط مباحث وكانوا متواجدين جنبا إلى جنب مع ضباط وأفراد الجيش.

من ناحية أخرى، قال مستشار رئيس الوزراء أحمد عمران , في تصريحات له عقب وصوله اليوم لمحافظة قنا , "إنني جئت إليكم لبحث سبل الوصول إلى حل للأزمه, وتوصيل رسالة من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مفادها "أنني أبن لكم , وسوف أتي لقنا لمناقشة وتحقيق احتياجاتكم, ومناقشة خطة التنمية في الصعيد وذلك بحضور عددا من الوزراء".

وأضاف "أنني جئت مفوضا لا أنقل رسالة من ابن لأهله, كما أن رسالتكم وصلت واضحة وكاملة تماما, وأن هناك إجماع من كل الفئات على رفض تعيين اللواء "عماد شحاتة ميخائيل" محافظا جديدا لقنا, ولا أحد يستطيع أن يزايد على مطالبكم الشرعية, مطالبا بفتح السكك الحديدية لتعود حركة القطارات لطبيعتها".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..